Sherif Clinic
Search
Close this search box.

نتائج شفط الدهون بالصور قبل وبعد

نتائج شفط الدهون

متى تظهر نتائج شفط الدهون وما هي أهم النصائح للحفاظ على النتائج؟ .. من الأسئلة الشائعة حول عملية شفط الدهون، فظهور نتائج العملية من أكثر الأمور التي تشغل بال كل من يخضع لإجراء العملية، ولمعرفة الإجابة وأهم تفاصيل العملية تابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال.

عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون هي عملية تجميلية يتم إجرائها لإزالة الدهون المتراكمة في أي منطقة في الجسم مثل البطن، والفخذين، والأرداف، والذراعين، والرقبة وغيرها من المناطق، والتي يكون من الصعب التخلص منها سواء بالرجيم أو بممارسة الرياضة وتهدف إلى تحسين المظهر العام للجسم وبالتالي الحصول على قوام متناسق، ومن أشهر تقنيات شفط الدهون شفط الدهون بالليزر وشفط الدهون بالفيزر.

ما قبل عملية شفط الدهون

من المهم اتباع بعض النصائح قبل العملية لتقليل احتمالية حدوث الكثير من المضاعفات وضمان الحصول على أفضل النتائج، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • يجب الخضوع لإجراء فحص طبي شامل للتأكد من أنك مرشح مناسب لإجراء العملية.
  • الالتزام بإتباع نظام غذائي صحي وغني بالخضروات والفواكه قبل العملية وتجنب تناول أي أطعمة غير صحية.
  • الامتناع عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل العملية لتجنب الكثير من المخاطر المرتبطة بالتدخين.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي تزيد من خطر حدوث النزيف، مثل الأسبرين، والإيبوبروفين، والفيتامينات والمكملات الغذائية.

اقرأ أيضاً: فوائد عملية شفط الدهون الـ 7 ونتائج قبل وبعد بالصور

الشفط الموضعي للدهون

خطوات عملية شفط الدهون

تبدأ العملية بتخدير المريض ثم يقوم الطبيب بعمل عدة شقوق صغيرة في الجلد في المنطقة المراد شفط الدهون منها، ثم يتم إدخال أداة رفيعة تسمى كانيولا ثم يتم تحريك الكانيولا تحت الجلد لإذابة الدهون المتراكمة، وبعد ذلك يتم شفط الدهون وإغلاق الشقوق بالغرز التجميلية ثم يتم وضع الضمادات، وبعد إجراء العملية سيبقى المريض لعدة ساعات تحت الملاحظة للاطمئنان على صحته ثم يمكنه العودة إلى المنزل.

اقرأ أيضاً: الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون و3 نتائج قبل وبعد بالصور

نتائج شفط الدهون

نتائج عملية شفط الدهون الأولية تظهر بعد إجراء العملية مباشرة، أما النتائج النهائية تظهر تدريجيًا على مدار عدة أسابيع، وفي البداية قد تلاحظ بعض التورم والكدمات في المنطقة التي تم شفط الدهون منها، مع العلم أن التورم والكدمات وكل الآثار الجانبية الأخرى ستزول تدريجيًا خلال الأسابيع القليلة الأولى بعد العملية، وبشكل عام تظهر النتائج النهائية لعملية شفط الدهون بعد حوالي 3 إلى 6 أشهر من إجراء العملية.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الفخذين؟ هل بعد 8 أسابيع؟

الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون

إن عملية شفط الدهون من العمليات الآمنة ولكن هناك بعض الآثار الجانبية المؤقتة التي تظهر بعد إجراء العملية، ومنها العدوى والنزيف وعدم تناسق نتائج شفط الدهون وحدوث تغيرات في الإحساس بالجلد وظهور الكدمات والتحجر واحتباس السوائل تحت الجلد.

أهم النصائح للحفاظ على نتائج شفط الدهون

خلال فترة التعافي يجب اتباع تعليمات الطبيب والالتزام بها لضمان حصولك على أفضل نتائج شفط الدهون وتجنب أي مضاعفات غير مرغوبة، وهناك عدة نصائح يجب اتباعها للحفاظ على النتائج ومن أهمها:

  • يجب إتباع نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون أو السكريات.
  • يجب الحرص على ارتداء المشد الطبي طوال المدة المحددة وتجنب الإهمال.
  • يجب ممارسة الرياضة بعد الشفاء التام من العملية وبعد استشارة الطبيب أيضاً.
  • الامتناع عن التدخين وتجنب شرب الكحوليات لمدة لا تقل عن 15 يوماً بعد العملية.

الشفط الموضعي

تجربتي مع عملية شفط الدهون

تحكي إحدى النساء جربتها مع عملية شفط الدهون من البطن وتقول “كنت أعاني من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن والأجناب وكنت أبذل مجهود كبير في ممارسة التمارين الرياضية وإتباع نظام غذائي صحي للتخلص من هذه المشكلة، ولكنني لم أتمكن من تحقيق النتائج المرغوبة، ولذلك قررت الخضوع لإجراء عملية شفط الدهون”.

“وبالفعل ذهبت للطبيب وقمت بالتشاور معه في كل تفاصيل العملية لمعرفة أهم المعلومات عنها وما يجب اتباعه من نصائح قبل وبعد إجرائها، وبعد التأكد من أنني مرشحة مثالية للعملية تم تحديد موعدها وتمت بنجاح، وكنت راضية جداً عن نتائج شفط الدهون التي وصلت إليها، وأنصح الجميع بخوض التجربة بدون تردد أو قلق”.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة متى تظهر نتائج شفط الدهون وأهم النصائح التي يجب اتباعها، إذا كان لديكم المزيد من الأسئلة لا تترددوا في التواصل معنا عبر الواتساب.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي ونتائج قبل وبعد

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.