Sherif Clinic
Search
Close this search box.

افضل جهاز لشد البطن | و6 مميزات لا تعلمها

افضل جهاز لشد البطن

إن الحصول على بطن مشدود ومسطح قد يكون هدف الكثير من النساء والرجال أيضاً، ولكن ما هو افضل جهاز لشد البطن؟ وهل يوجد جهاز واحد فقط يعتبر هو الأفضل لكل الحالات؟ وما أحدث الأجهزة والتقنيات لشد البطن بدون جراحة؟ وماذا عن مميزات الشد غير الجراحي للبطن؟ تابعوا المقال أعزائنا القراء لنتعرف معاً على إجابات كل هذه التساؤلات وأكثر.

ما هي فائدة شد البطن؟

يكون شد البطن بالدرجة الأولى علاجاً أو خياراً للحالات التي تعاني من ترهلات البطن الواضحة لأسباب مختلفة، من الممكن أن تكون تلك الحالات نساءً أو رجالاً على حد سواء، حيث أن أسباب ترهلات الجسم كثيرة ومتعددة ومنها ما يشترك بين كلا النوعين ومنها ما يختص بنوع واحد فقط، ولكن على أي حال فإن شد البطن سواء كان الترهل بسيطاً أو متوسطاً أو شديداً يعتبر من أفضل ما قد يقوم به الشخص لنفسه لحل مشكلة ترهل البطن والحصول على مظهر أفضل لها، ولذا تتعدد وتتنوع الخيارات والطرق التي يمكن بها تحقيق هذا الهدف.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما الحالات التي تحتاج إلى شد البطن؟

من أهم الحالات التي قد تحتاج إلى عملية شد البطن أو أي إجراء آخر للشد غير الجراحي للبطن ما يلي:

  • الحالات التي فقدت كمية كبيرة من الوزن ومن دهون البطن نتج عنها ترهلات واضحة في البطن.
  • الحالات التي قامت من قبل بإجراء عملية شفط الدهون مثلاً لكمية كبيرة من الدهون المتراكمة في البطن.
  • الحالات التي تعاني من ترهلات البطن نتيجة نمط الحياة الخاطئ أو الخامل على مدار سنوات طويلة.
  • حالات ترهل البطن وترهل الجسم عموماً الوراثي.
  • قد تكون هناك حاجة إلى إجراء شد البطن بعد الولادة عند النساء، سواء الولادة الطبيعية أم القيصرية.
افضل جهاز لشد البطن
ترهل البطن بعد الولادة من الحالات التي تحتاج إلى الشد

افضل جهاز لشد البطن

مع التقدم والتنوع في طرق وتقنيات شد البطن، فإن التساؤل الآن عن افضل جهاز لشد البطن يعد شائعاً للغاية، ولكن من المهم أعزائي القراء معرفة أن افضل جهاز لشد البطن قد لا يكون واحداً لكل الحالات بلا استثناء، فالأفضل لكل حالة باختصار هو ما يناسبها وفقاً لمتطلباتها واحتياجاتها ومتغيراتها الفردية، ولكن بشكل عام إذا تحدثنا عن أفضل التقنيات الحديثة في شد البطن بدون جراحة والأجهزة المُستخدمة في ذلك فإننا سنتعرف عليها باختصار في الفقرات القادمة.

هل اندولفت هو افضل جهاز لشد البطن؟

يعتبر البعض أن تقنية الإندولفت هي طفرة في عالم شد الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين وزيادة نضارة الجلد وصحته على المدى الطويل، وعلى الرغم من أن هذه التقنية يكثر استخدامها في منطقة الوجه والرقبة وتحقق نتائج رائعة، ولكنها من الممكن أيضاً أن تُستخدم لبعض الحالات في شد منطقة البطن ذات الترهل الطفيف، وتعتمد تلك التقنية على الألياف الضوئية الدقيقة التي يتم إدخالها تحت الجلد مع طاقة الليزر المنخفضة، ويمكنكم معرفة المزيد عن جهاز الإندولفت من هنا.

افضل جهاز لشد البطن
شد البطن للنساء قبل وبعد

 

هل جى بلازما هو افضل جهاز لشد البطن؟

جهاز آخر يعتبره الكثير من الناس والأطباء الآن هو افضل جهاز لشد البطن ولشد الجلد في مناطق أخرى من الجسم هو جهاز الجى بلازما J plasma، ويعتمد هذا الجهاز في عمله على آلية بلازما غاز الهيليوم مع موجات الراديو، حيث يُدخل مسبار الجهاز تحت الجلد في منطقة البطن أو المنطقة المراد شدّها ويُطلق الهيليوم مع موجات الراديو  وبالتالي ذلك يولد طاقة حرارية تصل إلى 80 درجة مئوية ويقوم الهيليوم بدوره بالتبريد، تلك العملية تسبب انكماش الخلايا وشد الجلد بوضوح.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

افضل جهاز لشد البطن
جهاز جى بلازما لشد الجلد

مميزات شد البطن بدون جراحة

بعد أن تعرفنا على افضل جهاز لشد البطن وأحدث الأجهزة والتقنيات المُستخدمة الآن في ذلك، حان الوقت لنتعرف معاً على أهم مميزات وفوائد شد البطن بدون جراحة، حيث على رأسها ما يلي:

  1. لا تحمل تقنيات شد البطن غير الجراحي خطر مضاعفات الجراحة مثل مضاعفات التخدير أو النزيف وما إلى ذلك.
  2. لا تحتاج تلك الطرق إلى فترة من التعافي حيث لا توجد شقوق جراحية تحتاج للالتئام والشفاء.
  3. تكلفة الشد غير الجراحي للبطن من الممكن أن تكون أقل من تكلفة الشد الجراحي.
  4. النتائج الخاصة بهذه الإجراء عادة ما تكون فورية وسريعة.
  5. الإجراءات أسهل وأقل تعقيداً من الجراحة بالطبع.
  6. تناسب الحالات التي لا تستطيع إجراء عملية جراحية أو لديها درجة بسيطة من الترهل يمكن علاجها بدون عملية.

نصائح هامة عند القيام بشد البطن غير الجراحي

إذا كنت تعتمد عزيزي القارئ أياً من طرق شد البطن بدون جراحة سواء تجميلياً وطبياً أو حتى إحدى الطرق الطبيعية مثل الرياضة على المدى الطويل، فمن المهم اتباع بعض النصائح لزيادة فاعلية النتائج والحفاظ عليها، ومن أهمها ما يلي:

  • تناول الغذاء الصحي والذي يساعد على تحقيق أهداف شد البطن والابتعاد قدر الإمكان عن الدهون المتحولة والسكريات والكربوهيدرات والأطعمة المقلية والمليئة بالصوديوم.
  • شرب الكثير من الماء على مدار اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم والجلد والمساعدة على الحفاظ على نضارته.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن التدخين فهو من أهم أعداء صحة الجلد ومن أهم أسباب ترهله وتلف خلاياه.
  • الحفاظ على قدر من النشاط البدني على المدى الطويل والابتعاد عن نمط الحياة الخامل تماماً.

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا على افضل جهاز لشد البطن والتقنيات المختلفة، ومميزات الشد غير الجراحي للبطن، وأيضاً الحالات التي من الممكن أن تحتاج إلى شد البطن، إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو إذا كنتم تفكرون في حجز موعد لدينا، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.