Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علاج لترهلات الجسم إليك أهم 6 طرق

علاج لترهلات الجسم

ما أفضل علاج لترهلات الجسم ؟ لا يوجد من يرغب في الحفاظ على القوام المشدود الخالي من الترهلات أو الوصول لهذا الهدف التجميلي، لذا يتساءل الكثيرون عن أفضل الطرق التي تتخلص من الترهلات، ولأن درجات الترهلات ليست واحدة تختلف باختلافها طرق التخلص من الترهل، فتابع معنا لمعرفة أفضلها في المقالة التالية من خلال موقع دكتور شريف حجازي

أسباب ترهلات الجسم 

تبدأ الترهلات بزيادة الوزن وتراكم السمنة العامة في جميع أجزاء الجسم أو بعضها وتختلف طريقة توزيع الدهون في الجسم من شخص لآخر لذا تختلف مواضع الترهل، ومع استمرار نسبة السمنة العامة أو الموضعية وعدم خسارة هذه الدهون تضعف جودة الجلد ويتمدد ويتكيف مع مساحة مناطق السمنة، وعند خسارة الوزن لا ينكمش الجلد ولا يتكيف مع الحجم الجديد فتبدأ الترهلات في الظهور، وفيما يلي أسباب الترهل:  

  • فقدان كمية كبيرة من الوزن. 
  • ميل الجلد جينياً إلى الترهل. 
  • التقدم في العمر ومرور الوقت. 
  • طول مدة السمنة وزيادة الوزن. 
  • خسارة الوزن السريعة والمتكررة. 
  • التدخين وعدم تناول الطعام الصحي. 
  • ضعف الكتلة العضلية في مواضع الترهل. 

اقرئي أيضًا: 5 أسباب لـ ترهلات الجسم بعد الولادة وعلاجها

علاج لترهلات الجسم 

فيما يلي طرق يمكن من خلالها علاج ترهلات الجسم:

  1. جهاز الإندولفت يعد أفضل جهاز غير جراحي يستخدم في علاج ترهلات الجسم ويعمل بأشعة الليزر التي تسخن الجلد بعمق باستخدام ألياف ضوئية دقيقة يتم إدخالها أسفل الجلد فتعزز الكولاجين ويصبح الجلد مشدوداً. 
  2. جهاز الفيزر يعد أفضل علاج لترهلات الجسم في حالة وجود نسبة من السمنة الموضعية إضافة إلى ترهل متوسط في الجلد حيث يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون ثم شفطها ويعزز إنتاج الكولاجين في الجلد. 
  3. جهاز الهايفو يعد علاج لترهلات الجسم شائع الاستخدام في مناطق مثل البطن ولكن يناسب الدرجات البسيطة من الترهل ويعمل على الجهاز على شد الجلد عن طريق تعزيز الكولاجين باستخدام الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة. 
  4. الخيوط التجميلية علاج لترهلات الجسم لمناطق مثل الثدي والوجه والرقبة والذراعين والبطن في حالة الترهلات المتوسطة وهي تقنية تشد الجلد عن طريق سحبه عكس اتجاه الترهل وتثبيته بالخيوط كما تعزز الكولاجين فتتحسن جودة الجلد. 
  5. أما الجراحة فهي علاج للترهلات الشديدة التي لا تستجيب للرجيم أو الرياضة ولا تجدي معها الطرق التجميلية الأخرى فهذه الحالات تتطلب قص الجلد المترهل تحت تخدير عام أو موضعي ومن خلال شق جراحي كبير. 
  6. جهاز الجي بلازما يعد أفضل علاج لترهلات الجسم المتوسطة لمن يرتخي الجلد لديه ولكن ليس بدرجة تتطلب الجراحة ويتطلب تدخل جراحي محدود من خلال شقوق بسيطة للغاية ويتم تسخين الجلد فينتج الكولاجين بكثرة ثم تبريده بغاز الهيليوم فينكمش ويقل حجمه. 

اقرأ أيضًا: علاج ترهلات الجسم بعد الرجيم ما أفضل حل لها؟

شد الجسم بالإندولفت

قبل وبعد علاج لترهلات الجسم 

قبل اختيار أفضل تقنية لعلاج لترهلات الجسم تناسب درجة الترهل لديك ونوعه يحدد الطبيب درجة الترهل بعد فحص الجلد كما يحدد نسبة تراكم الدهون، وحسب التقنية التي يتم اختيارها يعطيك التعليمات فقبل عمليات شد الجسم يجب عمل فحوصات وتحاليل واختبارات وظائف الأعضاء ويحدد الطبيب نوع التخدير وموعد العملية ويعطيك التعليمات بعدها، وتشمل الآتي: 

  • ارتداء المشد الطبي بعد عمليات شفط الدهون وشد الجسم. 
  • تناول المسكنات والمضادات الحيوية في مواعيدها المحددة. 
  • المشي بحذر في الأسابيع الأولى لتفادي السقوط وعدم الضغط على الشقوق. 
  • تناول أطعمة معززة لإنتاج الكولاجين مثل البروتين وأطعمة تحتوي على فيتامين سي. 
  • يجب الحد من الأملاح وشرب الماء بكثرة والنوم على الظهر لتفادي زيادة التورم. 

شد الجسم للرجال قبل وبعد

أسعار شد ترهلات الجسم 

يتراوح متوسط سعر تقنيات شد الجسم المترهل في مركز د. شريف حجازي ما بين 500 إلى 2000 دولار أمريكي حيث تختلف الأسعار من تقنية لأخرى وحسب درجة التدخل الجراحي ونوع التخدير وتصل الأسعار في مراكز أخرى في مصر إلى 3500 دولار أمريكي بينما التكلفة في دول الخليج العربي فتصل إلى 8000 دولار أمريكي. 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شاهد نتائج شد ترهلات الجسم قبل وبعد| د. شريف حجازي

نتائج طرق شد ترهلات الجسم 

تتفاوت النتيجة في سرعة ظهورها من حالة لأخرى حسب الاستجابة للتعافي ونوع التقنية المستخدمة وبشكل عام تظهر أفضل نتيجة بعد مرور 6 شهور حيث ينتج الجلد كولاجين أكثر ويصل للمظهر النهائي، وبعد جراحة شد الجسم يستغرق الجلد فترة أطول ليتعافى وتلتئم الشقوق ولكن النتيجة تكون طويلة المدى ولا يعود الترهل طالما تتجنب زيادة الوزن.

شد الجسم قبل وبعد

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول أنسب علاج لترهلات الجسم لدرجة ونوع الترهل لديك إن كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات أخرى ترغب في طرحها لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.