Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طريقة شفط الدهون في المنزل بأبسط 3 طرق

طريقة شفط الدهون في المنزل

تعتبر السمنة الموضعية من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجه الكثيرين رجالاً ونساءً لأنها تشكل تحدياً كبيراً وتحتاج لمجهود أكبر أكثر من خسارة الوزن بشكل عام فمشكلة السمنة الموضعية أنها تقاوم الرجيم والرياضة لذا يتساءل الكثيرون عن طريقة شفط الدهون في المنزل فما أفصل الطرق؟ الإجابة في المقالة التالية.

طريقة شفط الدهون في المنزل

يمكنك اتباع عدة خطوات لخسارة الدهون في المنزل وهي:

اتباع رجيم صحي

أولى خطوات طريقة شفط الدهون في المنزل هو الاستمرار في عمل رجيم صحي يناسب هدفك الجديد وهو التخلص من السمنة الموضعية لذا عليك حساب السعرات الحرارية التي تحتاجها وبذل المزيد من الجهد وتناول الآتي:

  • الكثير من البروتين في مختلف الوجبات.
  • شرب الماء بكثرة.
  • الخضروات الليفية مثل البروكلي.
  • الكربوهيدرات الصحية مثل منتجات القمح الكامل والشوفان.

شرب سوائل صحية

لا توجد أي مشروبات تساعد على حرق الدهون بمفردها ولكن السوائل الصحية تنشط الدورة الدموية وتحسن كفاءة عملية التمثيل الغذائي كما تقلل نسبة سكر الدم وبالتالي تحد من الشهية لذا الخطوة الثانية في طريقة شفط الدهون في المنزل هي شرب الآتي:

  • الشاي الأخضر.
  • القهوة الخضراء والبنية.
  • عصير الكرفس والبقدونس.
  • مشروب القرفة.

ممارسة الرياضة وحمل الأوزان

أفضل طريقة للتخلص من الدهون بطريقة طبيعية هي ممارسة الرياضة بانتظام لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتزيد عدد ضربات القلب وبالتالي تساعد على حرق دهون أكثر كما أن حمل الأوزان يساعد على التخلص من السمنة الموضعية بشكل غير مباشرة عن طريق رسم الجسم وتشكيله.

متى تظهر نتائج طريقة شفط الدهون في المنزل؟

تظهر نتائج طريقة شفط الدهون في المنزل حسب المجهود المبذول ونسبة الدهون في الجسم أو المنطقة المراد تخسيسها وكل ما عليك فعله هو الالتزام واتباع جدول مناسب من الرياضة والرجيم وقد تظهر نتيجة ملحوظة بعد 3 إلى 6 شهور ولكن الطرق الطبيعية عادة ما تحتاج وقتاً أطول لأن استجابة الجسم تختلف من شخص لآخر.

الفرق بين طريقة شفط الدهون في المنزل والتجميل

قد تساعد الطرق الطبيعية علة التخلص من الدهون العنيدة والسمنة الموضعية ولكن شفط الدهون تجميلياً يعمل بشكل انتقائي ويمكن الوصول للدهون في أي منطقة من الجسم على عكس الطرق الطبيعية التي لا يمكن توقع نتائجها لأن استجابة الجسم لها تختلف من شخص لآخر بينما نتائج شفط الدهون تظهر بعد العملية مباشرة وخلال أسبوع يمكن ممارسة الأنشطة اليومية.

شفط دهون البطن والصدر

تقنيات شفط الدهون

تتعدد تقنيات شفط الدهون ومن بينها الطرق التقليدية التي تتطلب تدخل جراحي أكبر ولا تعطي نفس دقة نتائج الطرق الحديثة مثل:

  • شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction وفيها يتم إذابة الدهون بحرارة الليزر وتحويلها لسائل ثم شفطها كما يتم شد الجلد.
  • شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction وفيها يتم شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية التي تذيب الدهون بدقة ولطف كما تسخن الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين فيه فتعمل على شده.

شفط الدهون بالفيزر

كيف تتم عمليات شفط الدهون؟

في البداية يحدد الطبيب هل المقبل على العملية مرشحاً مثالياً لها عن طريق التعرف على الهدف التجميلي وتحديد نسبة السمنة الموضعية في منطقة شفط الدهون ونسبة السمنة العامة، كما يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي والعمليات السابقة وطرق خسارة الوزن، ويسأل عن الأدوية التي تتناولها وتاريخ العمليات السابقة، وكما يطلب بعض الفحوصات ويوصي بالتعليمات اللازمة قبل وبعد العملية.

تتم العملية تحت التخدير الموضعي عادة وعند شفط كمية كبيرة من الدهون أو شفط دهون أكثر من منطقة تتم العملية تحت التخدير العام وعن طريق فتحات صغيرة وتدخل جراحي محدود يتم إدخال أداة شفط الدهون عبر هذه الفتحات وتحريكها بدقة تكسير الدهون واختراقها أو إذابتها بالليزر أو بالموجات فوق الصوتية ثم يتم شفطها وغلق الفتحات بغرز تجميلية دقيقة.

كم سعر عمليات شفط الدهون؟

يبلغ متوسط أسعار عمليات شفط الدهون ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي وتصل أحياناً في دول الخليج العربي إلى 8000 دولار أمريكي بينما تبدأ الأسعار في مصر في بعض المراكز مثل مركز الدكتور شريف حجازي من 1000 دولار أمريكي وقد تصل إلى 2000 دولار أمريكي وتختلف التكلفة حسب عوامل عديد وهي:

  • نوع التقية المستخدمة وتطورها.
  • عدد مناطق شفط الدهون ومساحة منطقة الشفط.
  • خبرة الطبيب وشهرته.
  • كمية الدهون التي يتم شفطها.
  • اختلاف نوع التخدير في شفط الدهون.

تجربتي مع طريقة شفط الدهون في المنزل

من بين التجارب حول طريقة شفط الدهون في المنزل تروي فتاة تبلغ من العمر 26 سنة تجربتها التالية:

“كنت ألتزم بممارسة الرياضة منذ 4 أعوام وأتناول الطعام الصحي مثل البروتين والخضروات والفاكهة والدهون الصحية، ومع مرور الوقت وصلت لوزن أشعر بالرضا عنه ولكن الشكل العام للجسم لم يكن صحياً وخاصة بسبب دهون البطن مهما مارست الرياضة لذا قررت الخضوع لعملية شفط الدهون بالفيزر للبطن والخصر وقد منحتني القوام المثالي في أسبوع فقط”.

شفط دهون البطن

د. شريف حجازي يجيب على سؤال من تناسبه عملية شفط الدهون

عزيزي القارئ كانت هذه إجابة سؤال ما طريقة شفط الدهون في المنزل وبعد معرفة الفرق بينها وبين شفط الدهون من حيث النتائج أخبرنا أي الطرق تفضل؟

اقرأ أيضًا: فوائد عملية شفط الدهون الـ 7 ونتائج قبل وبعد بالصور

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.