Sherif Clinic
Search
Close this search box.

الترهلات بعد الرجيم كيف يمكن التخلص منها نهائياً؟

الترهلات بعد الرجيم

 

الترهلات بعد الرجيم من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثيرين بعد خسارة الوزن الزائد، وبالتالي يبحثون على الحلول الفعالة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة، ولذلك نقدم لكم طرق سريعة للتخلص من ترهل الجلد بعد الرجيم، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

لماذا يترهل الجسم بعد فقدان الوزن؟

تحدث الترهلات بعد الرجيم بسبب زيادة الوزن لفترة طويلة وفقدان كميات كبيرة من الوزن الزائد، وخسارة الوزن بسرعة وإهمال ممارسة الرياضة خلال فترة إنقاص الوزن، كما يترهل الجلد بعد خسارة الوزن بجراحات السمنة مثل تكميم المعدة وتحويل المسار وغيرهم، ولتجنب ترهل الجسم يجب خسارة من نصف كيلو إلى كيلو واحد في الأسبوع، والحرص على خسارة الوزن ببطء.

كيفية التخلص من الترهلات بعد الرجيم

توجد طرق كثيرة تساعد على التخلص من ترهل الجلد ويحدد الطبيب التقنية الأنسب لكل حالة على حسب درجة الترهلات، فالتقنيات الجراحية تناسب من يعانون من الترهلات الشديدة أما التقنيات غير الجراحية تناسب من يعانون من الترهلات البسيطة أو المتوسطة، ومن طرق شد الترهلات ما يلي:

شد الترهلات بعد الرجيم بالجراحة

شد ترهلات الجسم بالجراحة من أكثر الطرق التجميلية الفعالة للتخلص من مشكلة الجلد المترهل بعد الرجيم، ويقوم الطبيب في هذه العملية بعمل شق جراحي في المنطقة التي تعاني من الترهلات، ثم رفع الجلد للأعلى لإصلاح العضلات وشد أي أنسجة بها ارتخاء، ثم سحب الجلد باتجاه الشق الجراحي وقص الزائد منه، ثم إغلاق الشق الجراحي بالغرز التجميلية.

شد الترهلات للرجال

شد الترهلات بالموجات فوق الصوتية

يتم في هذه التقنية الاعتماد على الموجات فوق الصوتية (الألتراساوند) التي تعمل على تسخين طبقات الجلد وهذه الحرارة تعزز إنتاج الكولاجين بالجلد، وبالتالي يتم شد الترهلات وإزالة التجاعيد المزعجة.

شد الترهلات بالليزر

يتم توجيه أشعة الليزر على المنطقة المترهلة وتمرير الجهاز على كل المناطق المراد شدها، ومن خلال الحرارة المنبعثة من جهاز الليزر يتم تسخين الجلد وتحفيزه لإنتاج الكولاجين، مما يساعد على شد الترهلات والتخلص منها.

شد الترهلات بجهاز الجي بلازما

يتم في هذه الطريقة عمل عدة فتحات دقيقة للغاية في المنطقة المراد شدها ليتم إدخال طرف جهاز الجي بلازما ومن خلاله يتم إطلاق موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم فيتم إنتاج طاقة حرارية تشد الجلد على الفور، كما يعمل غاز الهيليوم على تبريد الجلد.

شد الترهلات بالإندولفت

تقنية الإندولفت endolift من أحدث الطرق غير الجراحية التي تساعد على شد الترهلات ويتم الاعتماد في هذه التقنية على ليزر بطول موجي 1470 نانومتر وبالتالي الحصول على جلد بدون ترهلات في جلسة لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة.

شد الجسم بالإندولفت

أهم النصائح لتجنب الترهلات بعد الرجيم

بعد اتباع الرجيم وخسارة الوزن توجد عدة نصائح يجب اتباعها لتجنب ترهل الجلد، ومن أهمها ما يلي:

  • يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين.
  • يجب الحرص على تناول البروتين لأنه يساعد على تقوية العضلات والحد من الترهلات.
  • يجب شرب الماء والسوائل الصحية بالمعدلات الكافية خلال اليوم لترطيب الجلد.
  • يجب تناول الخضروات والفواكه الغنية بفيتامين ج لأنه يعزز إنتاج الكولاجين.
  • يجب تدليك الجلد وترطيبه بالكريمات المرطبة الخاصة بنوع بشرتك.
  • يجب ممارسة الرياضة بانتظام لتجنب ترهل الجلد بعد الرجيم.

اقرأ أيضاً: هل الرياضه تشد الجسم المترهل| وأهم 4 تمارين

تجربتي مع شد الترهلات بعد الرجيم

تحكي منى تجربتها مع ترهل الجلد بعد خسارة الوزن الزائد وتقول “كنت أعاني من زيادة الوزن الزائد والسمنة الموضعية في منطقة البطن، وبعد اتباع رجيم صحي خسرت وزني الزائد خلال 10 أشهر تقريباً، وبعد ذلك ظهرت مشكلة الترهلات بعد الرجيم والتي منعتني من التمتع بنتائج فقدان الوزن، ولذلك قررت اللجوء للطرق التجميلية للتخلص من ترهل الجلد في أسرع وقت ممكن”.

“وبالفعل ذهبت لدكتور تجميل متخصص ونصحني بالخضوع لشد الترهلات بالجي بلازما، وخضعت لجلسة شد ترهلات البطن بالجي بلازما وكانت النتائج ممتازة وتخلصت من الترهلات المزعجة في جلسة لم تستغرق أكثر من 30 دقيقة”.

وفي نهاية المقال أعزائي القراء وبعد معرفة أسباب حدوث الترهلات بعد الرجيم وطرق التخلص منها، إذا كان لديكم أي سؤال آخر بخصوص هذا الموضوع أو ترغبون في حجز موعد في عيادات شريف كلينك يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس اب.

اقرأ أيضًا: كيف اتجنب ترهل الجلد بعد الرجيم وخسارة الوزن؟

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.