Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجارب حقن الدهون الذاتية وأهم 7 نصائح للحفاظ على النتائج

تجارب حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية من العمليات التجميلية التي ترغب الكثير من النساء في إجرائها للحصول على جسم أنثوي متناسق وجذاب، وتبحث الكثير من السيدات عن تجارب حقن الدهون الذاتية للاستفادة منها، تابعي معنا عزيزتي القارئة لمعرفة بعض التجارب والمزيد من التفاصيل.

عملية حقن الدهون الذاتية Fat Injection

هي عملية تهدف لإعادة تنسيق القوام ويتم فيها شفط الدهون من أي منطقة في الجسم يتراكم بها الدهون وتعاني من مشكلة السمنة الموضعية، ثم إعادة حقن الدهون في المنطقة المراد تكبيرها والتخلص من نحافتها، وهذه العملية ذاتية أي لا يمكن الحصول على الدهون من جسم أي شخص آخر.

المرشحة المثالية لعملية حقن الدهون الذاتية

  • من ترغب في الحصول على نتائج طبيعية ومحددة.
  • من لديها كمية كافية من الدهون في أي منطقة بالجسم.
  • غير المدخنات أو من يمكنها التوقف عن التدخين تبعاً لتعليمات الطبيب.
  • من تتمتع بصحة جيدة ولا تعاني من مشاكل صحية تمنع من إجراء العملية.
  • من تعاني من نحافة أي منطقة بالجسم وترغب من التخلص من هذه المشكلة.

تجارب حقن الدهون الذاتية

نعرض فيما يلي بعضاً من التجارب لحقن الدهون في مناطق مختلفة بالجسم وصور قبل وبعد كالتالي:

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع حقن الدهون للثدي وتقول “كنت أعاني من مشكلة صغر حجم الثدي وكانت الأمر محرج جداً، ولذلك قررت الخضع لعملية حقن الدهون وبما أنني أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن فكانت العملية مناسبة، وبالفعل تم شفط دهون البطن وحقنها في الثديين وكانت النتائج رائعة جداً”.

حقن الثدي بالدهون

تجربتي مع حقن الدهون في الوجه

تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع حقن الدهون بالوجه وتقول “كنت أعاني من نحافة الخدين وهذه المشكلة كانت تجعل شكلي أكبر من عمري الحقيقي، ولأن موعد زفافي اقترب وأرغب في الحصول على وجه جميل وأكثر حيوية، قررت الخضوع لإجراء عملية حقن الدهون في الوجه، وذهبت لطبيب تجميل وتمت العملية وكانت النتائج رائعة جداً”.

تجربتي مع حقن الدهون بالمؤخرة

تحكي سيدة أخرى تجربتها مع حقن الدهون بالمؤخرة وتقول “كنت أعاني من مؤخرة مسطحة ونحيفة وهذه المشكلة أثرت على ثقتي بنفسي، ولذلك قررت التخلص منها وذهبت للطبيب المختص الذي نصحني بعملية حقن دهون الأرداف، وبالفعل بعد التأكد من عدم وجود ما يمنعني من الخضوع للعملية، تمت العملية وكنت منبهرة بالنتائج وسعيدة جداً بها، وأخيراً استعدت ثقتي بجسمي”.

نحت الأرداف

متى تظهر نتائج حقن الدهون الذاتية؟

تظهر النتائج بعد عملية حقن الدهون مباشرة فشكل المنطقة المحقونة يتغير تماماً عما قبل العملية، ولكنها لا تكون النتيجة النهائية حيث أن النتائج تتحسن تدريجياً بمرور الوقت وتصبح أكثر وضوحاً باختفاء الآثار الجانبية، وفي أغلب الحالات تتراوح مدة ظهور نتيجة العملية النهائية من 3 إلى 6 شهور على الأكثر.

مميزات حقن الدهون بالجسم

توجد مميزات عديدة لإجراء حقن الدهون الذاتية ومنها أنه إجراء آمن وبسيط ولا ينتج عنه رد فعل مناعي تجاه الدهون المحقونة، والحصول على ملمس طبيعي للمنطقة التي تم حقنها، والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، بالإضافة إلى أن تكلفة حقن الدهون الذاتية منخفضة بالنسبة للعديد من التقنيات الأخرى.

أهم النصائح للحفاظ على نتائج حقن الدهون

بعد معرفة تجارب حقن الدهون الذاتية يجب اتباع نصائح التعافي بعد حقن الدهون بحرص شديد وتجنب إهمال أي نصيحة لتجنب التعرض لأي مخاطر والحصول على أدق وأفضل النتائج، ومنها ما يلي:

  1. يجب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها.
  2. يجب شرب كمية كبيرة من الماء والسوائل خلال اليوم.
  3. يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والحفاظ على الوزن.
  4. تجنب التدخين لأنه يؤثر بالسلب على الدهون التي تم حقنها.
  5. تجنب حمل أي أشياء ثقيلة أو بذل مجهود بدني عنيف أو شاق.
  6. يجب تجنب ارتداء ملابس ضيقة في فترة التعافي وارتداء المشد وفقاً لتعليمات الطبيب.
  7. يجب تجنب النوم على المنطقة المحقونة بالدهون لتجنب أي ضغط زائد يؤثر على النتائج.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة وبعد معرفة تجارب حقن الدهون الذاتية في الجسم، إذا كان لديكِ أي استفسار آخر يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب وسيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد عليكِ في أقرب وقت ممكن.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.