Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية شد الترهلات 3 طرق مختلفة والنتائج بالصور

عملية شد الترهلات

عملية شد الترهلات هي الحل الأمثل للوصول للقوام المثالي والحصول على سمات تجميلية أكثر جاذبية فمن يمكنه الخضوع إليها ومتى تظهر أفضل النتائج وما أنواع عمليات شد الترهل؟ تابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة إجابات هذه الأسئلة والمزيد من التفاصيل التي تهمك معرفتها تجدها في المقالة التالية.

أنواع عملية شد الترهلات

تتعدد أنواع عمليات شد الترهلات لتحقيق أهداف تجميلية مختلفة تنساب درجات وأنواع الترهلات وتشمل:

عملية شد الترهلات الجراحية

جراحة شد الجلد هي الحل الأمثل للتخلص من الترهلات الحادة والشديدة التي تنتج عن خسارة الوزن الملحوظة مثل الترهلات بعد التكميم وتحويل مسار المعدة وعمليات السمنة بشكل عام، وتتم العملية تحت التخدير الموضعي أو العام حسب درجة التدخل الجراحي، ويتم في العملية عمل شق جراحي في منطقة الترهل لشد الجلد والأنسجة الداخلية والأربطة المرتخية من خلاله ثم يغلق بغرز تجميلية دقيقة ويغطى الجرح بالضمادات والشاش.

شد البطن الجراحي

عملية شد الترهلات بالفيزر

الفيزر من طرق شفط الدهون ويعمل على التخلص من الترهلات التي تنتج عن السمنة الموضعية في أي منطقة في الجسم وتتم العملية تحت التخدير الموضعي في حالة شفط منطقة واحدة من الجسم أو مناطق محدودة، وتتم عن طريق عمل فتحة صغيرة للغاية لإدخال أداة شفط الدهون فتعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الدهون وإذابتها كما تعمل على شد الترهلات في الجلد بنسبة ملحوظة حيث ينتج الجلد المزيد من ألياف الكولاجين وعند الجمع بين العملية والشد بالإندولفت أو الجي بلازما تظهر نتيجة مثالية.

شفط الدهون بالفيزر

عملية شد الترهلات بالجي بلازما

يعد الشد بالجي بلازما أفضل عملية شد الترهلات المتوسطة التي لا تتطلب التدخل الجراحي لشد الجلد وفي نفس الوقت لا تناسبها الطرق غير الجراحية لوضوح الترهلات وتتم العملية بتدخل جراحي محدود من خلال فتحة صغيرة لإدخال أداة شد الجلد فتعمل موجات الراديو الترددية على شد الجلد عن طريق تسخينه وتحفيز إنتاج الكولاجين ثم يتم مباشرة تبريد الجلد بغاز الهيليوم فيقل حجم الجلد وينكمش ويصبح مدوداً بشكل مرئي على الفور.

شد الجسم قبل وبعد

المرشحون إلى عملية شد الترهلات

  • تناسب عمليات شد الجلد كل من الرجال والنساء الذين يعانون من مشكلة الترهلات ولم تنجح الطرق التقليدية في التخلص منها.
  • يجب أن يكون عمر المقبل على العملية على الأقل 18 سنة ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات صحية أو أمراض مناعية.
  • يجب أن يتواجد لديك هدف تجميلي واضح ومحدد وفهم طبيعة التقنية التي وقع اختيارك عليها وأن تكون مناسبة لهدفك التجميلي ودرجة الترهل لديك.
  • يوصي الطبيب بالإقلاع التام عن التدخين قبل وبعد العملية لمدة لا تقل عن أسبوعين كما يجب الإقلاع عن شرب الكحوليات لتجنب أي مشكلات صحية تضعف الشفاء أو التداخل مع الأدوية والتخدير.

قبل عملية شد الترهلات

  • يحدد الطبيب هدفك التجميلي ويتم تحديد تقنية شد الترهلات ونوع التخدير المناسب.
  • يطلب الطبيب بعض الفحوصات وتحاليل الدم ويتعرف على تاريخك الطبي والأدوية التي تتناولها.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لتفادي النزيف وذلك قبل وبعد أسبوعين من العملية.
  • للتحضير للعملية يجب إعداد المنزل مسبقاً وشراء كافة المستلزمات الطبية اللازمة وشراء كافة الأدوية وتحضير الطعام الصحي.

التعافي بعد عملية شد الجلد

بعد العملية تظهر بعض الآثار الجانبية مثل التورم والاحمرار وانتفاخ الجلد والكدمات وتصريف السوائل الزائدة وهي آثار جانبية طبيعية تتلاشى من نفسها مع مرور عدة أيام او أسابيع بعد العملية، ويجب اتباع النصائح التالية لتفادي أي مضاعفات قد تحدث في فترة التعافي:

  • النوم على الظهر بعد العملية أو حسب تعليمات الطبيب للحد من التورم بعد شد الجلد.
  • ارتداء المشد الطبي لمدة لا تقل عن شهر إلى 6 أو 8 أسابيع لتصريف السوائل الزائدة وشد الجلد.
  • يجب تتناول مسكنات الألم والأدوية التي يوصي بها الطبيب في مواعيدها وتناول الطعام الصحي وتجنب الأملاح.
  • يجب شرب الماء بكثرة لتنشيط الدورة الدموية كما يجب المشي كل عدة ساعات من وقت لآخر لطرد السوائل الزائد وتجنب جلطات الساقين.
  • ينصح الطبيب بتجنب القيادة في الأسبوع الأول وأي نشاط بدني شاق يعرض الجسم للإجهاد والتعب كما يجب تجنب ممارسة الرياضة لعدة أسابيع.

د. شريف حجازي يوضح أفضل طرق شد ترهل الجسم

أسعار عملية شد الترهلات

يبلغ متوسط أسعار عمليات شد الترهلات ما بين 900 إلى 2000 دولار أمريكي في عيادة شريف كلينك في مصر وتصل التكلفة في الدول العربية وعالمياً ما بين 5000-8000 دولار أمريكي وتتوقف الأسعار بشكل عام على درجة التدخل الجراحي المطوبة ونوع التخدير المستخدم.

عزيزي القارئ تعرفت معنا على عملية شد الترهلات ومتى تظهر نتائجها وفي النهاية يمكنك طرح أي استفسارات ما زالت لديك عبر واتساب لمعرفة أي التقنيات أنسب لهدفك التجميلي.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.