Sherif Clinic
Search
Close this search box.

الوزن المناسب لعملية شفط الدهون وهل العملية تنقص الوزن؟

الوزن المناسب لعملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون من الحلول الفعالة للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والحصول على قوام متناسق، وفي هذا المقال سنتحدث عن الوزن المناسب لعملية شفط الدهون وسنجيب على سؤال كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟ .. فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية شفط الدهون Liposuction

هي عملية تجميلية آمنة تهدف للتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في أي منطقة بالجسم والتي غالباً ما يكون من الصعب جداً التخلص منها بالرجيم أو بممارسة الرياضة، ويتم إذابة الدهون وشفطها بإحدى التقنيات الحديثة مثل شفط الدهون بالفيزر وشفط الدهون بالليزر، وبالتالي تنسيق القوام واستعادة الثقة بالنفس.

كيف يتم إجراء عملية شفط الدهون؟

تتم عملية شفط الدهون على عدة خطوات كما يلي:

  • يتم تخدير المريض كلياً أو موضعياً وفقاً لحالة المريض الصحية وكمية الدهون التي سيتم شفطها.
  • يتم حقن المريض بمحلول ملحي معقم وأدوية مسكنة لتجنب الشعور بأي انزعاج أثناء العملية.
  • يقوم الطبيب بعمل فتحات جراحية صغيرة جداً لإدخال كانيولا لتفتيت الدهون وإذابتها.
  • يتم شفط الدهون بكانيولا خاصة بذلك ثم خياطة الفتحات الجراحية بغرز تجميلية.
  • يتم وضع الضمادات الطبية لحماية الجروح من أي عدوى أو تلوث.

الوزن المناسب لعملية شفط الدهون

إن الهدف من عملية شفط الدهون هو تنسيق القوام وليس إنقاص الوزن، ولتحديد الوزن المثالي لشفط الدهون يتم حساب مؤشر كتلة الجسم BMI وهو عبارة عن ناتج قسمة الوزن على مربع الطول بالمتر، وبعد ذلك يحدد الطبيب إذا كانت عملية شفط الدهون مناسبة للمريض أم لا، وإذا كان مؤشر كتلة الجسم أكبر من 35 فينصح الطبيب بخسارة الوزن بإحدى عمليات السمنة ثم التخلص من الدهون الموضعية ونحت الجسم عن طريق إجراء عملية شفط الدهون.

وبشكل عام يجب ألا يزيد وزن المريض عند إجراء عملية شفط الدهون عن 30% من الوزن المثالي حتى تكون العملية مناسبة له، ولا يجب شفط أكثر من 5 إلى 6 لترات من الدهون لتجنب حدوث أي مخاطر، وفي حالة الرغبة في شفط كميات كبيرة فيمكن شفطها على جلستين منفصلتين أو حسب ما يراه الطبيب مناسباً للحالة.

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

بعد معرفة الوزن المناسب لعملية شفط الدهون هل تساعد عملية شفط الدهون على فقدان الوزن؟ .. إن عملية شفط الدهون تتم للتخلص من مشكلة السمنة الموضعية وتنسيق القوام وليست عملية لإنقاص الوزن الزائد، وبالتالي فإن شفط الدهون لا يحقق فرق كبير عند قياس الوزن فمثلاً شفط 5 أو 6 لترات من الدهون ينقص حوالي 2 إلى 3 كيلو جرام من الوزن تقريباً.

اقرأ أيضاً: اسعار عمليات شفط الدهون في مناطق مختلفة بالجسم

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟

بعد إجراء عملية شفط الدهون ستلاحظ فرقاً ملحوظاً في حجم وشكل المنطقة الخاضعة للعملية، ولكن الآثار الجانبية للعملية تمنع ظهور النتائج بوضوح، ويجب الانتظار حتى مرور من 3 إلى 6 أشهر للحكم على نتيجة العملية النهائية، مع العلم أن اتباع تعليمات الطبيب يساعد على الحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: 10 نصائح بعد عملية شفط الدهون لنتائج مذهلة

شفط الدهون من الجسم

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

في عملية شفط الدهون يتم التخلص من الدهون المتراكمة ولكن لا يتم التخلص من كل الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد لأنها هامة لدعم الجلد، وقد تعود الدهون بعد شفطها وتتراكم في مناطق أخرى في الجسم وتؤثر بالسلب على النتائج وذلك في حالة اتباع نمط حياة غير صحي وتناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية وإهمال ممارسة الرياضة وزيادة الوزن.

أفضل أطباء شفط الدهون

الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء شفط الدهون وتنسيق القوام في مصر والوطن العربي، وهو مؤسس عيادات شريف كلينك ويشتهر بارتفاع نسب نجاح عملياته بما يزيد عن 96%، وقام بإجراء 5000 عملية تجميلية ناجحة وبنتائج رائعة في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام ونحت الجسم بتقنياته المختلفة، ويتميز بحصوله على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بالتفصيل وصور النتائج قبل وبعد

شفط دهون البطن

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة الوزن المناسب لعملية شفط الدهون نذكرك أن عملية شفط الدهون تختصر لك الطريق وتخلصك من الدهون بدون معاناة بسبب الرجيم، ويمكنك طرح أي سؤال بخصوص عملية شفط الدهون من خلال الواتساب.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.