Search
Close this search box.

شكل زراعة الشعر حتى 12 شهراً من الزراعة بالصور

شكل زراعة الشعر

أن تكون على علم بالشيء بدون المرور به يختلف كثيراً عن خوض التجربة، لذا ليس فقط من يزالون يخططون لعملية زراعة الشعر أو يجمعون معلومات عنها لفهمها أكثر من يتساءلون عن شكل زراعة الشعر ومراحل تطور نمو الشعر بعد العملية، بل حتى من خاض التجربة قد يتفاجأ لحدوث بعض الاختلافات في المدة المتوقعة والتي تعتبر أمر طبيعي، لذا دعنا نعرض لك مراحل تطور شكل الشعر المزروع في المقالة التالية من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

شكل زراعة الشعر

شكل زراعة الشعر بعد العملية مباشرة يكون مثيراً للفضول لأن الرأس يتم تغطيتها لمدة يومين أو 3 أيام باستخدام الضمادات والشاش وبعدها يمكن غسل الشعر المزروع، وعادة ما يتم غسل الشعر للمرة الأولى في مركز التجميل، ففروة الرأس في هذه المرحلة تكون ما زالت حساسة والبصيلات غير مستقرة ويجب التعامل معها بحذر، ويتم غسل الفروة وتنظيفها من بقايا النزيف والنقاط الحمراء التي تظهر في موضع الزراعة، وإليك المراحل الرئيسية:

شكل الشعر المزروع بعد شهر

ماذا يحدث في اول شهر بعد زراعة الشعر؟ خلال أول أسبوع من زراعة الشعر أو أسبوعين عادة ما تستقر البصيلات المزروعة وتصبح دائمة وعند التئامها يتغير شكل زراعة الشعر حيث تتكون قشور سمكية تشير إلى أن البصيلات تلتئم في فروة الرأس وفي هذه المرحلة يجب الاهتمام بترطيب المناطق المزروعة باللوشن المرطب الطبي الذي يصفه لك الطبيب والالتزام بكافة التعليمات.

اقرأ أيضاً: بعد 20 يوم من زراعة الشعر وحتى ظهور النتائج

شكل الشعر المزروع بعد شهرين إلى 3 شهور

لا يحدث جديد في شكل زراعة الشعر في هذه المرحلة سوى استمرار تساقط الشعر المزروع بالتدريج فالشعر المزروع يتساقط عادة بعد 3 أسابيع من الزراعة ويتوقف التساقط بعد 3 شهور وفي حالات نادرة بعد 4 شهور ثم تبدأ البصيلات في إنبات الشعر الجديد بداية من الشهر الثالث وعندها تظهر نقاط سوداء في فروة الرأس وهي الشعر الجديد.

نتائج زراعة الشعر للرجال

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

من 4 إلى 6 شهور بعد زراعة الشعر

كيف يكون شكل الشعر المزروع بعد ٦ شهور؟ بعد إتمام الشهر الثالث وبداية من الشهر الرابع من الزراعة سيكون بإمكانك العودة لكافة الأنشطة البدنية التي كان ما زال عليها بعض القيود، وعند الوصول لسادس شهر بعد الزراعة تكون فروة الرأس مغطاة بالشعر الجديد الدائم بنسبة تصل إلى 80% ويستمر الإنبات وطول الشعر في نفس الوقت.

ظهور نتائج زراعة الشعر

بعد عام من زراعة الشعر أو عام ونصف تظهر أفضل نتائج زراعة الشعر وعندها يمكن رؤية ما سيكون عليه شكل زراعة الشعر في طوره النهائي بنتيجة دائمة يمكن الحكم من خلالها على رضاك عن النتيجة وقد يستمر إنبات الشعر بنسبة طفيفة في بعض الحالات حتى عامين من الزراعة.

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

شكل المنطقة المانحة بعد الزراعة

فيما يتعلق بشكل زراعة الشعر في المنطقة المانحة فيختلف ذلك حسب التقنية المستخدمة، فعند عمل شق جراحي في فروة الرأس يكون عادة في الجزء الخلفي ويكون ذلك عند إجراء العملية بتقنية الشريحة وفي هذه الحالة يلتئم الجرح بشكل طبيعي ويترك وراءه ندبة دقيقة طويلة بشكل أفقي ويغطيها الشعر المحيط بها.

أما عند زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف يتم اقتطاف البصيلات بشكل فردي موزع على الأجزاء القوية والثابتة في المنطقة المانحة ولن ينمو الشعر في هذه النقاط، ولكنه يكون غير ملحوظ في فروة الرأس ومغطى بالشعر بشكل طبيعي.

زراعة الشعر قبل وبعد للسيدات

كم سنة تدوم زراعة الشعر؟

هل يعود الشعر كما كان بعد الزراعة؟ وكم تستمر نتائج العملية؟ لا، لا يعود الشعر لما كان عليه قبل العملية والشعر الجيد يكون طبيعي في كل شيء من حيث معدل الإنبات والنمو وشكله بعد الزراعة ولأنه يكون شعر طبيعي لا شك أنه سيتأثر عند وجود عوامل للتساقط.

أما عن مدة استمرار النتائج تعتبر دائمة، ولكن في بعض حالات الصلع الوراثي غير المستقرة يستمر استعمال المينوكسيديل بعد زراعة الشعر للحفاظ على النتائج، وقد يوصي الطبيب بعمل جلسات إضافية للحفاظ على نتائج زراعة الشعر وتعزيز قوة البصيلات.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع زراعة الشعر بالصور ونتائج 3 حالات قبل وبعد

نتيجة زراعة الشعر بعد 6 شهور مع دكتور شريف حجازي

شاهد تغير شكل زراعة الشعر من التعافي لظهور النتائج د. شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة مراحل تغير شكل زراعة الشعر من التعافي حتى ظهور النتائج إن كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات ترغب في مشاركتها معنا لا تتردد في التواصل معنا عبر رقم الواتساب.

اقرأ أيضًا: مراحل زرع الشعر من التعافي لظهور النتائج و5 تعليمات

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.