Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد البطن المترهل | أفضل 5 طرق تمنحك بطن مسطحة ومشدودة 

شد البطن المترهل

شد البطن المترهل هو هدف تجميلي يسعى الكثيرون لتحقيقه من الرجال أو النساء باختلاف المرحلة العمرية ونظراً لنمط الحياة غير الصحي وتناول المأكولات سريعة التحضير باستمرار تشيع السمنة الموضعية في أجزاء عديدة من الجسم وخاصة التراكمات الدهنية العنيدة في البطن التي يصعب التخلص منها وبالتالي تزيد من مشكلة الترهل، فتابع معنا لمعرفة أهم الطرق للتخلص من الترهلات من خلال موقع دكتور شريف حجازي

أسباب وأنواع ترهلات البطن 

ترهلات البطن عبارة عن نوعين الأول هو ارتخاء الجلد نفسه والنوع الثاني هو ترهل ناتج عن التراكمات الدهنية أسفل الجلد ويحدث هذا النوع بسبب السمنة الزائدة في الجسم بشكل عام نتيجة لنمط الحياة غير الصحي والإفراط في تناول الطعام وعدم ممارسة الرياضة، أو بسبب ميل الجسم لتخزين الدهون في البطن حتى وإن كان الوزن طبيعي في باقي الجسم، بينما الترهل في الجلد يحدث نتيجة لواحد من الأسباب التالية: 

  • ميل الجلد للترهل. 
  • ضعف الكتلة العضلية. 
  • طول فترة السمنة. 
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس. 
  • خسارة الوزن السريعة والمتكررة. 
  • فقدان كمية كبيرة من الوزن في فترة وجيزة. 
  • عدم شرب الماء وعدم ترطيب الجلد وتعرضه للجفاف. 

شفط الدهون بالفيزر

طرق شد البطن المترهل 

يمكن شد البطن المترهل بطرق عديدة تتنوع ما بين الطرق غير الجراحية والطرق الجراحية بالكامل أو جلسات الشد الموضعي بدون تخدير أو شقوق في الجلد، وتشمل: 

  • شد الترهلات الشديدة في البطن يتم بجراحة شد البطن وهي عملية تتطلب عمل شق جراحي سفل البطن يقع على خط العانة ويختلف طوله حسب درجة الترهل ويتم فيه تجميل سرة البطن ورفعها وشد العضلات الداخلية وإصلاح الانفصال العضلي. 
  • بينما شد الترهلات المتوسطة في حالة ضعف جودة الجلد وارتخائه، يمكن من خلال عملية شد ترهلات البطن بالجي بلازما في حالة الترهلات التي لا تستدعي الجراحة ولا يمكن التخلص منها بطرق تقليدية أو أجهزة الشد الموضعي وهي عملية محدودة التدخل الجراحي من خلال شقوق بسيطة وبتخدير موضعي. 
  • ويمكن شد ترهلات البطن بدون جراحة من خلال الفيزر في حالة الترهلات الناتجة عن تراكم الدهون العنيدة والسمنة الموضعية الزائدة التي لا تستجيب للطرق التقليدية لخسارة الوزن، ويتم عمل شق بسيط للغاية ومن خلال تدخل محدود تتم إذابة الدهون وشد نسبة من ترهل الجلد بالموجات فوق الصوتية. 
  • شد البطن المترهل في حالة الترهل البسيط أو المتوسط في الجلد نفسه بدون تدخل جراحي أو تخدير بتقنية الإندولفت وهو جهاز يعمل بتقنية أشعة الليزر الثنائي الذي يتم تسليطه أسفل الجلد عن طريق إدخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية تحت الجلد بدون شقوق فيعمل على تعزيز الكولاجين. 
  •  يمكن التخلص من الترهلات الطفيفة الناتجة عن الدهون باستخدام أجهزة وطرق التخسيس الموضعي بدون تخدير أو شقوق مثل جهاز الكرايو لتجميد الدهون أو الموجات فوق الصوتية مثل جهاز كافيتيشن أو إبر إذابة الدهون وغيرها من الطرق. 
  • كما يمكن شد ترهلات البطن السفلية والخفيفة الموجودة في الجلد نفسه بالعديد من الأجهزة مثل جهاز الراديو فراكونسي أو موجات الراديو الترددية أو جهاز الهايفو الذي يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية أو الشد بالخيوط التجميلية وجميعها طرق معززة لإنتاج الكولاجين في الجلد. 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتائج شد البطن للرجال

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية وأهم 4 عيوب

بعد شد البطن المترهل 

لا تتطلب الطرق غير الجراحية اتباع أي نصائح أو تعليمات أو عمل فحوصات وتحضير مسبق ولكن يسأل الطبيب عن التاريخ الطبي لمعرفة هل توجد أي مشكلات في الجلد أو مشكلات صحية بشكل عام، ويوصي بعدم تناول الأدوية المسيلة للدم لمدة لا تقل عن أسبوع كما يوصي بعدم شرب الكحوليات والإقلاع عن التدخين، وبعد الشد الجراحي للبطن أو الشد بالجي بلازما وشفط دهون البطن ستتكون بحاجة لاتباع تعليمات التعافي وإدخال قيود على الحركة والأدوية وارتداء المشد الطبي وغيرها من التعليمات الخاصة بكل تقنية. 

شد الجسم بالإندولفت

اقرأ أيضًا: مدة الشفاء من عمليات شد البطن وأهم 6 نصائح

نتائج طرق شد البطن المترهل 

تظهر نتائج الشد الجراحي والشفط بالفيزر والشد بالجي بلازما بداية من الشهر الثالث وينتج الجلد كولاجين أكثر لتظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهور وتدوم على المدى البعيد. 

  • أما طرق شد البطن بدون جراحة، فهي مثل الإندولفت والشد بالخيوط التجميلية فتدوم نتائجه في حدود من 3 إلى 5 سنوات وقد تقل وتظهر بنسبة ملحوظة على الفور بنسبة مرئية وتستمر في التحسن مع إنتاج المزيد من الكولاجين. 
  • وتظهر نتيجة طرق التخسيس الموضعي مثل الكافيتيشن أو جهاز تجميد الدهون فتظهر بالتدريج مع تكرار الجلسات وتتطلب أغلب الحالات 4 جلسات على الأقل لتبدأ النتيجة في الظهور وتختلف عدد الجلسات المطلوبة من حالة لأخرى حسب نسبة الدهون. 

شاهد: نتيجة مميزة لشفط دهون وشد البطن الجراحي بإستخدام تقنية الفيزر

  شاهد نتيجة شد ترهلات البطن بدون جراحة مع د. شريف حجازي 

عزيزي القارئ كانت هذه أفضل طرق شد البطن المترهل بما يتناسب مع أنواع ودرجات الترهل وفي النهاية نرجو أن تكون المقالة السابقة قد أجابت على كافة أسئلتك ولمزيد من الأسئلة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.