Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ترهلات الجسم بعد التكميم الأسباب وأفضل 3 حلول

ترهلات الجسم بعد التكميم

ترهلات الجسم بعد التكميم مشكلة شائعة الحدوث يعاني منها كل من خضع لعملية التكميم وخسر الكثير من الوزن فما حل مشكلة الترهلات بعد التكميم وهل يمكن التخلص منها بالرياضة وما أفضل حل للقضاء التام على الترهلات الشديدة؟ كل هذه الأسئلة يطرحها من يعاني من مشكلة الترهلات لذا دعنا عزيزي القارئ نجيبك على هذه الأسئلة في المقالة التالية.

سبب ترهلات الجسم بعد التكميم

تحدث ترهلات الجسم بعد التكميم لأن طول فترة السمنة يتمدد الجلد وتضعف الأربطة الداخلية ويتكسر الكولاجين والإيلاستين وهي الألياف التي تعطي الجلد مظهره الصحي المشدود ومع خسارة الوزن بكثرة إلى جانب طول مدة السمنة يفقد الجلد مرونته ويصبح غير قادر على التكيف مع التغيرات الجديدة ويصبح من الصعب على الجلد أن يتخذ الشكل الجديد المتوافق مع حجم الجسم.

علاج ترهلات الجسم بعد التكميم

قبل التكميم وأثناء فترة زيادة الوزن تتراكم الدهون بكثرة في جميع مناطق الجسم ولكن بنسب مختلفة، فبعض الأشخاص قد تتراكم لديهم الدهون بكثرة في منطقة البطن وبالتالي بعد خسارة الوزن من الطبيعي أن تكون الترهلات حادة في هذه المنطقة، وفي حالات أخرى قد تتراكم الدهون في الجزء العلوي من الجسم أكثر من السفلي فلا يواجهون الترهلات الحادة في الساقين.

مع اختلاف درجات ترهل الجسم بعد التكميم تتعدد الطرق والحلول لهذه المشكلة فالترهلات المتوسطة والبسيطة يمكن حلها بطرق تجميلية غير جراحية بينما الترهلات الشديدة يمكن حلها بشد الجسم جراحياً كما سنوضح:

شد الترهلات بالإندولفت

إن كانت ترهلات الجسم بعد التكميم متوسطة لديك أو متوسطة في بعض مناطق الجسم فلن تكون بحاجة للجراحة ويمكن حلها بجهاز الإندولفت وهو أحد أجهزة الليزر حيث يستخدم ألياف ضوئية دقيقة يتم إدخالها أسفل الجلد فتعمل على تقليل نسبة من الدهون وتسخين الجلد لإنتاج الكولاجين فيصبح مشدوداً مع الوقت وتظهر النتيجة النهائية لهذه التقنية بعد 3 إلى 6 شهور.

شد الجسم بالإندولفت

شد الترهلات بالجي بلازما

أحد أفضل الحلول لمشكلة ترهلات الجسم بعد التكميم هو جهاز الجي بلازما لأنه يُغني عن التدخل الجراحي في الكثير من الحالات التي تعاني من ترهلات متوسطة وفي حالة جودة الجلد الضعيفة أيضاً حيث يعطي نتيجة ملموسة وفعالة تظهر على الفور، وتتم العملية تحت التخدير الموضعي وبتدخل جراحي محدود من خلال فتحة صغيرة لإدخال طرف الجهاز الذي يعمل الموجات الراديو الترددية التي تسخن طبقات الجلد العميقة فينتج الكثير من الكولاجين ثم يتم تبريد الجلد بغاز الهيليوم فيتقلص على الفور وتظهر النتيجة بعد شهرين إلى 3 شهور.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

شد الترهلات جراحياً

عملية قص الجلد الزائد أو شد الجسم Body Lift هي عملية يتم فيها قص الجلد من خلال شق جراحي كبير وتتم العملية تحت التخدير العام، وتناسب من لديهم ترهلات حادة وجلد زائد بشكل ملحوظ فتتخلص من طيات الجلد والمشكلات الجلدية التي تتسبب بها مثل الطفح الجلدي المتكرر والتعرق الزائد كما تعيد الثقة بالنفس، وتشمل خياراتها ما يلي:

  • لا ينصح الأطباء بشد الجسم الكامل لتجنب المضاعفات ويتم شد الجسم على مراحل بين كل مرحلة وأخرى 6 شهور على الأقل لضمان التعافي التام.
  • يمكن شد منطقة واحدة فقط أو أكثر من منطقة في نفس الوقت إن كانت لديك ترهلات حادة فيها بينما مناطق الجسم الأخرى ليست بحاجة لقص الجلد.
  • يتم شد الجسم العلوي ويشمل الذراعين والظهر والصدر وشد الجسم السفلي يشمل الساقين بالكامل بما فيها الأرداف والمؤخرة وصولاً للسمانة.
  • شد الجسم الحزامي من أكثر العمليات الشائعة بعد التكميم وهي عملية يتم فيها شد الخصر والبطن والأرداف والمؤخرة في نفس العملية بشق جراحي واحد.

شد الجسم قبل وبعد

هل يمكن ترهلات الجسم بعد التكميم بالرياضة؟

لا غنى عن الرياضة لخسارة الوزن طيلة مدة اتباع رجيم التكميم كما يجب الاستمرار فيها للحفاظ على النتائج وهي أفضل وسيلة للوقاية من الترهلات أيضاً، ولكن فعالية الرياضة تظهر بشكل جيد في المناطق التي تعاني من ترهلات بسيطة أو متوسطة ولا تشد الترهلات الحادة بعد التكميم وليس لها أي تأثير عليها.

كم تدوم نتيجة شد ترهلات الجسم بعد التكميم؟

تختلف مدة استمرار النتائج من طريقة لخرى كما يتضح:

  • تستمر نتائج شد الترهلات بجهاز الإندولفت من سنة إلى 5 سنوات ويمكن الخضوع لجلسة أخرى للحفاظ عليها.
  • تستمر نتيجة شد الجلد بالجي بلازما على المدى البعيد ولا تعود الترهلات إن كنت تتبع نمط حياة صحي وتحافظ على الوزن.
  • نتائج شد الجلد الجراحي تدوم أيضاً على المدى البعيد وطالما تحافظ على وزنك وتمارس الرياضة باستمرار فلا تعود الترهلات.

أسعار طرق ترهلات الجسم بعد التكميم

يبلغ متوسط سعر طرق شد الترهلات بعد التكميم ما بين 850 دولار أمريكي إلى 2000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي ما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي وتختلف الأسعار حسب تطور التقنية وخبرة الطبيب ونوع التخدير.

د. شريف حجازي يوضح أفضل الحلول لمشكلة الترهلات

عزيزي القارئ كانت هذه أفضل طرق شد ترهلات الجسم بعد التكميم وأكثرها فعالية وفي النهاية إن كنت تواجه مشكلة الترهلات وترغب في حلها يمكنك التواصل معنا عبر واتساب لأي أسئلة لديك.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.