Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيفية شد ترهلات الجسم بأفضل الطرق وأهم 5 نصائح منزلية

كيفية شد ترهلات الجسم

يتساءل الكثيرون عن كيفية شد ترهلات الجسم بعد خسارة الوزن والتخلص من الوزن الزائد فهل يمكن القضاء عليها منزلياً واستعادة مظهر الجلد المشدود كالسابق؟ ومتى تصبح الطرق التجميلية ضرورة؟ وما أفضل التقنيات؟ سنجيبك في المقالة التالية عن هذه الأسئلة وسنعرض لك أهم التفاصيل حول كيفية الوصول للقوام الذي تتمناه فتابع معنا عزيزي القارئ.

كيفية شد ترهلات الجسم تجميلياً

تعتمد كيفية شد ترهلات الجسم على درجات وأنواع الترهلات ومن أفضلها وأحدث هذه الطرق ما يلي:

  • شد الترهلات جراحياً عن طريق عملية شد الجسم وهي الحل الوحيد في حالة الترهلات الشديدة التي تصيب الجسم بعد خسارة الكثير من الوزن وتصبح ضرورة في حالة تراكم الكثير من الجلد الزائد وتسببه في الطفح الجلدي وتراكم البكتيريا والشعور بالحرج.
  • شد الترهلات بجهاز الجي بلازما هو أفضل طرق التخلص ممن الترهلات البسيطة والمتوسطة التي لا تستدعي التدخل الجراحي ولكن الطرق غير الجراحية غير مُجدية معها يناسب الجهاز جميع مناطق الجسم مثل البطن والذراعين ويمكن الجمع بينها وبين الفيزر.
  • شد الترهلات الناتجة عن تراكم السمنة الموضعية بجهاز الفيزر وهو النوع الآخر من الترهل الذي يكون نتيجة ارتخاء أنسجة الدهون نفسها وقد يكون مصحوباً بالجلد الزائد فيتم شد الترهل بالفيزر باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد.
  • شد الترهلات المتوسطة والبسيطة بجهاز الإندولفت بدون أي تدخل جراحي أو تخدير وهو جهاز يعمل بتقنية الألياف الضوئية الدقيقة التي تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد حيث تعمل على تسخينه وترتيب بنية الجلد الداخلية كما تقلل نسبة الدهون أسفل الجلد في نفس الوقت.

شد الجسم بالإندولفت

قبل شد ترهلات الجسم تجميلياً

يحدد الطبيب طبيعة الترهل في الجسم وما إذا كان ناتجاً عن ارتخاء الجلد نفسه أم عن تراكم الدهون ويقرر كيفية شد ترهلات الجسم والتقنية المناسبة كما يطلع على التاريخ الطبي ويطلب بعض التحاليل واختبارات وظائف الأعضاء للاطمئنان على الصحة العامة والتأكد من عدم وجود مشكلات صحية في الجلد والصحة العامة ويوصي الطبيب ببعض التعليمات اللازمة للشفاء حسب كل تقنية.

شد الجسم قبل وبعد

طريقة شد ترهلات الجسم

تختلف كيفية شد ترهلات الجسم من تقنية الأخرى وتختلف الخطوات ونوع التخدير كما يتضح:

  • يتم شد ترهلات الجسم بالجراحة عن طريق عمل شق جراحي في الجلد ثم شد الجلد والأنسجة الداخلية وقص الجلد الزائد وتغلق الشقوق بغرز تجميلية وتتم تحت التخدير العام، ونظهر نتيجتها بعد الشفاء التام.
  • أما عن كيفية شد ترهلات الجسم بالجي بلازما فتتم بتدخل جراحي محدود من خلال عمل شق جراحي صغير في حدود نصف سم وإدخال طرف الجهاز فيتم شد الجلد على الفور بعد الجلسة وتظهر أفضل نتيجة خلال شهرين إلى 3 شهور.
  • طريقة شد ترهلات الجسم بالفيزر تتطلب تدخل جراحي محدود للغاية ومن خلال شق جراحي صغير يتم إدخال طرف الجهاز فتعمل الموجات فوق الصوتية على تسحين الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين كما تذيب الدهون فتتخلص من الترهل على الفور وأفضل نتيجة تظهر بعد 6 شهور.
  • وتختلف كيفية شد ترهلات الجسم بالإندولفت عن هذه الطرق في عدم الحاجة لأي تدخل جراحي أو تخدير حيث يتم إدخال الياف ضوئية دقيقة أسفل الجلد تعمل بتقنية الليزر الثنائي الذي يعمل على تسخين الجلد وتعزيز إنتاج للكولاجين لتظهر نتيجة مقبولة على الفور وأفضل نتيجة تظهر خلال 3 إلى 6 شهور.

شد البطن الجراحي

كيفية شد ترهلات الجسم في المنزل

الطريقة الطبيعية الوحيدة التي تتخلص من الترهلات المتوسطة في الجسم أو البسيطة هي ممارسة رياضة شد الجسم واتباع حمية غذائية مناسبة ولكن نتائج الرياضة تطول حتى تظهر وتتطلب الالتزام على الأقل 6 شهور لظهور نتيجة ملحوظة، وتساعد النصائح التالية على تحسين جودة الجلد والوقاية من حدوث المزيد من الترهلات:

  1. ممارسة تمارين المقاومة من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع لتقوية الكتلة العضلية والحد من الترهل.
  2. ممارسة تمارين الكارديو من 4 إلى 6 مرات في الأسبوع نصف ساعة على الأقل في حالة وجود الكثير من الدهون.
  3. تناول مكملات الكولاجين يساعد على تحسين جودة الجلد والحصول عليها من المصادر الطبيعية مثل حساء العظام.
  4. تناول المعدل الكافي من البروتين في اليوم من البيض ومنتجات الألبان واللحوم الحمراء والدواجن والأسماك يحسن جودة الجلد ويزيد الكتلة العضلية وبالتالي يحد من الترهل.
  5. العناية بالبشرة من الخارج عن طريق تقشيرها بماسكات طبيعية يساعد على تحسينها من الخارج كما أن استخدام منتجات تحتوي على الكولاجين والهايلورونيك يعزز الكولاجين بها وينصح بترطيب البشرة لحمايتها من الجفاف وبالتالي الحد من الترهل.

د. شريف حجازي يوضح أحدث تقنيات شد الجلد

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة كيفية شد ترهلات الجسم بأفضل وأشهر الطرق ومدى فعالية الطرق الطبيعية يمكنك طرح أي أسئلة أخرى لديك عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.