Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علاج الجينو بدون جراحة | إليك 4 طرق مختلفة ونتائج بالصور 

علاج الجينو بدون جراحة

الجينو أو التثدي من المشكلات التجميلية الشائعة بين الكثير من الرجال باختلاف المراحل العمرية، فهل يمكن علاج الجينو بدون جراحة؟ لا شك أن هناك حالات من التثدي لا يمكن حلها بدون جراحة ولكن توجد حالات يمكن التخلص منها بطرق عديدة فما هذه الطرق؟ وما الطريقة الأكثر فعالية؟ إجابات هذه الأسئلة تجدها في المقالة التالية فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

ما هو الجينو أو التثدي؟ 

الجينو هو اختصار لكلمة Gynecomastia وهو عبارة عن تضخم في نسيج الثدي الواقع خلف حلمة الثدي ينتج عن خلل في الهرمونات الجنسية لدى الرجل ويعرف بالتثدي الحقيقي، أما التثدي الكاذب الناتج عن تراكم الدهون والسمنة الموضعية الزائدة في الثدي يختلف عن التثدي الحقيقي في الأعراض وطريقة العلاج ويحدث بسبب السمنة الزائدة على عكس التثدي الذي ينتج عن تناول بعض أنواع الأدوية أو وجود مشكلة صحية تؤدي لخلل في الهرمونات إضافة لبعض الأعشاب أو العقاقير. 

أعراض التثدي عند الرجال 

التثدي الكاذب يظهر في صورة ترهل في الثدي أو بروز وكبر في حجم الثدي ناتج عن التراكمات الدهنية وملمسه يكون لين ودهني ويكون متساوياً في كلا الجانبين، بينما التثدي الحقيقي فيظهر في صورة بروز واقع خلف حلمة وهالة الثدي وقد يمتد لهالات الثدي، ويمكن تمييزه كالتالي: 

  • يكون التثدي في كلا الجانبين أو في جانب أكبر من الآخر. 
  • نسيج الثدي المتضخم يكون مطاطي ويمكن نقله وتحريكه. 
  • في بعض الحالات قد يكون نسيج الثدي مؤلماً عند الضغط. 
  • قد يأتي مصحوباً بالتحسس في جلد الثدي أو الحلمات. 

مراحل علاج التثدي

ما هو علاج الجينو بدون جراحة؟  

يمكنك التخلص من التثدي بدون جراحة من خلال الطرق التالية:

علاج الجينو بدون جراحة بالفيزر 

تقنية الفيزر لشفط الدهون Vaser Liposuction هي عملية يتم فيها التخلص من التثدي حتى الدرجة الثالثة بدون جراحة بالاعتماد على الموجات فوق الصوتية التي يعمل بها جهاز الفيزر وذلك عن طريق عمل فتحة دقيقة للغاية في الثدي وإدخال أداة الشفط منها فتعمل الموجات فوق الصوتية على تفتيت نسيج الثدي المتضخم وإذابة الدهون الزائدة في الثدي كما تعمل على شد نسبة من ترهل الجلد عن طريق تعزيز الكولاجين. 

قبل وبعد علاج التثدي

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

علاج الجينو بدون جراحة بالأدوية 

يمكن علاج التثدي عند الرجال بالأدوية مع العلم أنه لا يوجد علاج للتثدي نفسه وهذه الأدوية معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج حالات طبية أخرى مثل سرطان الثدي ولم تعتمد كعلاج للتثدي لذا يجب استخدامها فقط تحت إشراف طبي، وهدف هذه الأدوية هو تثبيط الأستروجين أو زيادة إنتاج التستوستيرون حسب سبب الخلل في الهرمونات. 

علاج الجينو بدون جراحة طبيعياً 

هل يمكن التخلص من التثدي طبيعيا؟ لا يقصد بعلاج التثدي بشكل طبيعي أي علاج التثدي عند الرجال بالأعشاب ولكن يقصد به علاج الأسباب المؤدية للتثدي مثل التوقف عن استخدام الأدوية المتسببة فيه أو علاج المشكلة الصحية التي تعاني منها، وفي حالة الثدي حديث الظهور يمكن التخلص من التثدي بشكل طبيعي عند إتباع نظام غذائي مناسب، وبتناول بعض المشروبات العشبية ولكن لا يمكن توقع هل سيستيجب الثدي للعلاج. 

علاج الجينو بدون جراحة بالرياضة 

كيفية حرق دهون الثدي عند الرجال؟ الرياضة تحل مشكلة التثدي الدهني الكاذب وذلك عن طريق إتباع نظام غذائي منخفض السعرات وممارسة تمارين الكارديو وحمل الأوزان والتركيز على تمارين الصدر، ولكن الرياضة لا تحل مشكلة الثدي الحقيقي ولا تأثير لها على نسيج الثدي المتضخم وحجمه. 

اقرأ أيضًا: عملية التثدي عند الرجال بالليزر | الأسعار والنصائح والنتائج بالصور

د. شريف حجازي يجيب على سؤال كيف يمكن علاج التثدي 

متى تكون الجراحة هي الحل الأمثل لعلاج الجينو؟ 

عمليات التثدي بالجراحة هي الحل الأمثل في علاج التثدي من الدرجة الرابعة أو في حالة وجود تثدي مصحوب الألم والتحسس أو ضرورة استئصال الغدد اللبنية لدى الرجل بسبب وجود عوامل للتثدي ستعيد تضخم نسيج الثدي مرة أخر إن لم يتم إزالته، لذا يتم فيها عمل شق جراحي كبير نسبياً واستئصال الغدد اللبنية بالكامل وشد جلد الثدي والتخلص من أي دهون زائدة في الثدي بإحدى تقنيات الشفط. 

علاج التثدي عند الرجال

والآن عزيزي القارئ بعدما وصلنا لنهاية المقالة ومعرفة ما هي طرق علاج الجينو بدون جراحة لا تتردد في التواصل معن عبر واتساب لطرح أي استفسارات أو أسئلة. 

اقرأ أيضًا: سعر عملية التثدي كم يبلغ وما عوامل اختلاف التكلفة؟

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.