Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ازالة الدهون بالفيزر وهل تعود الدهون بعد الشفط؟

ازالة الدهون بالفيزر

تقنية ازالة الدهون بالفيزر من التقنيات الحديثة التي تساعد الكثير من الأشخاص على الحصول على قوام مثالي وممشوق، بدلاً من الاعتماد على عمليات إزالة الدهون التقليدية التي قد تؤدي إلى نتائج غير مُرضية أو آثار جانبية غير مرغوب فيها، لذلك إليك عزيزي القارئ هذا المقال الذي يوضح عملية ازالة الدهون بالفيزر مع صور نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد، فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

ازالة الدهون بالفيزر

ازالة الدهون بالفيزر Vaser Liposuction هي إحدى التقنيات المستخدمة في شفط الدهون، وتكسير الخلايا الدهنية المتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة، بشكل دقيق وباستهداف الدهون فقط بدون إلحاق التلف بالأنسجة المجاورة، كل ذلك بواسطة الوجات فوق الصوتية.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

المرشحون لعملية ازالة الدهون بالفيزر

يجب أن تتوفر بعض الصفات في الشخص الذي يرغب في الخضوع إلى عملية شفط الدهون بالفيزر، حتى يحصل على أفضل نتائج ممكنة ولا يتعرض لأي من مخاطر العملية، ومن أهم هذه الصفات:

  1. الشخص الذي يعاني السمنة الموضعية وفشل في التخلص منها بالرياضة وباتباع أنظمة غذائية صحية.
  2. من لا يعاني من أمراض مزمنة أو خطيرة وتتعارض مع إجراء العملية.
  3. من يمتلك وزنًا قريبًا من الوزن الطبيعي.
  4. الشخص الذي تجاوز عمره 18 عام.
  5. من يمتلك جلدًا مرنًا وصحيًا.

طريقة ازالة الدهون بالفيزر

يتم ازالة الدهون بجهاز الفيزر تحت تأثير التخدير الموضعي في أغلب الحالات، ويتم حقن مزيج من السوائل مثل محلول ملحي مخدر في منطقة الشفط وبعض المسكنات، ثم يفتح الطبيب بعض الشقوق الصغيرة لإدخال أداة الفيزر التي تصدر الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون بحركات معينة يقوم بها الطبيب، وبعد اكتمال هذه الخطوة يتم شفط الدهون من المنطقة المستهدفة إلى خارج الجسم بسهولة، ثم خياطة الجروح تجميلياً ثم وضع الضمادات الطبية.

تعرف على: تجربتي مع الفيزر بلسان 4 حالات مختلفة

هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة؟

عملية شفط الدهون بالفيزر أصبحت أكثر أمانًا في الفترة الأخيرة، نظرًا لأن معظمها يتم تحت تأثير التخدير الموضعي وبالتالي تقل فرص تعرض المريض لمضاعفات التخدير الكلي، كما أن فرص حدوث النزيف أقل من تقنيات شفط الدهون التقليدية، وبشكل عام لتجنب خطورة أي عملية يجب اختيار الجراح بدقة لأنه المسؤول الأول عن نجاح العملية وتجنب أي مضاعفات.

اقرأ أيضًا: مخاطر شفط الدهون بالفيزر وأهم 6 نصائح لتفاديها

نتائج الفيزر

أفضل طبيب لازالة الدهون بالفيزر

يعد الدكتور شريف حجازي من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، نظرًا للعدد الكبير جدًا من العمليات التجميلية التي أجراها والتي حققت نجاحًا مبهرًا، حيث أجرى ما يزيد عن 5000 عملية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام بنسب نجاح تجاوزت 96%، بالإضافة إلى أكثر من 3000 عملية زراعة شعر.

كما أسس الدكتور شريف مركز شريف كلينك الذي يقع في عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، مساكن شيراتون، محافظة القاهرة، وهو من أكبر المراكز التجميلية التي توفر الخدمات التجميلية على أعلى مستوى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دكتور شريف حجازي ونتائج قبل وبعد بالصور

نتيجة شفط دهون البطن قبل وبعد مع د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي نتيجة مميزة للتخلص من دهون البطن ونحتها بتقنية الفيزر مع دكتور شريف حجازي جراح التجميل:

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر

يختلف سعر عملية شفط الدهون بالفيزر وفقًا لبعض العوامل مثل حجم المنطقة المستهدفة، ونوع التخدير، وخبرة الطبيب، وعدد مناطق الشفط، فتبدأ التكلفة من:

  • تصل تكلفة شفط الدهون بالفيزر في مصر من الذراعين إلى 1200 دولار أمريكي.
  • 1200 دولار أمريكي في حالات شفط دهون الظهر.
  • 1450 دولار أمريكي في حالات شفط دهون الأرداف.
  • 1450 دولار أمريكي في حالات شفط دهون الأفخاذ.
  • 1650 دولار أمريكي في حالات شفط دهون البطن.
  • 2000 دولار أمريكي في حالات نحت الجسم بالفيزر.

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر؟

من الصعب أن تعود الدهون مرة أخرى في المنطقة التي تم شفط الدهون منها فتعود في مناطق الجسم الأخرى، ولكن يمكن أن تعود في حالة عدم الالتزام بتعليمات الطبيب بعد العملية، ومع الزيادة الكبيرة في وزن الجسم وخاصةً عند تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وذلك لأن الطبيب يترك مجموعة قليلة من الخلايا الدهنية بعد الشفط لحماية الأنسجة المحيطة فمن الممكن أن تتراكم بها الدهون في حالة إهمال تعليمات الطبيب.

وأخيرًا عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على أهم تفاصيل عملية ازالة الدهون بالفيزر وأجبنا على أهم الأسئلة مثل هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر؟ وهل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة؟ ومن هم المرشحون لعملية ازالة الدهون بالفيزر؟ إذا كنت ترغب في التعرف على أي تفاصيل أخرى يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد بالصور وأهم المميزات

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.