Sherif Clinic

تجربتي مع الفيزر بلسان 4 حالات مختلفة

تجربتي مع الفيزر

في عمليات الطب التجميلي، عادة ما يكون أول ما يبحث عنه الأشخاص الذين يريدون اتخاذ قرار عملية معينة هو التجارب السابقة للآخرين، وبالنسبة لعمليات شفط الدهون بالفيزر، فإن تجربتي مع الفيزر من التساؤلات المهمة بالنسبة للمقدمين على تلك الخطوة، تابعوا هذا المقال للتعرف على بعض التجارب مع شفط الدهون بالفيزر، وأيضاً الاستعدادات التي يتم التأكيد عليها في عيادات شريف كلينك قبل العملية، وتفاصيل أكثر في هذا المقال.

مميزات شفط الدهون بالفيزر

الفيزر هو تقنية حديثة في عالم شفط الدهون، حيث يعتمد في عمله على الموجات فوق الصوتية ذات التردد المرتفع التي ترفع من درجة حرارة الخلايا الدهنية، ويساعد ذلك على تفتيت الدهون وتسييلها (تحويلها إلى الشكل السائل) مما يسهل إزالتها من الجسم، وهو يجعل العملية أكثر فاعلية، كما أنه يستطيع الوصول لمناطق دقيقة بداخل الجسم وحول العضلات لا يمكن الوصول لها بشفط الدهون العادي.

وتعد تقنية الفيزر لشفط الدهون هي الطريقة الأنسب للأشخاص الذين لديهم كميات صغيرة نسبياً من الدهون يريدون التخلص منها، بمعنى أنها لا تستهدف السمنة أو تعد علاجاً لها.

المناطق التي يمكن شفط الدهون منها بالفيزر

طريقة الفيزر في شفط الدهون تمكّن من استهداف العديد من مناطق الجسم وإزالة الدهون منها، حيث يمكن شفط الدهون بالفيزر من منطقة البطن، وشفط دهون الأرداف، والفخذين، وأيضاً شفط الدهون من الظهر، ومن الذراعين، ومن الصدر، وهناك أيضاً شفط الدهون في منطقة الرقبة والذقن، والذي يُعرف بـ شفط دهون اللغد.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أسعار شفط الدهون بالفيزر

من المعروف أن عمليات التجميل بشكل عام تتباين أسعارها وتكاليفها، وعملية شفط الدهون بالفيزر ليست استثناء، فالدولة التي تتم بها العملية، ومهارة الطبيب الذي سيقوم بها، والتقنيات والمعدات والأدوات المستخدمة، وأيضاً سعر العملة في البلد في وقت إجراء العملية، وتفضيلات المريض الشخصية، كلها عوامل تحدد تكلفة العملية.

وبالحديث عن تكلفة عملية الفيزر في عيادات شريف كلينك في مصر، فإنها تكون في المتوسط كما يلي:

  • تكلفة شفط دهون البطن: من 25,000 إلى 35,000 جنيه مصري.
  • تكلفة شفط دهون الأرداف: من 25,000 إلى 35,000 جنيه مصري.
  • تكلفة شفط دهون الأفخاذ: من 25,000 إلى 35,000 جنيه مصري.
  • تكلفة شفط دهون الذراعين: من 25,000 إلى 30,000 جنيه مصري.
  • تكلفة شفط دهون الظهر: من 22,000 إلى 30,000 جنيه مصري.

تجربتي مع الفيزر في شفط دهون البطن

تجربتي مع الفيزر
شفط البطن والأجناب بالفيزر

من التجارب التي يشاركنا بها أحد الرجال يبلغ من العمر 46 عاماً، يقول أن تجربتي مع الفيزر في شفط دهون البطن كانت جيدة ومُرضية بدرجة كبيرة، حيث كانت لدي دهون متراكمة في منطقة البطن والأجناب ثم خضعت للعملية منذ قرابة العام ونصف، وأخبرني الطبيب أنه يجب الحفاظ على نظام حياة صحي، والابتعاد عن العادات التي تضر بنتيجة العملية وتعيد تكوين الدهون في البطن من جديد، وبالفعل لا تزال النتائج جيدة ما دمت محافظاً عليها، ويمكنكم أيضاً معرفة تجربتي مع الفيزر في شفط البطن لحالة أخرى بالتفصيل من هنا.

تجربتي مع الفيزر في شفط دهون الظهر

سيدة مصرية قامت بإجراء شفط دهون في منطقة الظهر العلوية، وأخبرتنا عن تجربتها مع الفيزر كالتالي:

بسبب عوامل الوراثة كنت أعاني من تراكم الدهون في الظهر من الأعلى، وفكرت في العديد من الخيارات للتخلص من تلك الدهون، ووفقاً لحالتي كان الفيزر هو الخيار الأقرب، وبالفعل بعد التنسيق مع الطبيب والفريق الطبي لعيادات شريف كلينك قمت بإجراء العملية.

كانت نتيجة شفط دهون الظهر جيدة ومُرضية بالنسبة لي، ومن الطريف أن تلك التجربة تذكرني بأن كل نتيجة جيدة تستحق بعض التعب، حيث تكونت عندي بعض الندوب بعد العملية والتي كنت أطمئن نفسي دوماً كما أخبرني الطبيب أنها عرض طبيعي يحدث بعد الإجراء وسيزول سريعاً، وبالفعل اختفت الندوب في خلال 3 أسابيع تقريباً من العملية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تجربتي مع الفيزر وارتداء الحزام الضاغط

شابة تبلغ من العمر 34 سنة، قامت بإجراء عملية شفط دهون بالفيزر من البطن والخصر والأجناب، ولأن التورم في مكان العملية من الآثار التي تحدث في أول يومين، ولأنها أجرت شفط الدهون من أكثر من مكان، فنصحها الطبيب بـ لبس المشد بعد شفط الدهون لمدة أسابيع قليلة حتى يساعد على تقليل التورم، تقول كان الموضوع في أول بضعة أيام غريباً بعض الشئ، ولكنني تأقلمت معه بعد ذلك حتى قل التورم.

تجربتي مع الفيزر في شفط الفخذين

تعتبر منطقة الأفخاذ أيضاً من أهم مناطق الجسم التي تخضع لعملية شفط الدهون بالفيزر، حيث أنها قابلة لتراكم الدهون فيها مثل العديد من المناطق الأخرى، ويمكنكم معرفة تجربتي مع الفيزر في شفط الأفخاذ من هنا.

تجربتي مع الفيزر
شفط الأفخاذ بالفيزر

الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر

من المهم للغاية التجهيز جيداً للعملية ومعرفة ما يجب على الشخص القيام به قبلها فترة، وفي عيادات شريف كلينك يتم الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر مع الحالة قبل العملية والتنسيق حول الأشياء التي يجب اتباعها، فمثلاً إذا كان المريض يتناول أي أدوية مسيلة للدم فيخبره الطبيب بأن يتوقف تماماً عنها لمدة 15 يوم قبل موعد العملية.

أيضاً يسألك الطبيب عن أي أدوية تتناولها، ويناقش معك أي حالة طبية لديك في الفترة الحالية إن وجِدت وكيفية التعامل معها حتى يوم إجراء العملية، بالإضافة لتعلميات أخرى مثل التوقف عن تناول الكحول وغيرها.

خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر

بعد أن تعرفت على تجربتي مع الفيزر وأسعار العملية، تعرف على كيفية القيام بهذا الإجراء:

  • يتم تخدير الحالة بـ المخدر الكلي إذا كانت ستقوم بعمل شفط دهون لأكثر من منطقة في الجسم ذات نطاق واسع، أو يُستخدم التخدير الجزئي أو المخدر الموضعي إذا لم تتطلب الحالة تخديراً كلياً.
  • يُفتح شق جراحي مساحته صغيرة للغاية لا تتعدى ملليميترات، ويتم إدخال سائل عبارة عن محلول ملحي ومخدر للألم ومضيّق للأوعية الدموية.
  • بعدها يقوم الطبيب بإدخال كانولا وعندها تعمل مجسات الموجات فوق الصوتية على رفع درجة حرارة الدهون وإذابتها وتفتيتها.
  • يقوم الطبيب باستخراج الدهون من الأنسجة، وعادة ما يتم ترك بعضاً من السائل الذي وُضع في البداية ليساعد المسكن الموجود به على التعامل مع الألم بعد العملية.
تجربتي مع الفيزر
شفط ونحت البطن بالفيزر

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على تجربتي مع الفيزر بناء على آراء بعض الحالات، وأيضاً أسعار العملية حسب كل منطقة بالجسم، إذا كنت تفكر في اتخاذ تلك الخطوة، لا تتردد في التواصل معنا من هنا.