Sherif Clinic
Search
Close this search box.

نحت البطن بدون جراحة بأشهر 4 تقنيات ونتائجها بالصور

نحت البطن بدون جراحة

نحت البطن بدون جراحة هو حلم الكثير من النساء اللاتي تعانين من ترهلات البطن وخاصة بعد خسارة الوزن أو بعد الحمل والولادة، كما يلجأ إليها الرجال الذين يرغبون في الحصول على مظهر البطن الرياضي الجذاب، فهل يمكن لجميع السيدات والرجال الخضوع لها؟ إجابات هذه الأسئلة وأهم التفاصيل حول طرق نحت البطن بدون تدخل جراحي سنعرضها لك.

نحت البطن بدون جراحة

نحت البطن بدون تدخل جراحي يتم بهدف التخلص من ترهلات البطن الناتجة عن تراكم السمنة الموضعية المترهلة أو تراكم الجلد الزائد وتختلف طرق نحت البطن بدون جراحة حسب الهدف التجميلي وحسب المشكلة التجميلية التي يعاني منها المقبل على العملية.

طرق نحت البطن بدون جراحة

تشمل طرق نحت البطن بدون التدخل الجراحي ما يلي:

  • نحت البطن بالفيزر Vaser يعمل الفيزر على نحت البطن من خلال شقوق بسيطة في الجلد فتعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الجلد والدهون فتحولها لصورة سائلة وتعزز إنتاج الكولاجين فتشد الجلد.
  • نحت البطن بالليزر Laser حيث تعمل أشعة الليزر على تسخين الدهون وتحويلها لسائل قبل شفطها ونحت البطن وفي نفس الوقت يسخن الجلد فينتج الكولاجين اللازم لشد الجلد وتتم العملية بشقوق بسيطة أيضاً.
  • نحت البطن بالجي بلازما J-Plasma الذي يعد أفضل طرق شد الجلد بدون أي تدخل جراحي فمن خلال شق بسيط يتم إدخال طرف الجهاز وإطلاق موجات الراديو الترددية التي تسخن طبقات الجلد من الداخل فتشده ثم يتم تبريده بغاز الهيليوم ليتقلص الجلد على الفور وتصبح البطن مشدودة.
  • نحت البطن بالإندولفت Endolift وهو جهاز إيطالي يعمل بتقنية الليزر الثنائي التي يتم إرسالها أسفل الجلد باستخدام ألياف ضوئية وبدون أي تدخل جراحي تعمل على شد الجلد من الداخل وتعزز تدفق الكولاجين.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

المرشحون لنحت البطن بدون جراحة

يمكن لك من يعاني من الترهلات المتوسطة أو المحدودة الخضوع لطرق نحت البطن بدون جراحة بشرط أن تكون الصحة العامة جيدة ولا يوجد مشكلات من التخدير والخضوع للعملية كما يجب ألا يعاني الجسم من ارتفاع مؤشر السمنة ويكون في حدود الوزن الطبيعي، وألا يعاني الجلد من أي أمراض معدية أو نشطة.

قبل نحت البطن بدون جراحة

قبل اختيار التقنية المناسبة يحدد الطبيب ما إذا كان المقبل على العملية مرشحاً مناسباً وذلك من خلال الآتي:

  • يطلب الطبيب بعض الفحوصات الطبيبة مثل اختبارات السكري والضغط ووظائف الكلى والقلب.
  • يفحص نسبة الترهلات والدهون في البطن وتحديد مدى تفاقم الحالة لمعرفة أنسب تقنية وتحديد نوع التخدير.
  • يحدد الطبيب هل المرشح بحاجة لخسارة المزيد من الوزن أو تثبيته لفترة أطول ويتعرف على التاريخ الطبي.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مسيلة للدم لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية لتجنب حدوث نزيف.
  • يوصي الطبيب بعدم شرب الكحوليات والإقلاع التام عن التدخين لتجنب أي أعراض ومشكلات مثل التأثير على التخدير والأدوية.

بعد نحت البطن بدون جراحة

عند نحت البطن بالإندولفت تتطلب فترة التعافي الراحة في يوم الإجراء ثم بدأ الأنشطة اليومية الطبيعية في اليوم التالي بينما بعد الطرق الأخرى يجب اتباع لآتي:

  • ارتداء المشد الطبي ضرورة تجميلية وصحية لمدة شهر على الأقل لأنه يطرد السوائل الزائدة ويشكل الجلد.
  • يجب عمل جلسات التصريف اللمفاوي بعد النحت أو الاعتماد على التدليك الذاتي للحد من احتباس السوائل وللتورم.
  • يجب الحفاظ على الصحة العامة وتجنب العدوى والوقاية منها بأخذ المضادات الحيوية في مواعيدها والحرص على الطعام الصحي لضمان الشفاء السريع.
  • يمنع الإفراط في الأملاح ويفضل منعها لعدة أسابيع لتجنب احتباس السوائل بعد شفط ونحت البطن كما يجب شرب الماء بكميات كافية لطرد السوائل الزائدة.
  • يوصي الطبيب بالنوم على الظهر ووضع وسائد خلف الظهر عند النوم لتساعد على رفعه عن مستوى الجسم والوقاية من حدوث تورم.

شد الجسم بالإندولفت

نتائج نحت البطن بدون جراحة

تظهر النتيجة النهائية لنحت لبطن بدون تدخل جراحي عادة بعد مرور 6 شهور وخلال هذه الفترة يبدأ الجلد في التشكل والبطن تصبح منحوتة بمرور الوقت والتخلص من الآثار الجانبية خلال الأشهر الأولى يجعل النتيجة أكثر وضوحاً لحين رؤيتها بشكل نهائي.

شفط الدهون بالفيزر

سعر نحت البطن بدون جراحة

يتراوح متوسط سعر نحت البطن بدون جراحة في مركز شريف كلينك ما بين 900 إلى 2000 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك، ويحدد الطبيب التكلفة الإجمالية حسب درجة التدخل الجراحي المطلوبة ونوع التقنية وحالة الجلد، بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 8000 دولار أمريكي.

نتائج نحت البطن بدون جراحة في مركز شريف كلينك

عزيزي القارئ إن اختيار التقنية المناسبة لشد البطن والتخلص من الترهل هو أول خطوة يجب البدء بها نحو قوام مثالي والآن إن كنت لديك استفسارات أخرى حول نحت البطن بدون جراحة تواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.