Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الترهلات بالرياضة بأفضل 3 أنواع وأهم البدائل

شد الترهلات بالرياضة

شد الترهلات بالرياضة أول ما يفكر فيه الجميع بعد خسارة الوزن وبعد ظهور الترهلات في الجسم فما أفضل رياضة لشد الترهلات ومتى تظهر نتائجها وهل تناسب جميع درجات الترهل، وما أفضل البدائل الأخرى لشد الجلد المترهل؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة إجابات هذه الأسئلة.

أسباب ترهلات الجسم

تظهر الترهلات في الجسم بسبب تراكم الكثير من الدهون والسمنة العامة في الجسم أو في مناطق السمنة الموضعية فطول مدة زيادة الوزن يتمدد الجلد ويفقد مرونته بسبب تكسر ألياف الكولاجين والإيلاستين وبعد خسارة الوزن يظهر الجلد بشكل مرتخي، وقد تكون الترهلات بسبب ارتخاء الأنسجة الدهنية نفسها وظهور الجلد بشكل غير مشدود.

شد الترهلات بالرياضة

إذا كنت تتساءل هل الرياضة تشد الجسم المترهل؟ فهنا ستجد الإجابة، نعم يمكن شد الترهلات بالرياضة حسب نوع الترهلات كما يتضح، وتعتبر التمارين التالية من أكثر التمارين التي تمنح نتائج مذهلة في شد الجلد المترهل:

تمارين المقاومة

تساعد تمارين المقاومة على شد الترهلات بالرياضة عن طريق حمل الأوزان أو التمارين التي تعتمد على وزن الجسم، فتعمل هذه التمارين على تقوية العضلات وتضخيم الكتلة العضلية فبعد خسارة الوزن يظهر الجلد بشكل مرتخي بسبب وجود فراغ تحت الجلد وتعمل العضلات على شغل هذه المساحة الفارغة، ومن هذه التمارين:

  • تمارين شد الساقين مثل اللانجز والسكوات.
  • تمارين شد الذراعين والكتفين مثل الباي والتراي.
  • تمارين شد البطن مثل تمرين العجلة وتمرين رفع الساق.

تمارين الكارديو

من طرق شد الترهلات بالرياضة تمارين الكارديو حيث تعمل على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم عند الجمع بين التمارين وعمل حمية غذائية مناسبة فتساعد تمارين الكارديو على زيادة عدد ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية وتحسين كفاءة عملية التمثيل الغذائي، وتتخلص تمارين الكارديو من الترهلات الناتجة عن ترهل الأنسجة الدهنية.

تمارين الهييت

تمارين الهييت أو التمارين عالية الشد من أفضل طرق شد الترهلات بالرياضة حيث تجمع ما بين تمارين الكارديو وتمارين المقاومة ولكنها من التمارين التي تتم ممارستها في مراحل متقدمة من التمارين بعد عدة شهور من ممارسة التمارين على الأقل لمدة شهرين أو 3 شهور.

متى تظهر نتائج شد الترهلات بالرياضة؟

تختلف مدة ظهور نتائج شد الترهلات بالرياضة من شخص لآخر حسب العديد من العوامل مثل المجهود البدني المبذول والوزن ومعدل الحرق بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي مناسب، وعادة ما تبدأ نتائج التمارين في الظهور على الأقل بعد مرور 3 إلى 6 شهور والنتيجة المثالية عادة ما تكون بعد عام من الانتظام في ممارسة الرياضة، مع العلم أن تأثير الرياضة نسبي ولا تؤثر الرياضة سوى على الترهلات البسيطة إلى المتوسطة بينما الترهلات الشديدة مثل الترهلات بعد التكميم فلا يمكن التخلص منها بدون الجراحة.

بدائل شد ترهلات الجسم

تختلف طرق شد الترهلات حسب درجة ارتخاء الجلد ومنها:

أجهزة شد الترهلات

لشد الترهلات المتوسطة بدون تدخل جراحي يمكن شد الترهلات بالإندولفت أو جهاز الهايفو وتتم الجلسات بدون أي تخدير وبدون تدخل جراحي وتظهر النتيجة عادة بعد الجلسة مباشرة ولكن النتيجة المثالية تظهر بعد مرور 3 إلى 6 شهور من الجلسة، وأغلب الحالات تحتاج لجلسة واحدة فقط وتدوم النتيجة على الأقل لعام وتصل إلى 5 أعوام.

شد الجسم بالإندولفت

شد الترهلات بالفيزر

لشد الترهلات الناتجة عن السمنة الموضعية فالجهاز المناسب هو الفيزر وبالإضافة للتخلص من الدهون يعمل على شد نسبة من ترهل الجلد وتتم العملية تحت التخدير الموضعي وتتطلب نسبة تدخل جراحي محدودة، وتدوم النتيجة لسنوات طالما تحافظ على وزنك.

شفط الدهون بالفيزر

شد الترهلات بالجي بلازما

يناسب جهاز الجي بلازما من يعانون من ترهلات محدودة إلى متوسطة وتتم العملية بتدخل جراحي محدود وتحت التخدير الموضعي وتظهر نتائج العملية بعد جلسة واحدة مباشرة بينما النتيجة النائية فتظهر مع إنتاج الجلد المزيد من ألياف الكولاجين خلال شهرين إلى 2 شهور ونتائج الجي بلازما تدوم على المدى البعيد عند الحفاظ على الوزن وتجنب عوامل الترهل.

شد الترهلات جراحياً

الحل الوحيد لشد الترهلات الشديدة هو جراحة شد الجلد فهذه الدرجات من الترهل تتطلب عمل شق جراحي لقص الجلد والأنسجة والأربطة الداخلية، ونتائج الشد الجراحي تظهر بشكل نهائي بعد تعافي الشق الجراحي بشكل نهائي والتئامه.

شد الترهلات للرجال

تعرف على أحدث طرق شد الجلد بدون جراجة في مركز شريف كلينك

أسعار طرق شد الترهلات

يبلغ متوسط أسعار طرق شد الترهلات ما بين 900 إلى 2000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي وتزيد التكلفة في عمليات شد الجلد حسب درجة التدخل الجراحي ونوع التخدير المستخدم، بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي ما بين 3000-8000 دولار أمريكي.

عزيزي القارئ كانت هذه طرق شد الترهلات بالرياضة ومتى تظهر نتائجها وما أفضل البدائل الأخرى لذا إن لم تنجح الطرق التقليدية في منحك النتيجة التي تتمناها وترغب في معرفة المزيد عن بدائل شد الجلد التجميلية تواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا: تمارين شد الترهلات بالصور و3 حلول بديلة لجسم مشدود وجذاب

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.