Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيفية شد البطن بأفضل 4 تقنيات ونتائج مضمونة؟

كيفية شد البطن

تبدأ مشكلة الترهلات في الظهور بالتوازي مع خسارة الوزن وخاصة خسارة الوزن السريعة، وتعتبر منطقة البطن من أكثر المناطق عرضة للترهل، لذا يتساءل كل من يعاني من هذه المشكلة عن كيفية شد البطن حسب طبيعة الترهل لديه ودرجته، وفي المقالة التالية سنتعرف على أفضل هذه الطرق فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي.  

أسباب ترهلات البطن 

تعتبر البطن من أكثر مناطق الجسم عرضة للترهل في الجلد لأنها من أكثر مناطق السمنة الموضعية شيوعاً ومن أكثر مناطق الجسم قابلية لتخزين الدهون، ويزيد الترهل كلما زادت نسبة السمنة وكلما مر وقت أطول على المعاناة من السمنة أو زيادة الوزن لأن الجلد تضعف جودته وتتكسر ألياف الكولاجين والإيلاستين ويجد الجلد صعوبة في التكيف على حجم الجسم الجديد بعد خسارة الوزن ويظهر بشكل مرتخي ومترهل. 

كيفية شد البطن بأفضل الطرق 

فيما يلي طرق شد البطن بأفضل طرق:

كيفية شد البطن جراحياً 

يتم شد البطن جراحياً عن طريق عمل شق جراحي أسفل البطن يمتد على خط العانة ويصل لعظام الوركين ويكون طوله في حدود 3 إلى 7 سم في المتوسط ومن خلاله يتم قص الجلد الزائد وشد العضلات الضعيفة والمرتخية وشفط الدهون الزائدة، ثم يتم غلقه بالغرز التجميلية الدقيقة ويتم عمل شق آخر حول السرة لتجميلها أو رفعها أو عكس السرة المقلوبة، لذا تناسب العملية جراحات ترهل البطن الشديد. 

نتائج شد البطن للرجال

كيفية شد البطن بالفيزر 

الفيزر ليس من تقنيات شد الجلد ويهدف لعلاج الترهل الناتج عن تراكم السمنة الموضعية في البطن حيث يتم شفط الدهون بتخدير موضعي عادة ويتم عمل شقوق بسيطة في الجلد، فالعملية محدودة التدخل الجراحي، ثم إدخال أداة دقيقة من الفتحات وتشغيل الجهاز فتعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون كما تسخن الجلد بعمق فينتج ألياف الكولاجين ويصبح مشدوداً بنسبة لا تقل عن 50%. 

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

كيفية شد البطن بالإندولفت 

الإندولفت من أحدث أجهزة شد البطن المترهل والجسم بشكل عام ويتميز بأنه لا يتطلب أي درجة من التدخل الجراحي حيث يتم إدخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية أسفل الجلد وتشغيل الجهاز فتعمل أشعة الليزر على تسخين الجلد وتعزيز الكولاجين وإذابة نسبة من الدهون فيصبح الجلد مشدوداً بنتيجة سريعة الظهور. 

شد الجسم بالإندولفت

كيفية شد البطن بالجي بلازما 

جهاز الجي بلازما يستخدم لشد الترهلات المتوسطة في الجلد في حالة ضعف جودة الجلد ولكن ليس بدرجة تتطلب الشد الجراحي فيتم عمل فتحات دقيقة للغاية تحت تخدير موضعي وإدخال أداة الشد من الفتحات وتشغيل الجهاز فتعمل موجات الراديو الترددية على تسخين الجلد من الداخل وترتيب البنية الداخلية للأنسجة عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين ثم يتم تبريد الجلد باستخدام غاز الهيليوم فيبرد الجلد وينكمش ويتقلص حجمه على الفور وتظهر النتيجة بسرعة. 

شد البطن الجراحي

نتائج طرق شد البطن 

  • تظهر نتيجة شد البطن بشكل نهائي بعد 6 شهور وذلك بعد التئام جرح شد البطن وزوال الآثار الجانبية وتدوم على المدى البعيد. 
  • نتيجة شفط دهون البطن وشد الجلد بالفيزر تظهر بنسبة ملحوظة على الفور وتدوم على المدى البعيد والنتيجة النهائية بعد 6 شهور. 
  • نتيجة الشد بالجي بلازما تظهر على الفور بشكل ملحوظ ولكن النتيجة النهائية تظهر بعد شهرين إلى 3 شهور مع تكوبن كولاجين جديد. 
  • نتائج الشد بالإندولفت تظهر على الفور بنسبة ملحوظة وجيدة ومع إنتاج المزيد من الكولاجين تكتمل النتيجة في الشهر السادس وتدوم حتى 5 سنوات. 

أسعار طرق شد البطن 

تختلف تكلفة شد البطن حسب التقنية المستخدمة وتطورها ودرجة التدخل الجراحي فيها بالإضافة لعوامل أخرى مثل خبرة طبيب التجميل وشهرة مركز التجميل ومستوى الخدمة التجميلية فيه وبشكل عام تتراوح الأسعار ما بين 1500 إلى 3500 دولار أمريكي في مصر لشد البطن، بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي ما بين 5000 إلى 10000 دولار أمريكي ومتوسط السعر العالمي في حدود 5600 دولار أمريكي وذلك حسب تقديرات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل، وتصل الأسعار في مركز شريف كلينك كما يلي: 

  • متوسط سعر الشد الجراحي والشفط بالفيزر في حدود 2000 دولار أمريكي. 
  • سعر جلسة الشد بالجي بلازما في حدود 900 دولار أمريكي للمنطقة الواحدة. 
  • متوسط سعر الجلسة الواحدة للشد بالإندولفت في حدود 1000 دولار أمريكي. 

شاهد نتيجة شد البطن بدون جراحة مع الدكتور شريف حجازي 

الآن عزيزي القارئ بعد معرفة كيفية شد البطن بمختلف الطرق بما يتناسب مع اختلاف وأنواع درجات الترهل إن كانت لدي أي أسئلة أخرى حول أي من التقنيات السابقة لا تردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك. 

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.