Sherif Clinic
Search
Close this search box.

سعر عملية زراعة الشعر وأهم 5 عوامل تتحكم في التكلفة

سعر عملية زراعة الشعر

قبل الإقبال على أي عملية تجميلية يتساءل الجميع عن التكلفة ويكون في حيرة من أمره عندما يجدها مختلفة من مكان لآخر لذا عزيزي القارئ ستتعرف في المقالة التالية على سعر عملية زراعة الشعر وأسباب تباين التكلفة باختلاف المركز التجميلي والدولة، فتابع معنا لأهم التفاصيل.

عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر Hair Transplant هي عملية تجميلية تعيد الكثافة للشعر وتتخلص من الصلع عن طريق نقل البصيلات من منطقة كثيفة تتميز بتوافر بصيلات مستقرة وسليمة ثم إعادة زراعتها في منطقة تعاني من الصلع وفراغات الشعر مثل الصلع الوراثي للرجال أو انحسار خط الشعر الأمامي للرجال والنساء كما تتم لتكثيف شعر الحواجب والرموش واللحية والشارب وتناسب الرجال والنساء وتختلف تقنياتها كما نوضح:

زراعة الشعر بالشريحة FUT

عملية زراعة الشعر بالشرحة يتم فيها عمل شق جراحي في فروة الرأس من الجزء الخلفي منها لأنه يتميز بالكثافة وتوفر البصيلات ثم يتم أخذ شريحة على شكل مستطيل من جلد فروة الرأس تقسيمها لأجزاء صغيرة للغاية تقدر بالمئات ثم زراعتها في مناطق الصلع والفراغات.

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

تقنية الاقتطاف أكثر دقة من تقنية الشريحة حيث يتم انتقاء بصيلات الشعر وقطفها من المنطقة المانحة بدون الحاجة إلى عمل شقوق جراحية ثم تؤخذ البصيلات بشكل مفرد واحدة واحدة باستخدام أدوات تشبه الملاقط أو باستخدام الأقلام الذكية لزراعة الشعر ثم تزرع البصيلات بشكل يدوي أو باستخدام الأقلام في مناطق الصلع.

قبل وبعد زراعة الشعر بالاقتطاف

سعر عملية زراعة الشعر

سعر عملية زراعة الشعر في مصر

تتراوح أسعار زراعة الشعر في مصر من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي وفي بعض المراكز التجميلية مثل مركز الدكتور شريف حجازي الذي يوفر أحدث تقنيات زراعة الشعر تتراوح الأسعار ما بين 750 إلى 2000 دولار أمريكي ويبلغ متوسط سعر زراعة شعر اللحية حوالي 1500 دولار أمريكي بينما المناطق الصغيرة فتبدأ من 750 دولار أمريكي.

بعد ظهور نتائج زراعة الشعر

سعر عملية زراعة الشعر في السعودية

تزيد أسعار زراعة الشعر في السعودية عن مصر وعن أغلب الدول العربية الأخرى ويبدأ سعر عملية زراعة الشعر فيها من 3000 دولار أمريكي وقد يصل إلى 7500 دولار أمريكي مع العلم أن السعر يكون مرتفعاً إن تم إجراء العملية في المدن الأكثر شهرة مثل الرياض وجدة.

سعر عملية زراعة الشعر في الإمارات

تعتبر دولة الإمارات من الدول العربية التي تقدم فيها عمليات زراعة الشعر بأسعار مرتفعة حيث تبلغ في المتوسط 5000 دولار أمريكي لزراعة مساحات الصلع الكبيرة بينم المساحات الصغيرة تبدأ من 2500 دولار أمريكي، وتزيد الأسعار أيضاً في المدن الشهيرة فيها مثل دبي وأبو ظبي.

سعر عملية زراعة الشعر في الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الأسعار العالمية هي الأعلى تكلفة ما بين أسعار زراعة الشعر وعمليات التجميل بشكل عام وتتراوح الأسعار فيها ما بين 4000 إلى 15000 دولار أمريكي حسب التقنية المستخدمة وعدد البصيلات التي تتم زراعتها وهي نفس التكلفة في الدول الغربية بشكل عام.

عوامل اختلاف سعر عملية زراعة الشعر

تختلف تكلفة زراعة الشعر كما اتضح من دولة لأخرى وحتى داخل الدول نفسها لأسباب عديدة وهي:

  • نوع التخدير المستخدم في عملية زراعة الشعر يتحكم في التكلفة أيضاً.
  • داخل الدولة نفسها تختلف الأسعار في المدن الأكثر شهرة وعواصم الدول.
  • خبرة وشهرة طبيب التجميل وعدد المؤهلات التي حصل عليها تزيد الأسعار.
  • مساحة الصلع التي تتم زراعتها وعدد البصيلات التي تحتاجها كلما زادت ترفع التكلفة.
  • تطور المركز التجميلي واستخدام تقنيات أحدث في زراعة الشعر يتحكم في السعر الإجمالي.

د. شريف حجازي يوضح أسعار زراعة الشعر في مصر

نتائج عملية زراعة الشعر

تظهر نتائج عملية زراعة الشعر بالتدريج ففي فترة التعافي الأولى تحتاج البصيلات 3 أسابيع عادة لتستقر وبعدها يتساقط الشعر المزروع وهو أمر طبيعي لا يستدعي القلق فالشعر ينمو مرة أخرى بداية من الشهر الثالث وتستمر النتائج في التطور التدريجي بشكل ملحوظ بداية من الشهر السادس حيث يصل طول الشعر لأكثر من 3 سم على الأقل والنتيجة النهائية تظهر بعد عام وحتى 18 شهراً وبعض الحالات قد تستغرق عامين لتظهر نتيجة نهائية يمكن الحكم من خلالها على النتائج.

زراعة الشعر قبل وبعد

عزيزي القارئ كانت هذه أهم المعلومات حول سعر عملية زراعة الشعر وكيف تختلف من مركز والعوامل المتحكمة في الاختلاف وفي النهاية إن كانت لديك أي أسئلة أخرى تواصل معنا عبر واتساب وسنجيب عليك.

اقرأ أيضأ: تكلفة زراعة الشعر وعوامل اختلافها وأهم 7 مميزات تضمنها

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.