Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام ما سببه ومتى يتوقف؟

تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام

تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام من الزراعة من الأمور المثيرة للقلق لكل من يخضع لعملية زراعة الشعر، لذا في المقالة التالية ستتعرف على سبب تساقط الشعر المزروع في هذه المرحلة المبكرة من زراعة الشعر وهل يعتبر علامة على فشل العملية أو مؤشر للخطر كما يتساءل البعض؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة الإجابة واهم التفاصيل.

عملية زراعة الشعر Hair Transplant

عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية تتم بهدف حل مشكلة التساقط الوراثي والصلع ويقوم فيها الطبيب بنقل البصيلات من مناطق في فروة الرأس تتميز بالكثافة وتسمى المنطقة المانحة ثم تتم زراعتها في المنطقة المستقبلة التي تعاني من التساقط أو فراغات الشعر، ومن أشهر تقنيات زراعة الشعر:

هل تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام مؤشر خطر؟

بعد زراعة الشعر تستغرق البصيلات حوالي 3 أسابيع حتى تلتئم وتصبح ثابتة ومستقرة في فروة الرأس وتساقط الشعر المزروع قبل أو بعد ثبات البصيلات ليس مؤشر خطر ولا يدل على فشل العملية ولا يستدعي القلق على نتائج زراعة الشعر، بل يعني أن الشعر المتساقط سيدخل في دورة النمو الجديدة.

هل تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام أمر طبيعي؟

تساقط الشعر المزروع أمر طبيعي في حد ذاته ويمكن أن يتساقط في الأسابيع الأولى بعد زراعة ولكن الأكثر شيوعاً هو تساقط الشعر بعد الزراعة بثلاثة أسابيع ولا يمكن توقع متى يبدأ في التساقط لأن دورة نمو الشعر تختلف من شخص لآخر كما أن دورة نمو كل شعرة مختلفة عن بعضها.

ما سبب تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام؟

سبب تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام يرجع إلى دورة نمو الشعر الطبيعي فالبصيلات التي تم نقلها من فروة الرأس تكون في دورة نموها الطبيعية وعند نقلها لجزء آخر تبدأ في الدخول في مرحلة الراحة ثم التساقط وتحدث دورة النمو بشكل عشوائي لأن كل شعرة لها دورة نموها الخاصة لذلك يحدث تفاوت في توقيت تساقط الشعر المزروع.

متى ينمو الشعر الجديد بعد الزراعة؟

سواء بعد تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام أو في أي مرحلة في الأشهر الثلاثة الأولى يجب أن يتوقف التساقط في الشهر الرابع كحد أقصى وبعدها يبدأ الشعر الجديد في الإنبات وستلاحظ إنبات الشعر في أجزاء مختلفة من المنطقة المزروعة تصل لنسبة 20 إلى 60%.

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

النتائج النهائية لزراعة الشعر

بعد 6 أشهر من زراعة الشعر يبدأ الشعر في النمو من حيث الكثافة حيث يصل لنسبة 80-90% خلال أول 8 أشهر من الزراعة ويزيد طوله بمعدل 1 إلى 2 سم في الشهر وبعد 18 شهراً أغلب الأشخاص يرون النتيجة النهائية لزراعة الشعر في حالات غير شائعة تستغرق النتيجة عامين.

قبل وبعد زراعة الشعر بالاقتطاف

أهم التعليمات بعد زراعة الشعر

بعد معرفة أسباب تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام ومتى تظهر النتائج إليك أهم التعليمات بعد العملية:

  • يجب النوم على الظهر ووضع وسادتين أو أكثر خلفه للحد من التورم بعد زراعة الشعر.
  • تبدأ القشور في التكون عادة في اليوم الثالث بعد الزراعة ولا يجب لمسها أو انتزاعها ويكتفى بترطيبها باللوشن المرطب.
  • يمنع استخدام أي مستحضرات لم يصفها الطبيب ويمكن غسل الشعر المزروع بعد يومين أو 3 أيام بالشامبو الطبي الذي وصفه الطبيب.
  • تجنب الأملاح لعدة أسابيع لتجنب التورم ويجب تناول طعام غني بالبروتين والخضروات ويمنع شرب مشروبات الكافيين لمدة 3 أيام بعد العملية.
  • يجب حماية فروة الرأس من التلوث أو درجة الحرارة المرتفعة ويمكن تغطية الرأس عند الخروج ولكن بعد 10 أيام من العملية وينصح بارتداء قبعة ذات خامة ملساء وناعمة وغير سهلة الالتصاق بفروة الرأس.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

سعر عملية زراعة الشعر

يبلغ متوسط سعر عمليات زراعة الشعر في مصر ما بين 1000 إلى 4500 دولار أمريكي بينما متوسط الأسعار في مركز الدكتور شريف حجازي فيتراوح ما بين 800 إلى 2000 دولار أمريكي وتختلف الأسعار من زراعة شعر الرأس إلى زراعة شعر اللحية أو الذقن أو المناطق الدقيقة مثل زراعة شعر الرموش والحواجب كما تختلف حسب تطور تقنية زراعة الشعر المستخدمة.

شاهد نتائج زراعة الشعر الاحترافية في مركز شريف كلينك

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد معرفة أسباب تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام من الزراعة وأهم التعليمات التي عليك إتباعها يمكنك الآن إرسال استفساراتك عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.