Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الجسم بالفيزر | الأسعار وأهم 5 نصائح والنتائج بالصور

شد الجسم بالفيزر

هل تعلم عزيزي القارئ أنه يمكن شد الجسم بالفيزر والتخلص من الترهلات بدون اللجوء للجراحة وأن عملية الفيزر ليست عملية جراحية ولا تتطلب عمل شقوق كبيرة في الجلد؟ وسواء كنت تعلم هذه الحقيقة أو تقرأها للمرة الأولى، ففي المقالة التالية نعرض لك نتائج العملية ومدى نجاحها في شد الترهلات، وستتعرف على تفاصيل أخرى كالسعر والنصائح وأكثر، فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

شد الجسم بالفيزر

عملية شد الجسم بالفيزر هي عملية تجميلية يتم فيها عمل فتحات دقيقة في المنطقة المراد علاجها ولا تزيد الواحدة منها عن نصف سم فقط، ويقوم الطبيب بعدها بإدخال طرف جهاز الفيزر وهو عبارة عن أداة دقيقة تعمل على تفتيت الدهون وإذابتها لتتحول لحالة سائلة تسهل من سرعة ودقة عملية الشفط وفي نفس الوقت يعمل على شد ترهلات الجلد باستخدام الموجات فوق الصوتية.

شكل جهاز الفيزر

شكل جهاز الفيزر

هل جهاز الفيزر يشد ترهلات الجسم؟

نعم، ينجح إزالة التثدي بالفيزر لدرجة تصل إلى 50% من ترهل الجلد على الأقل، حيث يعمل الجهاز باستخدام الموجات فوق الصوتية على تسخين الطبقات الداخلية من الجلد فتعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين التي يستمر الجلد في إنتاجه من بعد العملية وحتى 6 شهور منها وعندها يمكن رؤية نتيجة الفيزر في شد الترهلات.

شفط الدهون بالفيزر

من يمكنه شد الجسم بالفيزر؟

يمكن لكل من يعاني من ترهلات خفيفة أو متوسطة في الجلد الخضوع لعملية شد الجسم بالفيزر ومن لديه تراكمات دهنية زائدة في الجسم لا يستطيع التخلص منها بأي طريقة تقليدية جربها من قبل مثل الحميات أو بدائل شفط الدهون مثل أجهزة تجميد الدهون وغيرها، ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة وجودة الجلد مقبولة ولا يعاني المريض من أي أمراض مناعية أو مزمنة، وأن تكون التوقعات والأهداف المراد تحقيقها منطقية.

ما قبل شد الجسم بالفيزر؟

  • قبل عملية شد الجسم بالفيزر يتأكد الطبيب من أن العملية تناسبك من الناحية التجميلية.
  • يحدد نسبة الدهون في منطقة الشفط وشدة الترهلات في الجلد في المنطقة المراد شدها.
  • يطلب الطبيب إجراء بعض الفحوصات والتحاليل لوظائف الأعضاء والدم للتأكد من أن الصحة العامة جيدة.
  • يتعرف الطبيب على تاريخك الطبي والعمليات السابقة وأي أدوية أو مكملات تتناولها وأي مشاكل صحية تعاني منها.
  • يشرح الطبيب أهم التعليمات التي عليك اتباعها قبل أو بعد جهاز الفيزر لنحت الجسم لتمر بسلام بدون حدوث أي مضاعفات بعدها.

ما بعد شد الجسم بالفيزر؟

بعد عملية شد الجسم بالفيزر يجب عليك اتباع التعليمات الخاصة بفترة التعافي خلال أول أسبوع إلى شهر من العملية ومن أهمها:

  1. تناول الخضروات والفاكهة والبروتين والسوائل الصحية والحد من الأملاح.
  2. لبس الكورسيه الطبي بعد شد الجسم بالفيزر لمدة لا تقل عن شهر بعد العملية.
  3. يجب عليك تقليل المجهود البدني قدر الإمكان وفي نفس الوقت الحرص على المشي الخفيف في المنزل.
  4. تجنب الكحوليات والتدخين والأدوية المسيلة للدم لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية.
  5. عند النوم ضع عدة وسائد خلف الرأس للحد من التورم بعد العملية، وتجنب النوم على المنطقة التي تم إجراء العملية بها.

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

نتائج عملية شد الجسم بالفيزر

رغم أن نتيجة فيزر نحت الجسم تكون واضحة بشكل كبير بعد الانتهاء من العملية، إلا أن نتائج عملية شد الجسم بالفيزر تظهر بعد مرور 6 شهور على العملية في أغلب الحالات، وهي المدة التي يمكن الحكم فيها على جودة النتيجة ودقتها ففي الأشهر الأولى يستغرق الجسم عدة أسابيع حتى يتعافى وتزول أغلب الآثار الجانبية خلال 4 أسابيع وتتبقى نسبة محددة تزول بالتدريج على مدار 3 شهور وبعدها تتدرج النتيجة الفعلية في الظهور.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

كم تكلفة عملية الفيزر؟

متوسط تكلفة شفط الدهون بالفيزر حوالي 4500 دولار أمريكي تقريباً حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل ASPS وهي تكلفة تقل عن الأسعار في بعض الدول العربية التي تصل الأسعار فيها ما بين 5000-8000 دولار أمريكي كالسعودية والإمارات ودول الخليج العربي بشكل عام.

بينما متوسط سعر عمليات نحت الجسم في مصر بالفيزر، فيتراوح ما بين 1500 إلى 3500 دولار أمريكي حسب مساحة منطقة الشفط وعدد أجزاء الجسم الخاضعة للعملية إضافة إلى نوع التخدير في عملية الشفط، ومتوسط السعر في مركز شريف كلينك 2000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: تكلفة نحت الجسم بالفيزر في 3 دول

هل عملية الفيزر خطيرة؟

عملية شد الجسم بالفيزر ليست عملية تجميلية خطيرة بل تصنف بأنها من عمليات التجميل الآمنة اتي ترتفع نسب نجاحها ولا تقل عن 95% عادة، وأي أضرار تحدث بعد العملية واردة الحدوث بعد أي عملية أخرى، كما أنه يمكن تفاديها باتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة.

اقرأ أيضاً: اضرار عملية الفيزر ومميزاتها و6 نصائح هامة

شاهد كيف ينجح الفيزر في شد البطن قبل وبعد | د. شريف حجازي

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها عن شد الجسم بالفيزر وكيف يتم وفي النهاية أخبرنا عبر الواتساب إن كان لديك أي أسئلة أو تفاصيل ترغب في الاستفسار عنها.

اقرأ أيضاً:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.