Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية شد البطن بالصور قبل وبعد و5 فوائد تضمنها 

عملية شد البطن بالصور

الاطلاع على نتائج عملية شد البطن بالصور من أول الأمور التي تشغل بال كل من يخطط لخوض تجربة شد البطن، لذا في المقالة التالية من خلال موقع دكتور شريف حجازي سنعرض لك عزيزي القارئ نتائج فعلية لحالات سابقة بالصور قبل وبعد، كما تتعرف على أهم التفاصيل عن العملية، فتابع معنا. 

عملية شد البطن Tummy Tuck 

عملية شد البطن هي عملية جراحية يقوم فيها طبيب التجميل بعمل شق جراحي أسفل البطن يقع على خط العانة مباشرة أسفل البطن ويكون بين عظام الوركين أو يصل إليهما، ثم يتم قص الجلد الزائد وشد الانسجة الأخرى الداخلية الضعيفة والمرتخية مثل العضلات والأنسجة وبعدها يغلق الجلد بغرز تجميلية دقيقة للغاية ويغطي الشق بالضمادات والأشرطة اللاصقة. 

المرشحون لعملية شد البطن  

تناسب عملية شد البطن كل من الرجال والنساء والمراحل العمرية المختلفة بداية من عمر الـ 18، بشرط أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد أمراض مناعية أو مشكلات صحية تتعارض مع العملية، كما يجب ألا يكون الوزن زائداً ويقترب من الوزن الطبيعي، بالإضافة لعدم وجود دهون زائدة بشكل ملحوظ في البطن في حالة شد الجلد فقط. 

سعر عملية شد البطن  

يبلغ متوسط أسعار عمليات شد البطن عالمياً حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل في حدود 5000 دولار أمريكي بينما متوسط الأسعار في دول الخليج العربي تصل إلى 8000 دولار أمريكي وقد يزيد، وتصل الأسعار في مصر إلى 3000 دولار أمريكي، بينما في مركز الدكتور شريف حجازي فيصل متوسط السعر إلى 2000 دولار أمريكي. 

اقرأ أيضًا: اسعار عمليات شد البطن فى مصر و5 عوامل تتحكم فيها

نتائج عملية شد البطن بالصور 

تظهر عملية شد البطن بالتدريج، ففي خلال الأشهر الثلاثة الأولى يتحسن شكل الجلد وتنحسر الآثار الجانبية ويتحسن مظهر جرح شد البطن ويلتئم، وبعد مرور 6 شهور يمكن مقارنة نتائج عملية شد البطن بالصور قبل وبعد حيث تكون النتيجة الفعلية قد ظهرت ويمكن الحكم على مدى جودتها ورضاك عنها في هذه المرحة، مع العلم أن الشق الجراحي يستمر في التحسن بعد ظهور النتائج وقد يستغرق عامين حتى يكون أقرب ما يكون لسمك الجلد وملمسه ولونه، وتحقق العملية الفوائد التجميلية التالية: 

  • التخلص من علامات التمدد وتقليلها. 
  • شد البطن والجلد المحيط بها عند الحاجة.
  • يمكن الجمع بين شد البطن وشفط الدهون. 
  • يتم شد العضلات وإصلاح الانفصال العضلي.
  • يمكن الجمع بين شد البطن وعملية إصلاح الفتق السري. 
  • تجميل سرة البطن ورفعها وتصغيرها وتحميل السرة المقلوبة. 

شد ترهلات البطن جراحيا

اقرأ أيضًا: عملية فتق السرة وشد البطن | 7 أسئلة شائعة

نتائج عملية شد البطن بالصور للنساء 

نتائج عملية شد البطن بالصور للرجال 

شاهد أيضًا: شد البطن جراحيا وعدم ظهور الجرح بالتفصيل من داخل غرفة العمليات

قبل عملية شد البطن 

قبل عملية شد البطن يحدد الطبيب هل المقبل على العملية مرشح مناسب لها ويحدد الجانب الصحي والهدف التجميلي من العملية كما يتضح: 

  • يطلب الطبيب بعض الفحوصات والتحاليل واختبارات وظائف الأعضاء للاطمئنان على الصحة العامة واتخاذ أي إجراءات طبية لازمة. 
  • يتعرف الطبيب على الهدف التجميلي من العملية ويفحص نسبة الجلد الترهل وشدته والدهون المتراكمة في البطن ويحدد التقنية المناسبة لحالة الجلد ونوع التخدير. 
  • يشرح الطبيب بعض التفاصيل الهامة مثل الآثار الجانبية المتوقعة بعد العملية وأهم النصائح التي يجب إتباعها للتعافي بدون مشكلات والنصائح الوقائية في فترة التعافي. 
  • يتم التقاط صور لمقارنة نتائج عملية شد البطن بالصور قبل وبعد ظهور النتيجة ويحدد الطبيب أهم التعليمات التي عليك إتباعها قبل وبعد العملية، وكم ساعة يجب خلالها الصيام عن الطعام والشراب ليلة العملية. 
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مسيلة للدم لتجنب النزيف، كما يوصي الإقلاع التام عن التدخين لتفادي حدوث مضاعفات مثل عدم التئام الجروح ويجب الحد من الكحوليات لأنها تتداخل مع الأدوية والتخدير، وذلك لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية. 

بعد عملية شد البطن 

  • يجب الحرص على الحركة المستمرة بدون مجهود زائد والمشي كل عدة ساعات لتنشيط الدورة الدموية وطرد السوائل الزائدة من الجسم. 
  • يوصي الطبيب بارتداء المشد الطبي بعد العملية على الأقل لمدة شهر، لأنه يحمي الشق الجراحي ويضغط على الجلد ويمنع تجمع السوائل بعد عملية شد البطن. 
  • يجب النوم على الظهر ووضع عدة وسائد خلف الرأس لرفع الجزء العلوي عن باقي الجسم ووع وسائد تحت الركبتين للنوم على شكل حرف V لتخفيف الضغط على الجرح. 
  • بعد العملية سيكون الشعور بالألم ملحوظاً، ولكن المسكنات الموصوفة تتغلب عليه بسرعة ويستمر تناول الأدوية المسكنة للألم في مواعيدها حسب التعليمات وكذلك المضادات الحيوية لتفادي العدوى. 

اقرأ أيضًا: مدة الشفاء من شد البطن وأهم النصائح

شاهد نتيجة عملية شد البطن قبل وبعد مع د. شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل عن عملية شد البطن وعرض نماذج من نتائج عملية شد البطن بالصور قبل وبعد يمكنك إخبارنا عبر واتساب بأي أسئلة واستفسارات لديك. 

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.