Search
Close this search box.

فوائد زراعة الشعر | 4 أهداف تحققها العملية

فوائد زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر عملية تجميلية يتم فيها نقل البصيلات من المنطقة المانحة مثل فروة الرأس لتغطية مساحة الصلع وملء فراغات الشعر أو لاستعادة مظهر الشعر وكثافته مرة أخرى والعودة سنوات للوراء وهذه فوائد زراعة الشعر التي تضمنها العملية، فما هي الفوائد الأخرى ومتى تظهر نتيجة العملية؟ تابع معنا لمعرفة الإجابة وأهم التفاصيل.

فوائد زراعة الشعر

فيما يلي أهم فوائد زراعة الشعر، تعرف عليها:

استمرار نتيجة زراعة الشعر

الفائدة التالية من فوائد زراعة الشعر تجيب على سؤال هل عملية زراعة الشعر تدوم مدى الحياة؟ فاستمرار النتيجة من أهم المميزات التي تضمنها بعد الزراعة لأن الشعر يكون طبيعي وكل ما يتم فيها هو نقل البصيلات من مكان لآخر، لذا تستمر النتيجة لسنوات طويلة وتكون دائمة طالما الشعر لا يتعرض لأي عوامل تساقط وتهتم به وتلتزم بتعليمات وإرشادات الطبيب.

قلة الآثار الجانبية لعملية زراعة الشعر

أما عن فوائد زراعة الشعر المتعلقة بالجانب الصحي وتجيبك على سؤال زراعة الشعر هل هي صحية؟ فهي قلة الآثار الجانبية، فالعملية تعتبر إجراء غير جراحي ومع استخدام تقنيات حديثة لا يتم عمل أي شقوق في فروة الرأس تتسبب في ظهور أضرار أو مخاطر صحية، ومع إتباع تعليمات العناية اللازمة لا تحدث أي مضاعفات وتزول الآثار الجانبية تدريجياً وبشكل طبيعي.

اقرأ أيضاً: مميزات وعيوب زراعة الشعر وطرق تجنب هذه العيوب

استعادة كثافة الشعر من جديد

هذه الفائدة من فوائد زراعة الشعر التي تجيبك على سؤال هل زراعة الشعر تعيد الشعر كما كان؟ وقبل ذلك يجب معرفة آلية زراعة الشعر، فالعملية لا تجعل البصيلات في مناطق الصلع تنمو من تلقاء نفسها ولكنها تنقل البصيلات من مكان لآخر فتعوض نقصها في مناطق الصلع، ولكن المنطقة المانحة التي يؤخذ منها الشعر تتأثر بالعملية وتقل كثافة الشعر بنسبة بسيطة فيها ولأن انتقاء البصيلات منها يتم بطريقة موزعة عليها بالكامل لا يتأثر مظهرها، والنتيجة النهائية يبدو منها أن الشعر استعاد كثافته.

استعادة خط الشعر الأمامي

واحدة من أهم فوائد زراعة الشعر التي تدفع الكثيرين رجالاً ونساءً نحو العملية بدون تردد هو استعادة خط الشعر الأمامي ومظهره، وبالفعل العملية تجعله أقرب للطبيعي بل يمكنك اختيار رسمة خط الشعر التي ترغب بها وكذلك تصغير أو تضييق مساحة الجبهة.

نتائج مميزة لزراعة الشعر الطبيعي مع د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي نتيجة زراعة الشعر الطبيعي على مدار عام كامل مع دكتور شريف حجازي جراح التجميل:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تعليمات العناية بعد زراعة الشعر

لتحقيق فوائد زراعة الشعر وعدم المرور بمضاعفات تؤثر على درجة الاستجابة للشفاء وبالتالي تؤثر على نتائج العملية يجب عليك الالتزام بالتعليمات التي يوصي بها الطبيب ومنها:

  • غسل الشعر بعد يومين أو 3 أيام من الزرعة بطريقة صحيحة وبالمنتجات التي يصفها الطبيب.
  • تجنب أي أنشطة تتطلب منك الانحناء للأمام طيلة أول شهر إلى 6 أسابيع على الأقل للحد من التورم بعد العملية.
  • النوم على الظهر لمدة أسبوع إلى 10 أيام من العملية ومن 10 إلى 14 يوم يمكنك النوم على الجانبين وبعدها يمكنك النوم بشكل طبعيي.
  • تجنب التعرض لأماكن بها حرارة مرتفعة أو أشعة الشمس المباشرة أو التعرض لطقس سيء ملئ بالأتربة والغبار أو التعرض لتعرق زائد.
  • عليك أخذ المسكنات والأدوية في مواعيدها وخاصة المضادات الحيوية والمراهم التي يوصي بها الطبيب سواء مضادات حيوية أو مضادات للحكة.
  • تجنب انتزاع القشور أو التقاطها بالأصابع أو حك فروة الرأس على الإطلاق أو لمسها أول عدة أسابيع تفادياً للتأثير على النتيجة وتحريك البصيلات من مكانها.
  • يجب عليك تناول أطعمة تساعدك على الشفاء السريع مثل البروتين ويجب الحد من الكافيين لمدة 3 أيام وتجنب الكحوليات لمدة لا تقل عن 3 أسابيع، كما يجب الحد من الأملاح لتجنب زيادة التورم.

اقرأ أيضاً: افضل تقنية لزراعة الشعر 6 طرق مختلفة والنتائج بالصور

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

نتائج عملية زراعة الشعر

تظهر نتيجة زراعة الشعر بالتدريج بداية من الشهر الثالث بعد العملية حيث تدخل البصيلات في طور النمو وخلال 6 شهور ينمو أغلب الشعر على فروة الرأس حتى 60 % على الأقل وبعد عام إلى عام ونصف تكون أفضل نتيجة لزراعة الشعر قد ظهرت ويمكنك مقارنة النتائج قبل وبعد في هذه المرحلة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع زراعة الشعر بالنتائج والصور و5 نصائح لتعافي سريع

نتائج زراعة الشعر للنساء

فيما يلي نتائج زراعة الشعر للنساء قبل وبعد مع دكتور شريف خحازي:

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

متى تختفي آثار عملية زراعة الشعر؟

أغلب الآثار الجانبية بعد زراعة الشعر تختفي بشكل تام أو أكبر قدر منها خلال أول أسبوعين إلى شهر بعد العملية وإن تبقت نسبة طفيفة ففي أغلب الحالات تزول في الشهر الثاني أو الثالث بعد العملية، وكلما كنت أكثر استجابة وإتباعاً لتعليمات التعافي كلما مرت الآثار الجانبية بدون مضاعفات.

اقرأ أيضاً: أضرار زراعة الشعر على المدى البعيد والقريب

نتائج زراعة الشعر للرجال

فيما يلي نتائج زراعة الشعر للرجال قبل وبعد مع دكتور شريف حجازي:

بعد ظهور نتائج زراعة الشعر

والآن عزيزي القارئ وبعد الوصول إلى نهاية المقالة ومعرفة إجابة سؤال ما هي فوائد زراعة الشعر إن كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات حول العملية لا تردد في التواصل معنا عبر الواتساب في أي وقت.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.