Sherif Clinic
Search
Close this search box.

هل يكبر الثدي بعد عملية التصغير ؟ تجارب السابقين و5 نصائح هامة

هل يكبر الثدي بعد عملية التصغير

من أكثر الأسئلة شيوعاً بعد جراحة تصغير الثدي هل يكبر الثدي بعد عملية التصغير؟ فالقلق بشأن النتيجة وإلى متى تدوم أمر طبيعي يدور في ذهن كل من تخضع للعملية أو تخطط للخضوع إليها، لذا سنجيبك في المقالة التالية على هذا السؤال كما تتعرفين على أهم النقاط التي تدور حول العملية، فتابعي معنا لمعرفة أهم التفاصيل من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

عملية تصغير الثدي Breast Reduction 

عمليات تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون تتم بهدف جعل الثدي أصغر في الحجم ليكون متناسقاً في الحجم مع الجسم ولا يكون ملحوظاً في الحجم بشكل يثير الشعور بالحرج وعدم الثقة بالنفس، وتتم العملية عن طريق تقليل أنسجة الثدي الزائدة من قنوات لبنية وأنسجة غدية وخلايا دهنية زائدة في الثدي، وقد تتم بشفط الدهون فقط إن كانت نسبة الأنسجة الزائدة في الثدي ترجع إلى الدهون فقط. 

هل يكبر الثدي بعد عملية التصغير الجراحي؟ 

إجابة سؤال هل يكبر الثدي بعد عملية التصغير هي لا، ففي جراحة تصغير الثدي يقوم الطبيب بتقليل الأنسجة الزائدة من غدد وقنوات لبنية وبالتالي لن تعود هذه الأنسجة مرة أخرى، ولكن في حالة مرور الثدي ببعض التغيرات الهرمونية، مثل التي تحدث في الحمل والولادة فقد يزيد قليلاً ولكنه لن يعود للسابق. 

نتائج تصغير الثدي قبل وبعد

هل يكبر الثدي بعد عملية التصغير بشفط الدهون؟ 

عملية شفط الدهون من الثدي هي عملية غير جراحية وتتم بتدخل جراحي محدود وتخدير موضعي ويقوم فيها الطبيب بالتخلص من الدهون الزائدة في الثدي فقط إن كان كبر حجم الثدي راجعاً للتراكمات الدهنية وليس للأنسجة الكثيفة مثل القنوات اللبنية والغدية، ومن الطبيعي أن يزيد حجم الثدي مرة أخرى مع مرور الوزن إن اكتسب الجسم المزيد من الدهون، لذا فإجابة سؤال هل يكبر الثدي بعد عملية التصغير هي لا بشرط الحفاظ على الوزن. 

تجميل الثدي قبل وبعد

نصائح بعد عملية تصغير الثدي 

والآن بعد الإجابة على سؤال هل يكبر الثدي بعد عملية التصغير إليك الإجابة على أسئلة أخرى تطرحها الكثيرات عن العملية مثل كيف أنام بعد عملية تصغير الثدي وإليك أهم التعليمات: 

  1. يجب النوم على الظهر بعد العملية ووضع عدة وسائد خلف الظهر. 
  2. تصل مدة لبس المشد بعد عملية تصغير الثدي إلى شهر على الأقل.
  3. يجب الحرص على المشي والحركة لمساعدة الجسم على طرد السوائل الزائدة. 
  4. بعد عملية التصغير يمنع رفع الذراعين للأعلى وحمل أشياء ثقيلة حتى الأطفال والحيوانات الأليفة. 
  5. يجب تناول أطعمة صحية تساعد على التئام الجروح مثل البروتين والحد من الدهون الضارة والسكريات. 

نتائج تصغير الثدي

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما هي مخاطر عملية تصغير الثدي؟ 

وكما تطرح الكثير من السيدات سؤال هل يكبر الثدي بعد عملية التصغير من الأمور المثيرة للقلق لديهن عن مخاطر عمليات تجميل الثدي هل عملية تصغير الثدي تفقد الاحساس؟ وفي الواقع إن العملية تؤثر على الإحساس في الثدي في بعض الحالات ولكنها ليست مشكلة حتمية الحدوث وقد يكون التأثير على الإحساس أمر مؤقت فقط ويعود بالتدريج بمرور الوقت، أما عن الآثار الجانبية لعملية تصغير الثدي فهي طبيعية ولا تشكل مخاطر وهي أمر طبيعي يدل على الاستجابة للشفاء ومنها التورم وانتفاخ الثدي والألم والتنيل المؤقت.

تجاربكم في تصغير الثدي بدون جراحة 

في إطار الإجابة على سؤال هل يكبر الثدي بعد عملية التصغير كانت تجارب إحدى الحالات كالتالي: “خضعت لعملية تصغير الثدي بشفط الدهون وقد استغرقت العملية ساعتين فقط ولم تمر فترة التعافي بأي مضاعفات أو مخاطر كما أن فترة التعافي انتهت خلال أسبوعين فقط والآن بعد مرور 5 سنوات ما زالت أحافظ على النتيجة بفضل إإتباع رجيم صحي وممارسة الرياضة بانتظام”. 

سعر عملية تصغير الثدي  

يبلغ متوسط أسعار عملية شد وتصغير الثدي في مصر في حدود 2500-3000 دولار أمريكي بينما  تصل تكلفة عمليات تصغير الثدي في الدول العربية يصل إلى 7000 دولار أمريكي وفي المتوسط تتراوح الأسعار في مركز د. شريف حجازي تصل الأسعار إلى 1500-2000 دولار أمريكي. 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شاهدي نتائج تصغير الثدي وكيف أثرت إيجابياً في المظهر| د. شريف حجازي 

والآن عزيزتي القارئة بعد الإجابة على سؤال هل يكبر الثدي بعد عملية التصغير وأهم الأسئلة المتعلقة بالعملية إن كانت لديكِ المزيد من الاستفسارات لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليكِ. 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.