Sherif Clinic
Search
Close this search box.

فوائد السباحة لشد الجسم و4 طرق بديلة لقوام بدون ترهل

فوائد السباحة لشد الجسم

تتعدد فوائد السباحة للصحة العامة حيث تعمل على تحسين التنفس وتنشيط الدورة الدموية، كما يمارسها الكثيرون لخسارة الوزن، وفي المقالة التالية ستتعرف عزيزي القارئ على فوائد السباحة لشد الجسم وكيف تتخلص السباحة من الترهلات؟ فتابع معنا لمعرفة أهم التفاصيل والمعلومات عنها.

فوائد السباحة لشد الجسم

تساعد السباحة على تحسين التنفس كما تقلل الكوليسترول الضار في الجسم بالإضافة إلى أنها تساعد على خسارة الوزن وتقليل نسبة سكر الدم، كما أنها آمنة على النساء الحوامل، أما عن فوائد السباحة لشد الجسم فتتمثل في الآتي:

حرق الدهون وخسارة الوزن

من فوائد السباحة لشد الجسم أنها تساعد على خسارة الدهون عن طريق حرق السعرات الحرارية فالمجهود الذي يبذله الجسم أثناء السباحة يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة عدد ضربات القلب وهو ما يحتاجه الجسم لحرق السعرات وبالتالي التخلص من الدهون التي تزيد من الترهلات.

تقوية العضلات

أثناء السباحة يتم تحريك جميع عضلات الجسم بما فيها عضلات الذراعين بالكامل وعضلات الظهر أثناء التجديف كما يتم تحريك الساقين لدفع الجسم للأمام كما يتم شد عضلات البطن، والمجهود المبذول أثناء السباحة يساعد على تقوية العضلات وشد الجسم وتشكيله، وأهم ما يساعد على شد ترهلات الجسم هو بناء الكتلة العضلية ومن هنا تأتي فوائد السباحة لشد الجسم.

التخلص من الأرق

ثبت علمياً أن السباحة تساعد على التخلص من الأرق وتنظيم النوم ولعلك الآن تتساءل ما العلاقة بين الأرق وشد الترهلات، والإجابة تكمن في أضرار الأرق وقلة النوم التي ثبت أنها تزيد تراكم الدهون في الجسم بشكل عام وبالأخص دهون البطن وحول الخصر وبالتالي يمكن الوقاية من هذه الأضرار والحد من الترهلات عند ممارسة السباحة.

هل تشد السباحة جميع درجات الترهل؟

كما أوضحنا تتمثل فوائد السباحة لشد الجسم عن طريق الحد من الدهون وخسارة الوزن وتقوية العضلات وتكبيرها، وسبب حدوث الترهل إما تراكم الأنسجة الدهنية في بعض المناطق فتظهر بشكل مترهل، أو حدوث الترهل بعد خسارة الوزن فتترك الدهون مساحة فارغة أسفل الجلد تجعله يظهر بشكل مرتخي وعدم وجود عضلات يزيد من مظهر الترهل، وهو ما تعالجه السباحة.

ولكن السباحة لا تشد جميع درجات الترهل حيث تساعد في بناء عضلات تعيد تشكيل الجسم ورسم أبعاده ومنحنياته، وتتخلص من الترهلات الخفيفة والمتوسطة فقط، بينما الترهلات الحادة لا يمكن التخلص منها بدون إجراءات تجميلية تناسب درجة الترهل وموضعه.

ما الحلول التجميلية المناسبة لشد الجسم؟

تتعدد الخيارات التجميلية للتخلص من الترهل وتختلف في النتيجة ودرجة التدخل الجراحي المطلوبة، وبعد معرفة فوائد السباحة لشد الجسم إليك أهم الحلول وأكثرها فعالية:

عملية شد الجسم

عملية شد الجسم الجراحية هي عملية تجميلية يتم فيها عمل شقوق جراحية في منطقة الترهل ورفع الجلد ثم شد العضلات والأنسجة المرتخية من الداخل ثم قص الجلد الزائد، وتناسب درجات الترهل الحادة وتتم تحت التخدير العام وتطول فيها فترة التعافي عن عمليات شد الجسم التي تتطلب تدخل جراحي محدود، وهي الخيار الأنسب في الحالات التالية:

شد الجسم قبل وبعد

شد الجسم بالجي بلازما

يعمل جهاز جي بلازما على الترهلات المتوسطة في حالة ارتخاء الجلد وضعف جودته ويعطي أفضل النتائج عند الجمع بين الجي بلازما والفيزر لشفط الدهون وشد الجلد، وتتم عملية شد الجلد تحت التخدير الموضعي عادة وتظهر أفضل نتيجة بعد مرور شهرين إلى 3 شهور ولكن النتيجة تكون واضحة بعد العملية مباشرة ولا تحتاج سوى جلسة في الأغلب.

شد الجسم بجهاز إندولفت

يعمل جهاز الإندولفت على شد الترهلات باستخدام الليزر الثنائي وبدون أي درجة تدخل جراحي أو تخدير يتم إدخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية بسمك الشعرة أسفل الجلد وتحريكها فتعمل على تعزيز الكولاجين وتقليل نسبة من الدهون وتظهر نتيجة واضحة ومُرضية بعد الجلسة ولكن النتيجة المثالية تكون بعد 3 إلى 6 شهور.

شد الجسم بالإندولفت

شد الجسم بالفيزر

يعمل الفيزر على شد الترهلات الناتجة عن تراكم السمنة الموضعية في مناطق الجسم التي لا تستجيب للتمارين بسبب الدهون العنيدة وفي عملية تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة فقط يتم التخلص من الدهون بالموجات فوق الصوتية والنتيجة المثالية تظهر بعد 6 شهور.

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

فيديو يوضح طريقة شد الجلد بدون جراحة في مركز شريف كلينك

سعر عمليات شد الجسم

تتراوح أسعار عمليات شد الجسم ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي وتختلف الأسعار من جهاز لآخر وحسب درجة الترهل والتدخل الجراحي المطلوب، بينما تزيد الأسعار في دول أخرى وتصل إلى 10000 دولار أمريكي ومنها السعودية وغيرها من دلو الخليج العربي.

عزيزي القارئ والآن بعد التعرف على فوائد السباحة لشد الجسم وعرض أهم الحلول والبدائل إن لم تمنحك السباحة الحلول المطلوبة أو رغبت في جلسات تكميلية يمكنك طرح أي أسئلة أخرى لديك عبر واتساب.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.