Sherif Clinic
Search
Close this search box.

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة وما هي مضاعفاتها؟

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة

إذا كنت تفكر في إجراء عملية شفط دهون البطن وترغب في معرفة إجابة سؤال هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة وما هي مضاعفاتها؟ .. تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال لمعرفة الإجابة والمزيد من التفاصيل الخاصة بالعملية.

عملية شفط دهون البطن

تتم عملية شفط دهون البطن للتخلص من السمنة الموضعية في منطقة البطن والتي يكون من الصعب على الكثير من الأشخاص التخلص منها بالرجيم أو بالرياضة، ويتم فيها شفط الدهون بإحدى التقنيات الحديثة في الكثير من الحالات مثل شفط الدهون بالفيزر، وشفط الدهون بالليزر، وتستغرق العملية من ساعة إلى ثلاث ساعات.

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

عملية شفط دهون البطن من العمليات الآمنة والتي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في البطن، وتتم العملية تحت تأثير التخدير وبالتالي لا يشعر المريض بأي ألم خلال إجراء العملية، ويمكن الشعور بالألم بعد العملية بعد زوال مفعول التخدير، ولكن الألم يكون محتمل ويمكن التغلب عليه بتناول مسكنات الألم التي يصفها الطبيب، ويجب الحرص على تناولها في مواعيدها المحددة.

مضاعفات عملية شفط دهون البطن

توجد بعض المضاعفات المحتملة بعد إجراء عملية شفط الدهون من البطن، مع العلم أن اتباع تعليمات الطبيب يساعد على تقليل المضاعفات والحد منها، ومن أشهر مضاعفات العملية ما يلي:

  • احتباس السوائل الزائدة في الجسم.
  • ظهور الكدمات وتغير لون الجلد.
  • فقدان الإحساس بالجلد مؤقتاً.
  • الشعور بالتنميل والوخز.
  • التهاب الجلد والحكة.

سعر عملية شفط دهون البطن

تكلفة عملية شفط دهون البطن تختلف تبعاً لعدة عوامل ومنها خبرة الطبيب ومدى شهرته، ونوع التخدير والتقنية التي سيتم استخدامها في شفط الدهون، وكمية الدهون المشفوطة من البطن، ويبدأ سعر عملية شفط دهون البطن من 1600 دولار أمريكي.

تجربتي مع عملية شفط الدهون

يحكي أحد الرجال تجربته مع عملية شفط دهون البطن كالتالي “كنت أعاني من مشكلة الكرش المزعجة وحاولت في البداية التخلص منها ولكن كان المجهود بدون فائدة، ولذلك قررت اختصار الوقت والجهد والخضوع لشفط دهون البطن، وذهبت للطبيب وخضعت لكل الفحوصات للتأكد من عدم وجود أي مضاعفات عند إجراء العملية”.

“وبعد التأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية أو جلدية تمنعني من إجراء العملية تمت العملية وكانت التجربة ناجحة، وأنصح كل من يعاني من مشكلة تراكم الدهون في البطن بالخضوع للعملية بدون خوف أو تردد، فالعملية آمنة يجب عليك فقط اختيار طبيب يتمتع بخبرة كبيرة ومهارة عالية لتجنب أي مخاطر والحصول على النتائج المرغوبة”.

شفط الدهون لدى الرجال

أفضل أطباء شفط الدهون في مصر

يعد د. شريف حجازي من أفضل أطباء شفط الدهون في مصر والوطن العربي، وهو يشتهر بخبرته ومهارته وثقة عملائه وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، وتتجاوز نسب نجاح عملياته 96%، ومن أبرز المؤهلات والشهادات العلمية التي حصل عليها ما يلي:

  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

وهو مؤسس مركز شريف كلينك Sherif Clinic الذي يتوافر به أحدث أجهزة التجميل، وعنوانه مبنى 5 مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB ومسجد الصديق، مساكن شيراتون – محافظة القاهرة.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

تختلف مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون من شخص لآخر وفقاً لمدى استجابة الجسم للتعافي وكمية الدهون التي تم شفطها والتقنية المستخدمة، وبشكل عام يمكن العودة للعمل بعد أسبوعين من إجراء العملية إذا كان لا يتطلب بذل مجهود كبير، وتتراوح فترة الشفاء التام من شهرين إلى 4 أشهر.

شكل البطن بعد عملية شفط الدهون

بعد معرفة إجابة سؤال هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟ .. يجب عليك معرفة أن شكل البطن يتغير تماماً بعد الخضوع للعملية حيث تصبح مسطحة وبدون دهون متراكمة، وتتضح النتائج أكثر مع اختفاء الآثار الجانبية وتظهر النتيجة النهائية تدريجياً بعد العملية خلال مدة تتراوح من 3 إلى 6 شهور، وللحصول على أفضل نتيجة يجب اتباع تعليمات الطبيب واتباع نمط حياة صحي.

اقرأ أيضاً: 10 نصائح بعد عملية شفط الدهون لنتائج مذهلة

شفط دهون البطن

وأخيراً عزيزي القارئ وبعد معرفة إجابة سؤال هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟ .. إذا كان لديك أي سؤال آخر نرحب بتواصلك معنا عبر الواتس اب في أي وقت.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.