Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيفية شد الجسم من الترهلات بين الطرق التجميلية والطبيعية

كيفية شد الجسم من الترهلات

يتساءل كل من خاض رحلة خسارة الوزن عن كيفية شد الجسم من الترهلات للتمتع بقوام مشدود وتتويج جهود خسارة الوزن بالنجاح فالترهلات بعد الرجيم تشعر بالإحباط وعدم الرضا عن مظهر الجسم كما تتسبب في مشكلات وأضرار جلدية غير مرغوبة فما أفضل الطرق للتخلص من الترهلات وما أنسبها لك؟ الإجابة في السطور القادمة.

أسباب ترهلات الجسم

  • تراكم السمنة الموضعية في أجزاء من الجسم دون الأخرى.
  • خسارة الوزن السريعة وعدم قدرة الجلد على التكيف مع تغير الوزن
  • التقدم في العمر وضعف الجلد يزيد من نسبة الترهل عند خسارة الوزن.
  • طول مدة المعاناة من السمنة وخسارة الكثير من الوزن في مدة قصيرة.
  • تقلبات الوزن المستمرة تضعف وتقلل جودة الجلد وتجعله يبدو بشكل غير مرتخي.

كيفية شد الجسم من الترهلات

كيفية شد الجسم من الترهلات بالإندولفت

يعمل جهاز إندولفت الإيطالي على التخلص من الترهلات المتوسطة في الجلد بدون تخدير أو تدخل جراحي فبعد خسارة الوزن تترهل مناطق في الجسم أكثر من الأخرى نتيجة تراكم نسبة أكبر من الدهون فيها ويعمل الجهاز على شد الترهل بأشعة الليزر التي تحفز الكولاجين باستخدام ألياف ضوئية دقيقة يتم إدخالها أسفل الجلد.

شد الجسم بالإندولفت

كيفية شد الجسم من الترهلات بالجي بلازما

لشد الترهلات المتوسطة يعمل جهاز جي بلازما على القضاء على الترهل بنتيجة ملحوظة تظهر بعد الجلسة مباشرة بدون تخدير وبنسبة تدخل جراحي محدود، ويتم شد الجلد بالجهاز باستخدام موجات الراديو الترددية على تسخين الجلد فيعزز إنتاج الكولاجين ثم يتم بتبريد الجلد بغاز الهيليوم فينكمش الجلد ويقل حجمه على الفور بعد الجلسة.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

كيفية شد الجسم من الترهلات بالفيزر

يعمل جهاز الفيز على شد الترهلات الناتجة عن تراكم السمنة الموضعية فيعمل على تسخين الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تعمل على إذابة الدهون وتحويله لسائل يتم شفطه وفي نفس الوقت تعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين به.

كيفية شد الجسم من الترهلات جراحياً

الجراحة هي الخيار الأخير والأفضل لشد الجلد المترهل بشكل ملحوظ وخاصة الترهلات بعد خسارة الكثير من الوزن بعد عمليات السمنة أو بعد الرجيم وتعتمد كيفية شد الجسم من الترهلات على عمل شق جراحي في الجلد لقص الجلد الزائد وشد الأنسجة الداخلية والأربطة المرتخية.

شد الجلد قبل وبعد

كيفية شد الجسم من الترهلات بالهايفو

يعد جهاز الهايفو من أفضل طرق شد الترهلات بدون جراحة ويناسب مناطق الترهل المتوسطة في الجلد التي لا تستدعي أي تدخل جراحي حيث يعمل الجهاز بتقنية الموجات فوق الصوتية المكثفة التي تعمل على شد الجلد عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين بالجلد.

كيفية شد الجسم من الترهلات بالرياضة

تعتمد كيفية شد الجسم من الترهلات بالرياضة على ممارسة تمارين المقاومة لتقوية وزيادة الكتلة العضلية وبالتالي الحد من مظهر الترهل وتقليل الفراغ أسفل الجلد المناسب في الترهلات، ولشد الترهلات الناتجة عن تراكم السمنة الموضعية يجب ممارسة تمارين الكارديو لتعزيز حرق الدهون وتنشيط عملية التمثيل الغذائي وبالتالي خسارة المزيد من الوزن وتقليل الدهون المتراكمة.

نتائج طرق شد ترهلات الجسم

تتفاوت مدة ظهور نتائج طرق شد الترهلات من طريقة لأخرى كما يتضح:

  • تظهر نتائج شد الجلد بالإندولفت مباشرة بعد الجلسة والنتيجة النهائية تظهر مع إنتاج الجلد لكولاجين أكثر خلال 3 إلى 6 شهور من العملية وتستمر نتائج الشد بالإندولفت ما بين سنة إلى 5 سنوات من الجلسة.
  • نتائج الشد بجهاز الهايفو تظهر بنسبة بسيطة ملحوظة بعد الجلسة مباشرة ولكن النتيجة النهائية تظهر مع تكون كولاجين أكثر في الجلد خلال 3 إلى 6 شهور من الجلسة وتستمر النتيجة على الأقل لمدة عام.
  • تظهر نتائج الشد بالجي بلازما على الفور بعد الانتاء من الجلسة وأثناء التعافي تتحسن جودة الجلد ويتخلص من الترهلات عن طريق إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين لتظهر أفضل نتيجة خلال شهرين إلى 3 شهور وتدوم لسنوات طويلة.
  • تظهر نتائج شد الترهلات جراحياً بعد العملية ولكنها تكون نتيجة أولية حيث تظهر أفضل نتيجة بعد التخلص من جميع الآثار الجانبية والتئام شقوق الجراحة بشكل نهائي لتظهر النتيجة النهائية بعد 6 شهور وتدوم على المدى البعيد عند الحفاظ على الوزن.
  • نتائج شد الترهلات بالرياضة تبدأ في الظهور عادة بداية من الشهر الثالث والنتيجة المثالية تتطلب الاستمرار على الأقل لمدة عام ولكن نتائج الرياضة لا تكون فعالة في حالة الترهلات الشديدة ولا تشد سوى الترهلات البسيطة والمتوسطة.
  • تظهر نتائج شد الترهلات بالفيزر بعد مرور 6 شهور من العملية حيث يكون الجلد قد كون كولاجين أكثر وتخلص من الآثار الجانبية وتدوم نتائج شفط الدهون بالفيزر لأطول فترة ممكنة في حالة تجنب عوامل زيادة الوزن ومنع عودة الدهون.

شد الترهلات للرجال

تعرف على أفضل طرق شد الترهلات بدون جراحة مع د. شريف حجازي

عزيزي القارئ والآن بعد معرفة كيفية شد الجسم من الترهلات بمختلف الطرق بين التقنيات التجميلية والطرق التقليدية الفعالة تواصل معنا عبر واتساب إن كانت لديك أي أسئلة أخرى تود طرحها.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.