Sherif Clinic
Search
Close this search box.

مشروبات لشد ترهلات الجسم 5 أنواع مختلفة وحلول بديلة

مشروبات لشد ترهلات الجسم

يسعى الجميع إلى التخلص من الترهلات بمختلف الطرق الطبيعية ويتساءلون ما أفضل مشروبات لشد ترهلات الجسم والحصول على جسم مشدود، وفي المقالة التالية سنعرض لك الإجابة على هذا السؤال وأهم النصائح التي عليك اتباعها لتتمتع بجسم مشدود خالي من الترهلات فتابع معنا عزيزي القارئ.

أفضل مشروبات لشد ترهلات الجسم

  • حساء العظام يحتوي على الجيلاتين الذي يعمل على تعزيز بناء الكولاجين في الجسم وهو المكون الأساسي لشد البشرة والجسم والحد من الترهلات.
  • الشاي الأخضر من أفضل أنواع مشروبات لشد ترهلات الجسم لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة عالية وينشط الدورة الدموية وعملية التمثيل الغذائي.
  • القهوة بأنواعها مثل القهوة العادية والخضراء تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة بالإضافة للكافيين الذي ينشط الجسم والدورة الدموية ويزيد نشاطك عند ممارسة التمارين.
  • مشوب الشمر يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين في الجسم وتحمي من أضرار الجذور الحرة التي تؤدي للترهلات والتجاعيد وقلة نضارة البشرة.
  • مشروبات البروتين بإضافة مكملات البروتين للمشروبات الصحية مثل الحليب الحيواني والنباتي وإضافة منكهات من الفاكهة تزيد نسبة البروتين في نظامك الغذائي وبالتالي تكون كتلة عضلية تحد من الترهل.

ما مدى فعالية المشروبات لشد ترهلات الجسم؟

تساعد مشروبات لشد ترهلات الجسم باختلاف أنواعها على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تعزز كفاءة عملية التمثيل الغذائي وتعزز الحرق عند القيام بنشاط بدني مناسب، ولكن هل مجرد شرب هذه السوائل يشد الترهلات؟ الإجابة لا، فالأمر ليس بهذه البساطة فشد الجلد لا يعتمد على المشروبات وحدها فهي تعمل كعامل محفز لنظامك الغذائي والتمارين التي تتبعها وليس لها تأثير بمفردها على الترهلات.

نصائح عند تناول مشروبات لشد ترهلات الجسم

لرؤية فعالية المشروبات لشد ترهلات الجسم يجب اتباع التالي:

  • إن كانت الترهلات بسبب الدهون يجب ممارسة تمارين الكادريو لخسارة الوزن والدهون بمعدل 4 إلى 5 مرات في المتوسط في الأسبوع بمعدل نصف ساعة على الأقل في اليوم.
  • لخسارة الوزن بشكل صحي بدون زيادة ترهل الجلد يجب ممارسة تمارين المقاومة لتقوية وبناء العضلات التي تشكل الجسم وتبرز منحنياته وتملا الفراغات التي تتركها الدهون بعد خسارة الوزن.
  • الجمع بين تمارين الكارديو والمقاومة هو أفضل وسيلة لشد الجسم ولكن يجب تناول طعام صحي واتباع نظام غذائي مناسب لهدفك وخاصة البروتين والكربوهيدرات الصحية مثل منتجات القمح الكامل.
  • يجب العناية بالبشرة واستخدام منتجات تحتوي على الكولاجين والإيلاستين وفيتامين سي وحمض الهايلورونيك لأنها تعزز بناء الكولاجين وتحسن شكل البشرة من الداخل.
  • يجب شرب ما يكفي من المياه لتنشيط الدورة الدموية وتحسين وظائف الجسم وزيادة فعالية التمارين التي تمارسها ونظامك الغذائي إلى جانب المشروبات التي تتناولها لشد الجسم.

جرب الحلول التجميلية لشد الترهلات

تتعدد الحلول التجميلية لشد ترهلات الجسم بما يتوافق مع جميع درجات وأنواع الترهلات ومن هذه الطرق:

شد الجسم بالفيزر

جهاز الفيزر يعمل على شد الترهلات المتوسطة في الجلد ويتخلص من الترهلات الناتجة عن السمنة الموضعية فإن كانت نسبة الدهون ملحوظة في منطقة الترهل مع وجود نسبة ارتخاء بسيطة في الجلد فهو الجهاز الأنسب لهدفك وبعد الاقتراب من الوزن الطبيعي يكمل الفيزر النتيجة المتبقية في عملية واحدة بتدخل جراحي محدود وبنتيجة تظهر بشكل مباشر.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

شد الجسم بالجي بلازما

إن تخلصت من الدهون الزائدة وبدأت الترهلات في الظهور ولم تتخلص منها الرياضة فالحل المثالي لك هو جهاز الجي بلازما لأنه يشد الترهلات المتوسطة بنتيجة تظهر بعد الجلسة مباشرة وتستمر في التحسن لتظهر بشكل تام بعد شهرين إلى 3 شهور.

شد الجسم بالإندولفت

أما في حالة الترهلات المتوسطة والبسيطة لمن لا يفضلون التخدير وأي نسبة تدخل جراحي فجهاز الإندولفت هو الخيار الأمثل لأنه يستخدم ألياف ضوئية يتم إدخالها أسفل الجلد بدون تخدير وشقوق فتعزز الكولاجين وترتب البنية الداخلية للأنسجة وتقلل من نسبة الدهون حيث تعمل على إذابتها والنتيجة النهائية تظهر بعد 3 إلى 6 شهور بينما استمرارية نتائج الإندولفت لشد البشرة تختلف من شخص لآخر.

شد الجسم بالإندولفت

شد الجلد جراحياً

درجات الترهلات لها حلول تجميلية عديدة باستثناء الترهلات الشديدة والجلد الزائد بكثرة وخاصة بعد خسارة الكثير من الوزن والترهلات ما بعد التكميم وغيرها من عمليات السمنة الحل الوحيد لها هو الجراحة فالرياضة ليس لها تأثير عليها كما أنها تتسبب في مشكلات صحية عديدة مثل الطفح الجلد المتكرر والالتهابات والعدوى الفطرية.

شد الجسم قبل وبعد

أحدث طريقة لشد الترهل بدون جراحة يوضحها د. شريف حجازي

عزيزي القارئ وفي الختام بعد التعرف معنا على أفضل أنواع مشروبات لشد ترهلات الجسم وما فعاليتها والحلول والبدائل المختلفة إن كنت ترغب في تجربة أي من هذه الطرق وترغب في الاستفسار حولها تواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.