Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية تكبير المؤخرة | التعليمات الأسعار ونتائج قبل وبعد 

عملية تكبير المؤخرة

تلجأ الكثير من السيدات إلى عملية تكبير المؤخرة للحصول على مؤخرة أكثر استدارة وارتفاعاً والتمتع بمظهر أنثوي جذاب، وذلك بعد تجربة الكثير من الطرق الطبيعية غير المُجدية، فكيف تتم العملية وما أنواعها؟ تابعي معنا المقالة التالية لمعرفة إجابات هذه الأسئلة وأهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها من خلال موقع دكتور شريف حجازي

عملية تكبير المؤخرة

عملية تكبير المؤخرة Butt Augmentation هي عملية تجملية يتم فيها تكبير المؤخرة باستخدام حشوات السيليكون أو حقن لتكبير المؤخره بالدهون الذاتية لمنح المؤخرة الامتلاء المطلوب وجعلها أكثر استدارة كما ترفع المؤخرة وتجعلها تظهر بالشكل الجذاب المتناسق وتحقق أهداف تجميلية عديدة فتتم للحصول على جسم الساعة الرملية أو القوام اللاتيني الجذاب الممشوق.

أنواع عملية تكبير المؤخرة

فيما يلي أنواع عمليات تكبير المؤخرة:

تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة Butt Fat Transfer هي عملية تتم من أجل نفخ المؤخره بدون جراحه أي بدون الحاجة لعمل شقوق في المؤخرة على عكس التكبير بحشوات السيليكون، وكل ما يحدث فيها هو شفط الدهون بتدخل جراحي محدود عن طريق عمل شقوق بسيطة في منطقة الشفط ثم حقن الدهون بإبر خاصة للمؤخرة.

نتيجة-حقن-المؤخرة-بالدهون

تكبير المؤخرة بحشوات السيليكون

حشوات السيليكون لتكبير الأرداف والمؤخرة Butt Silicone Augmentation هي عملية يتم فيها وضع حشوة مصنوعة من السيليكون Silicone Implant تصنع من الداخل من السيليكون كما أن غلافها الخارجي يصنع من السيليكون الخامل غبر القابل للتفاعل مع الجسم وتمنح المؤخرة الامتلاء الفوري.

نتيجة-تكبير-المؤخرة

كم سعر عملية تكبير المؤخرة؟

تختلف تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر حسب العديد من العوامل تتعلق بنوع العملية وتفاصيلها الأخرى مثل التخدير، ويختلف كم سعر حقن تكبير ورفع المؤخرة حسب كمية الدهون التي يتم شفطها وحقنها وحاجة الجلد للشد مع الحقن أو الشفط، كما يتوقف كم تكلفة عملية تجميل المؤخرة بحشوات السيليكون على جودة نوع الحشوة المستخدمة ومقاسها.

وبشكل عام يبلغ متوسط سعر عملية تكبير المؤخرة في مصر من 2000 إلى 3000 دولار أمريكي بينما تصل الأسعار في مركز شريف كلينك إلى 2000 دولار أمريكي فقط، بينما في دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات وقطر وهي الأعلى تكلفة فتصل الأسعار إلى 5000-8000 دولار أمريكي في المتوسط.

اقرئي أيضًا: سعر تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية و6 أسباب لاختلافها

نتائج تكبير المؤخرة قبل وبعد

شاهدي من خلال الفيديو التالي نتائج تكبير المؤخرة قبل وبعد بعيادة دكتور شريف حجازي:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل عملية تكبير المؤخرة دائمة؟

تختلف مدة استمرارية نتائج عمليات تكبير الهنش حسب نوع التقنية المستخدمة، ففي حالة الحقن بالدهون الذاتية فالنتيجة تعتبر دائمة لأن الدهون تعيش مثل أي خلية حية أخرى وتزيد وتنقص مثل أي دهون في الجسم مع تقلب للوزن لذا ينصح بتجنب الحميات القاسية واتباع رجيم صحي للحفاظ عليها، وتدوم في المتوسط 10 سنوات، وهي نفس مدة استمرارية التكبير بحشوات السيليكون حيث يصل عمر الحشوة الافتراضي إلى 10 سنوات ويجب تغييرها بعدها كما يجب استبدالها إن تعرض للتمزق.

نتيجة-فورية-بعد-تكبير-المؤخرة

كم تستغرق مدة تكبير المؤخرة وكيف تتم؟

تستغرق مدة عملية تكبير المؤخرة البرازيلية في حدود ساعة إلى ساعتين وتتم بطريقتين وهي:

  • في حالة الدهون الذاتية يتم أولاً شفط الدهون من منطقة في الجسم من خلال فتحة أو فتحتين الواحدة في حدود نصف سم فقط ثم شفط الدهون وغلق الشقوق ووضع الدهون في جهاز يعمل على فصلها عن أي شوائب ثم تحقن الدهون في المؤخرة.
  • في حالة التكبير بحشوات السيليكون يتم اختيار مقاس ونوع الحشوة وشكلها في فترة التحضير للعملية، وتتم العملية عن طريق عمل فتحة أسفل المؤخرة في موضع الثنية الجلدية ثم يتم إفساح منطقة لوضع الحشوة بها ثم يغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية.

التعليمات بعد عملية تكبير المؤخرة

بعد العملية يمر الجسم ببعض الآثار الجانبية الطبيعية التي لا تستدعي الشعور بالقلق وتستغرق فترة التعافي في حدود أسبوع إلى 10 أيام وبعدها يمكن ممارسة الأنشطة اليومية الخفيفة والتعافي الكامل يكون في خلال 8 أسابيع، أما عن تعليمات التعافي فتشمل الآتي:

  • ارتداء المشد الطبي بعد العملية لمدة لا تقل عن شهر.
  • يمنع الجلوس على المؤخرة طيلة الأسابيع الأولى بعد العملية.
  • يجب الحد من الأملاح لتجنب التورم واحتباس السوائل بعد العملية.
  • يجب تناول أطعمة تعزز التئام الجرح والشفاء السريع وخاصة البروتين.
  • النوم على البطن فقط ويمكن النوم على البطن والجانبين في حالة حقن الدهون.
  • يجب أخذ مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها لتفادي العدوى والالتهابات.

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة أهم التفاصيل حول عملية تكبير المؤخرة واسعار عمليات تكبير المؤخره لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب إن كانت لديكِ أي أسئلة ترغبين في طرحها علينا.

اقرئي أيضاً: تجارب حقن المؤخره بالدهون الذاتيه و7 نصائح ذهبية

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.