Sherif Clinic
Search
Close this search box.

مساج بعد عملية شفط اللغلوغ كيف تجريه و5 فوائد هامة؟

مساج بعد عملية شفط اللغلوغ

هل سمعت عن جلسات مساج بعد عملية شفط اللغلوغ؟ إن كانت الإجابة نعم فلا بد أنك قد سمعت كيف أنها فارقة في نتائج العملية، وسواء كنت تخطط للخضوع للعملية أو خضعت لها بالفعل من المهم معرفة ما هي جلسات المساج وطريقة عملها وما حقيقة فوائدها، وهذا ما تجيبك عليه المقالة التالية بالتفصيل فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي

عملية شفط دهون اللغلوغ 

عملية شفط اللغلوغ أو اللغد أو الذقن المزدوج Double Chin Liposuction هي عملية تجميلية يقوم فيها الطبيب بالتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة أسفل الذقن عن طريق إدخال أداة دقيقة لشفط الدهون من خلال 3 فتحات ضيفة للغاية يتم عملها أسفل الذقن لا تزيد الواحدة منها عن نصف سم، ثم يتم تكسير هذه الدهون أو إذابتها وتحويلها لسائل يتم شفطه بسرعة وسهولة بدون إضرار بالأنسجة والجلد أو التعرض لفقدان الدم. 

ماذا أفعل بعد عملية شفط اللغلوغ؟  

بعد عملية شفط اللغلوغ يمكنك العودة للمنزل في نفس اليوم والحرص على الراحة لمدة 12 ساعة حيث تتم العملية تحت تخدير موضعي وبعدها يمكن تناول الطعام الصحي وأخذ أدويتك في مواعيدها من مسكنات للألم ومضادات حيوية وأي مراهم يوصي بها الطبيب، كما يجب ارتداء المشد الطبي بداية من اليوم الأول وإتباع تعليمات التعافي التي يوصي بها الطبيب، في البداية طبيعي الشعور ببعض الألم وبمجرد تناول المسكنات في مواعيدها يزول تماماً ويختفي بعد أسبوع عادةً. 

ما هي جلسات مساج بعد عملية شفط اللغلوغ؟ 

جلسات المساج اللمفاوي بعد شفط دهون اللغلوغ عبارة عن جلسات يتم فيها تدليك مناطق العقد اللمفاوية الموجودة أسفل الذقن وعلى جانبي وخلف الرقبة والعقد اللمفاوية القريبة من الوجه بشكل عام، حيث تعمل جلسات المساج على صرف السوائل التي يقوم الجسم بإرسالها لهذه المناطق وهي سوائل لمفاوية تعمل على شفاء مناطق الشفط وتعافي الأنسجة ومن المفترض أن يتخلص الجسم من أغلبها خلال أسبوع من العملية والنسبة المتبقية تزول نهائياً بعد شهر. 

فوائد مساج بعد عملية شفط اللغلوغ 

هل المساج اللمفاوي ضروري بعد إزالة دهون الخد واللغلوغ؟ في الواقع إن جلسات المساج لها العديد من الفوائد الصحية والتجميلية وتعتبر ضرورة في الحالات التي تعاني من مشكلة بطء في تصريف السوائل الزائدة التي يرسلها الجهاز اللمفاوي، فيصفها للأسباب التالية: 

  • ضمان الشفاء السريع. 
  • حل مشكلة بطء تصريف السوائل بعد الشفط.
  • الحد من الآثار الجانبية بعد عملية شفط اللغلوغ.
  • الشعور بالراحة والاسترخاء والحد من الألم. 
  • وبالتالي عدم حدوث تحجر أو تكتلات بعد شفط اللغلوغ

شفط دهون الذقن قبل وبعد

متى تبدأ جلسات المساج بعد عملية شفط اللغلوغ؟ 

تبدأ جلسات المساج عادة ما بين اليومين الثالث إلى الخامس بعد عملية شفط اللغلوغ ولكن لا يجب بداية إجراؤها بدون استشارة الطبيب فلكل شخص تعليمات خاصة به وبحالته حسب درجة التدخل الجراحي لديه وحجم الشقوق وعددها، وينطبق الأمر على جلسات المساج الذاتي في المنزل أو لدى أخصائي علاج طبيعي. 

كم عدد جلسات المساج بعد عملية شفط اللغلوغ؟ 

يطرح الكثيرون سؤال المساج اللمفاوي كم مرة بالاسبوع؟ وكم عدد الجلسات؟ وفي الحقيقة إجابة هذا السؤال نسبية حسب حالة كل شخص والحاجة للجلسات والمشكلة التي خضع للجلسات من أجلها، ولكن في حالة التدليك الذاتي يجب عمل الجلسات عدة مرات في اليوم أما الجلسات لدى مختص، فيتم عمل من 4 إلى 6 جلسات في حدود جلسة أو وجلستين في الأسبوع ويمكن تقليلها فيما بعد إلى مرة واحدة شهرياً إلى أن يحدد الطبيب هل وصلت الحالة للشفاء التام.

طريقة عمل مساج بعد عملية شفط اللغلوغ 

يتم عمل المساج لمنطقة الذقن بعد العملية ببساطة في المنزل عن طريق وضع إصبعي الوسطي أسفل الذقن وفرد الكفين وسحبهما من طرف الذقن حتى تصل للجزء السفلي من الرقبة ثم يتم تكرار نفس الخطوة عن طريق وضع اليدين مفرودتين على جانبي الذقن ثم من أسفل الأذن إلى أسفل الرقبة. 

د. شريف حجازي يوضح أهمية جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط

عزيزي القارئ والآن بعد الوصول إلى نهاية المقالة ومعرفة أهم التفاصيل حول جلسات مساج بعد عملية شفط اللغلوغ إن كانت لديك أي أسئلة أخرى لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب. 

اقرأ أيضًا: طريقة النوم بعد عملية شفط اللغلوغ وأهم 6 تعليمات وفوائدها

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.