Sherif Clinic
Search
Close this search box.

هل الرياضة تشد الجلد المترهل وكم من الوقت تحتاج لشد الجسم؟

هل الرياضة تشد الجلد المترهل

هل الرياضة تشد الجلد المترهل؟ .. من أكثر الأسئلة الشائعة التي تشغل بال كل من يعاني من مشكلة الترهلات المزعجة، سنجيب على هذا السؤال في المقال التالي وسنوضح أهم التمارين لشد الجلد المترهل، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

هل الرياضة تشد الجلد المترهل؟

الإجابة هي نعم .. تساعد الرياضة على شد الجلد المترهل بنسبة بسيطة أو متوسطة، لأن التمارين الرياضية لا تجدي نفعاً مع الترهلات الشديدة وفي هذه الحالة يجب اللجوء للعمليات التجميلية للتخلص من الترهلات، كما تساعد الرياضة على بناء وتقوية العضلات وتحسين مظهر الجلد المترهل، ويجب أثناء ممارسة الرياضة اتباع نظام غذائي صحي للوصول للنتائج المرغوبة.

أفضل التمارين لشد الجلد المترهل

تمرين الدراجة

يتم ممارسته عن طريق الاستلقاء على الظهر مع رفع الرأس والكتفين ثم وضع اليدين على جانبي الرأس من الخلف، ثم فرد إحدى الساقين وثني الساق الأخرى باتجاه الصدر، ثم القيام باللف بالكوع الأيمن حتى يلامس الركبة اليسرى، وتكرار هذا التمرين مع الساق الأخرى والذراع الآخر وهكذا.

تمرين الضغط

يساعد تمرين الضغط على التخلص من الجلد المترهل، ولممارسته يجب الاستلقاء باتجاه الأرض والارتكاز على الكفين والقدمين ثم تحريكهما لدفع الجسم للأعلى وللأسفل، ويجب ممارسته 10 مرات.

تمرين الجسر الجانبي

يساعد هذا التمرين على شد ترهلات البطن والفخذين وأسفل الظهر، ويتم ممارسته عن طريق الاستلقاء على أحد جانبي الجسم ورفعه بالارتكاز على الكوع وجانب القدم، والثبات على هذه الوضعية 30 ثانية، ويمكن زيادة المدة بشكل تدريجي.

تمرين القرفصاء

يتم ممارسة هذا التمرين عن طريق إبعاد الساقين عن بعضهما بموازاة عرض الكتفين، مع النزول بالجسم ببطء وثني الركبتين وكأنك تجلس على كرسي مع الحرص على فرد الظهر، وجعل الذراعين باتجاه الصدر، وبعد ذلك توقف لعدة ثواني على هذا الوضع ثم ارجع لوضع البداية وتكرار التمرين من 10 إلى 15 مرة.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع الرياضة لشد الجسم 5 تمارين مختلفة وحلول بديلة

كم يستغرق شد الجلد المترهل بالرياضة؟

يحتاج الجسم لفترة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع على الأقل من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لشد الجلد المترهل، وخلال هذه الفترة يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين وتجنب الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، وتجنب شرب المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة.

متى تظهر نتائج شد الجلد المترهل بالرياضة؟

يختلف وقت ظهور نتائج شد الترهلات بالرياضة من شخص لآخر وفقاً لعدد مرات ممارسة الرياضة في الأسبوع، ومدى اتباع الشخص للنظام الغذائي الصحي، وبشكل عام تظهر النتائج خلال شهر إلى شهرين من ممارسة الرياضة بمعدل منتظم من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع، بشرط اتباع نمط حياة صحي.

تجربتي مع الرياضة لشد الجسم

يحكي مجدي تجربته ويقول “كنت أعاني من الوزن الزائد وبدأت باتباع رجيم صحي مع أخصائي تغذية، وكنت أمارس الرياضة مرتين في الأسبوع بسبب ظروف عملي، وبعد عدة أشهر خسرت عدة كيلوجرامات من وزني، ولكن مشكلة ترهل الجلد كانت تزعجني كثيراً، ورغم ممارسة الرياضة إلا أنني لم أتمكن من التخلص من الجلد المترهل”.

“ونصحني أحد أصدقائي بالذهاب لطبيب تجميل وبالفعل ذهبت للتخلص من مشكلة الترهلات المزعجة التي كانت تقف عائق أمامي في ممارسة أنشطة الحياة اليومية بحرية، كما أنها كانت تؤدي لالتهاب الجلد والطفح الجلدي، وبعدما فحص الطبيب درجة الترهلات نصحني بالخضوع لشد الترهلات بالجي بلازما وخلال أسبوع تقريباً خضعت للجلسة واتبعت كل تعليمات الطبيب، والآن أتمتع بجسم رشيق بدون ترهلات”.

طرق فعالة وسريعة لشد الجلد المترهل

بعد معرفة إجابة سؤال هل الرياضة تشد الجلد المترهل؟ .. يجب أن تعرف أن الإجراءات التجميلية تكون أسرع وأكثر فعالية للحصول على النتائج المرغوبة، وفيما يلي نقدم لك أشهرها:

  • شد الجلد المترهل بالإندولفت: يتم في هذه التقنية شد الترهلات بدون جراحة، وأغلب الحالات لا يحتاجون إلا لجلسة واحدة فقط للوصول للنتيجة المرغوبة.
  • شد الجلد بالجراحة: هذه العملية تناسب من يعانون من الترهلات الشديدة خاصة بعد عمليات السمنة المختلفة.
  • شد الترهلات بالموجات فوق الصوتية: هذه التقنية تعمل على تسخين طبقات الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين بها لشد الترهلات.
  • شد الجلد بالليزر: تتضمن هذه التقنية تمرير جهاز الليزر على الجلد المترهل لتحفيز إنتاج الكولاجين وشد الترهلات.
  • شد الجلد بالجي بلازما: يتم في هذه التقنية شد الجلد عن طريق تحفيزه لإفراز الكولاجين بالاعتماد على الموجات الراديوية وغاز الهيليوم.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة إجابة سؤال هل الرياضة تشد الجلد المترهل؟ وأهم التمارين الفعالة لشد الترهلات، يمكنكم أعزائي القراء طرح أي أسئلة بخصوص شد الجلد عن طريق الواتس اب في أي وقت.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.