Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ازالة دهون الخد لوجه مشدود بـ 3 طرق ونتائج قبل وبعد

ازالة دهون الخد

عزيزي القارئ هل تعاني من تراكم السمنة الموضعية في الوجه وترغب في ازالة دهون الخد للحصول على وجه أكثر جاذبية وإبراز رونق وجمال الوجه؟ في المقالة التالية سنعرض لك أفضل التقنيات التجميلية وأهم المعلومات حولها من نتائج وأسعار وخطوات فتابع معنا المقالة التالية لمعرفة أهم التفاصيل.

طرق ازالة دهون الخد

شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction

عملية شفط الدهون بالليزر هي عملية تتطلب تدخل جراحي بسيط للتخلص من الدهون الزائدة في الخدين حيث تعمل حرارة الليزر على تسخين الدهون وتحويلها لصورة سائلة ويتم شفطها بسهولة كما يحسن جودة الجلد نفسها وبعمل على شده حيث يحفز إنتاج الكولاجين.

شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

عملية شفط الدهون بالفيزر تتطلب تدخل جراحي بسيط أيضاً ويتم عمل فتحات صغيرة للغاية لإذابة الدهون وتحويلها لصورة سائلة بالموجات فوق الصوتية التي يعمل بها جهاز الفيزر كما يتم التخلص من نسبة من الترهل لأن الموجات فوق الصوتية تسخن الجلد فيتدفق الكثير من الكولاجين.

شفط دهون اللغلوغ

ازالة دهون الخد بالإندولفت Endolift

جهاز الإندولفت يستخدم لشد الجلد في الوجه كما يعمل على تقليل الدهون وتستخدم فيه ألياف ضوئية دقيقة بسمك الشعرة يتم إدخالها أسفل الجلد بدون أي شقوق جراحية أو حتى تخدير وتعمل هذه الألياف على تسخين أعماق الجلد فينتج الكثير من الكولاجين ويصبح مشدوداً كما تعمل على إزالة الدهون في نفس الوقت.

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

من تناسبه طرق ازالة دهون الخد؟

تناسب عمليات شفط الدهون كل من الرجال والنساء الذين يرغبون في تنحيف الوجه والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بكثرة ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد أمراض مناعية أو مشكلات جلدية كما يجب الإقلاع التام عن التدخين، وللتخلص من دهون الخد بالإندولفت في حالة وجود نسبة متوسطة من ارتخاء الجلد ونسبة دهون بسيطة.

قبل ازالة دهون الخد

يحدد الطبيب في جلسة الاستشارة الطريقة المناسبة لازالة دهون الخد عن طريق الآتي:

  • يحدد الطبيب نسبة الدهون التي ترغب في التخلص منها.
  • يتعرف على تاريخك الطبي ويطلب بعض تحاليل الدم واختبارات وظائف الأعضاء.
  • يوصي بعدم تناول الأسبرين قبل وبعد العملية بأسبوعين لتفادي سيولة الدم.
  • يوصي بالإقلاع التام عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد الإجراء.
  • يعطيك الطبيب التعليمات الكافية قبل وبعد العملية للعناية اللازمة في فترة التعافي.

تعليمات بعد ازالة دهون الخد

تستغرق الجلسة عادة في حدود نصف ساعة فقط حسب نسبة الدهون الموضعية والتقنية المستخدمة ويمكن بعدها العودة للمنزل في نفس اليوم مع تجنب القيادة واتباع التعليمات التالية لتفادي حدوث أي مضاعفات:

  • تناول أطعمة صحية غنية بالبروتين والخضروات والكربوهيدرات الصحية.
  • أخذ الأدوية التي يوصي بها الطبيب من مسكنات الألم ومضادات حيوية.
  • النوم على الظهر فقط ووضع وسائد خلفه للحد من التورم بعد شفط الدهون.
  • ينصح الطبيب بعمل كمادات باردة للحد من التورم وانتفاخ الجلد.
  • يجب ارتداء مشد الوجه للحد من الآثار الجانبية من تورم وانتفاخ وكدمات ولمنع احتباس السوائل بعد شفط الدهون.

نتائج ازالة دهون الخد

تختلف سرعة ظهور النتائج بعد ازالة دهون الخد من تقنية لأخرى كما تختلف من حيث مدة استمراريتها فبعد شفط الدهون تظهر النتيجة على الفور وتستمر في التحسن مع زوال الآثار الجانبية وتظهر بشكل نهائي بعد 6 شهور وتستمر النتيجة لأطول فترة ممكنة ولا تعود الدهون مرة أخرى في حالة الحفاظ على الوزن بينما بعد جلسات الإندولفت فالنتيجة تظهر على الفور بشكل واضح وتستمر في التحسن على مدار 3 إلى 6 شهور بعد العملية مع إنتاج الجلد كولاجين جديد وتستمر حتى 5 سنوات.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج شفط دهون الوجه في عيادة شريف كلينك

سعر طرق ازالة دهون الخد

تختلف أسعار طرق التخلص من دهون الوجه حسب كل تقنية ونوع التخدير المستخدم بالإضافة لخبرة وشهرة الطبيب، فتكلفة شفط الدهون في بعض المراكز والعيادات التجميلية مثل عيادة شريف كلينك تكون في حدود 1400 دولار أمريكي بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 6000 دولار أمريكي في المتوسط وتبدأ تكلفة جلسة الإندولفت من 1000 دولار أمريكي.

وختاماً عزيزي القارئ بعد معرفة أفضل طرق ازالة دهون الخد وأهم التعليمات قبل وبعد يمكنك التواصل معنا عبر واتساب لاستفسار عن المزيد ومعرفة أفضل الأطباء لنحت الوجه.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.