Sherif Clinic
Search
Close this search box.

متى يسمح بالجماع بعد شد البطن وأهم النصائح؟

متى يسمح بالجماع بعد شد البطن

متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟ من أكثر الأسئلة الشائعة بعد عملية شد البطن، وفي هذا المقال سنجيب على هذا السؤال بالإضافة إلى تقديم أهم المعلومات حول عملية شد البطن، فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية شد البطن Tummy Tuck

تعد عملية شد البطن واحدة من أكثر التجميلية الشائعة التي يتم إجرائها لشد الجلد المترهل وتحسين مظهر البطن وإزالة الترهلات والدهون المزعجة التي تؤثر على المظهر الخارجي للجسم، وبالتالي الحصول على بطن مسطحة ومشدودة واستعادة الثقة بالنفس.

أنواع عمليات شد البطن

توجد عدة أنواع من عمليات شد البطن، وسنوضح فيما يلي أشهر هذه الأنواع:

  • عملية شد البطن الكلي Full Tummy Tuck ويتم فيها شد الجلد المترهل في منطقة البطن بالكامل، وتناسب الحالات الشديدة من الترهل، ويتم أيضاً تغيير موضع السرة.
  • عملية شد البطن الجزئي Mini Tummy Tuck ويتم فيها شد الجلد المترهل أسفل البطن ولا يتم فيها تغيير موضع السرة.

اقرأ أيضاً: عمليه شد البطن وازاله الدهون الأسعار النتائج وأهم 6 فوائد

خطوات عملية شد البطن

يقوم الطبيب أولاً بوضع عدة علامات وخطوط توضح مكان الشق الجراحي وحجمه حسب نوع العملية، ففي شد البطن الكلي يكون الشق الجراحي ممتد بين عظمتي الورك، أما في شد البطن الجزئي يكون الشق الجراحي أصغر قليلاً، ثم يتم تخدير المريضة وعمل الشق الجراحي كما ذكرنا، ثم يقوم الطبيب بإزالة الدهون الزائدة وشد العضلات والأنسجة المرتخية، ويشد الجلد المترهل ويقص الزائد منه ووضع السرة في مكانها الجديد والمناسب، ثم يقوم بخياطة الجرح بالغرز التجميلية، وتغطية مكان الجرح بالضمادات الطبية.

شد البطن جراحيا للنساء

متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟

يجب تجنب ممارسة العلاقة الزوجية قبل شفاء جرح عملية شد البطن بشكل كامل، وينصح أطباء التجميل بالانتظار لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع قبل ممارسة الجماع، كما يجب استشارة الطبيب أولاً لأن كل حالة تختلف عن الأخرى، وفي كل الأحوال يجب الاستماع لجسدك والتأكد من التعافي التام قبل ممارسة الجماع.

اقرأ أيضاً: افضل جهاز لشد البطن | و6 مميزات لا تعلمها

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية شد البطن في مصر

الدكتور شريف حجازي من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، فهو يتميز بحصوله على العديد من المؤهلات البارزة ومنها ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

وهو يشتهر بإجراء ما يتجاوز 5000 عملية في العديد من مجالات جراحات التجميل، وبنسب نجاح تزيد عن 96%، وهو مؤسس عيادات شريف كلينك عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، مساكن شيراتون، محافظة القاهرة.

تجربتي مع عملية شد البطن

يحكي أحد الرجال تجربته مع عملية شد البطن ويقول “كنت أعاني من ترهلات البطن المزعجة بعد خسارة وزني الزائد، ولأنني أرغب في تحقيق حلم الوصول للقوام المثالي، قررت الخضوع لإجراء عملية شد البطن، وبالفعل ذهبت للطبيب وقمت بإجراء كل الفحوصات والاستعداد التام للعملية، وتمت العملية بنجاح ولاحظت تغير كبير في مظهر بطني بعد العملية”.

“ولكن أخبرني الطبيب أن النتائج النهائية ستظهر تدريجياً بمرور الوقت وبعد زوال كل الآثار الجانبية للعملية، ونصحني بالالتزام بكل التوصيات الطبية والنصائح التي يجب إتباعها بعد العملية، وبعد التعافي التام كانت ظهرت نتيجة العملية النهائية وكانت رائعة جداً”.

اقرأ أيضاً: زيادة الوزن بعد عملية شد البطن الأسباب وأهم النصائح

شد البطن بالجراحة

أهم النصائح بعد عملية شد البطن

بعد معرفة إجابة سؤال متى يسمح بالجماع بعد شد البطن نقدم لك الآن أهم ما يجب مراعاته بعد العملية:

  • يجب العناية بالجرح وتغطيته بشكل جيد والحفاظ على نظافته وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • يجب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب في مواعيدها ومنها المسكنات والمضادات الحيوية.
  • تجنب التدخين قبل وبعد العملية لمدة أسبوعين على الأقل لأنه يؤثر على عملية التعافي.
  • يجب الابتعاد عن القيام بالأنشطة الشاقة وتجنب ممارسة التمارين الرياضية قبل أن يسمح الطبيب.
  • يجب تناول الأطعمة الصحية والغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، وشرب المياه بكميات كافية لتعزيز عملية الشفاء.
  • يجب الحرص على ارتداء المشد الطبي وفقاً للمدة التي يحددها الطبيب، لمنع تراكم السوائل ودعم البطن حتى تمام التعافي.
  • يجب تجنب النوم على البطن نهائياً خلال فترة التعافي، والالتزام بالنوم على الظهر مع وضع الوسائد أسفله لتجنب شد الجرح.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة إجابة سؤال متى يسمح بالجماع بعد شد البطن إذا كان لديكِ أي أسئلة أخرى يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.