Sherif Clinic
Search
Close this search box.

نحت الجسم بدون جراحة وكل ما تريد معرفته عن العملية

نحت الجسم بدون جراحة

يرغب الكثير من الأشخاص في التخلص من السمنة الموضعية والحصول على جسم مثالي بدون الخضوع للجراحة ومخاطرها، ويعتبر نحت الجسم بدون جراحة من أشهر الطرق للحصول على الأهداف المرغوبة، وخلال السطور التالية نعرض لكم كل التفاصيل فتابعوا معنا.

نحت الجسم بدون جراحة

نحت الجسم أصبح من أشهر عمليات التجميل في السنوات الأخيرة، ويساعد على التخلص من الدهون المتراكمة وإبراز المعالم الجمالية للجسم، وإعادة تشكيل الجسم وتغيير مظهره للحصول على أفضل شكل وتنسيق القوام، ومن أشهر تقنيات نحت الجسم التي تتم بدون جراحة ما يلي:

نحت الجسم بدون جراحة بالليزر

تعتمد هذه التقنية على حرارة الليزر المرتفعة التي تعمل على تسخين الدهون الموضعية المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، وهذا يؤدي إلى تدميرها ويتخلص منها الجسم بشكل طبيعي بعد الخضوع للجلسة، وتستغرق الجلسة حوالي 30 دقيقة.

نحت الجسم بدون جراحة بالفيزر

نحت الجسم بالفيزر من أحدث وأشهر التقنيات وتعتمد هذه التقنية على جهاز الفيزر حيث يصدر الموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون بدقة وبالغة وبأقل قدر من الآثار الجانبية وبدون إضرار الأنسجة والجلد والأعصاب المحيطة.

نحت الجسم بدون جراحة بالتبريد

يعتمد جهاز الكرايو على تقنية التبريد حيث يتم تبريد الدهون عن طريق درجات الحرارة المنخفضة والتي تدمر الخلايا الدهنية في المنطقة التي يتم علاجها ونحتها، وبالتالي يتم تفتيت الدهون بالتبريد ويتخلص الجسم من هذه الدهون طبيعياً عن طريق الجهاز اللمفاوي وتستغرق الجلسة من 30 دقيقة إلى 60 دقيقة.

نحت الجسم بتقنية ترددات الراديو

تقنية الراديو فريكونسي Radio Frequency تعتمد على موجات الراديو التي تعمل على تسخين الجلد والوصول إلى أعمق الطبقات، وبالتالي يتم عن طريقها تفتيت الدهون المتراكمة وشد الجلد المترهل عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين.

الحالات المرشحة لنحت الجسم

  • من لديها كمية قليلة من الدهون.
  • من لا تعاني من أي مشكلات في المناعة.
  • من تكون أهدافها التجميلية واقعية ويمكن تحقيقها.
  • أن تكون الحالة على استعداد للالتزام بكل تعليمات الطبيب.
  • من لا تعاني أي أمراض مزمنة أو مشاكل صحية تمنع من الخضوع للعملية.

متى تظهر نتائج نحت الجسم بدون جراحة؟

تظهر نتائج نحت الجسم بدون جراحة تدريجياً بعد الخضوع للجلسة، ولكن النتائج المرغوبة تظهر خلال شهرين إلى 6 أشهر، ويجب أخذ فاصل بين الجلسة والأخرى لضمان تعافي الجلد والأنسجة، وللحفاظ على النتائج يجب اتباع نمط حياة صحي، وعدم إهمال جلسات المتابعة مع الطبيب، واتباع تعليمات وإرشادات الطبيب بشكل صحيح.

أهم فوائد نحت الجسم بدون جراحة

  • لا ينتج فقدان للدم أو نزيف.
  • لا ينتج عنها أي ندبات واضحة.
  • انخفاض التكلفة مقارنة بالتقنيات الجراحية.
  • الحل النهائي للتخلص من الدهون والترهلات.
  • العودة لممارسة الحياة الطبيعية في أسرع وقت.
  • آثارها الجانبية محدودة وتختفي تدريجياً خلال عدة أيام.
  • تفادي مخاطر التخدير الكلي لأن الجلسة تتم تحت تأثير المخدر الموضعي.

شفط دهون البطن

الآثار الجانبية لنحت الجسم

توجد بعض الأعراض الجانبية المتوقعة التي قد تحدث بعد نحت الجسم وهي لا تستدعي القلق، كل ما في الأمر أنه يجب عليك الالتزام بتعليمات الطبيب وفي حالة ظهور أي أعراض شديدة أو مفاجئة يجب المتابعة مع الطبيب على الفور، ومن أشهرها ما يلي:

  1. التندب.
  2. التنميل والشعور بالوخز المؤقت.
  3. احمرار الجلد والتهابه قليلاً.
  4. ظهور الكدمات والتورم المؤقت.
  5. الشعور بالألم البسيط ويتم التغلب عليه بالمسكنات الموصوفة.

أفضل أطباء نحت الجسم في مصر

إن تمتع الطبيب بخبرة طويلة في مجال نحت الجسم وتنسيق القوام يضمن لك الحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مخاطر، ويعد دكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS والحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي من أشهر أطباء التجميل في مصر.

ويقدم د. شريف حجازي خدماته في مركزه الخاص شريف كلينك والذي يعتبر من أهم وأفضل مراكز التجميل في مصر حيث يتوافر به أفضل أجهزة التجميل، بالإضافة إلى أحدث التقنيات الجراحية وغير الجراحية، وتعاون الطاقم الطبي مع العملاء ومتابعة حالتهم الجسدية والنفسية قبل وبعد العملية، وكل هذا يدفعك لعدم التردد واتخاذ القرار سريعاً للحصول على الجسم المثالي، ونسعد دائماً بتواصلكم معنا لمعرفة التكلفة أو حجز موعد عن طريق الواتساب.

وفي نهاية المقال أعزائي القراء وبعد التعرف على أشهر تقنيات نحت الجسم بدون جراحة نذكركم بأهمية اختيار الطبيب الذي يتمتع بسمعة طبية جيدة للحصول على نتائج رائعة، وللمزيد يسعدنا تواصلكم معنا عبر الواتس اب.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.