Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيفية زراعة الشعر للنساء وصور قبل وبعد

كيفية زراعة الشعر للنساء

تعاني بعض النساء من مشكلة تساقط الشعر وتراجع الخط الأمامي للشعر والصلع النسائي أيضاً، ولأن الشعر تاج المرأة نقدم لكِ عزيزتي القارئة أفضل حل للتخلص من هذه المشاكل المزعجة وهو زراعة الشعر تابعي معنا هذا المقال لمعرفة كيفية زراعة الشعر للنساء والمزيد من المعلومات الهامة.

زراعة الشعر للنساء

هي إجراء تجميلي يساعد على التخلص من مشكلة فقدان الشعر والصلع لدى النساء ويتم فيه نقل الشعر من المنطقة المانحة وهي التي يتوافر بها عدد كافي من بصيلات الشعر ثم زراعته في المنطقة المستقبلة وهي المنطقة التي يوجد بها مشكلة الشعر الخفيف أو الصلع، ويرجع تساقط الشعر للعوامل الوراثية واضطراب الهرمونات والحمل والولادة وخسارة الوزن المفاجئ أو السريع.

المرشحات لعملية زراعة الشعر لدى النساء

قبل معرفة كيفية زراعة الشعر للنساء يجب عليكِ التعرف على الشروط الواجب توافرها في كل من تخضع لعملية زراعة الشعر:

  • من تعاني من فقدان الشعر بسبب أي إصابة أو نتيجة تناول بعض العلاجات.
  • من تعاني من تساقط الشعر الشديد أو الشعر الخفيف.
  • من لديها عدد بصيلات كافي في المنطقة المانحة.
  • من تعاني من تراجع الخط الأمامي للشعر.
  • من تعاني من مشكلة الصلع.

كيفية زراعة الشعر للنساء

نوضح لكِ فيما يلي كيفية زراعة الشعر للنساء بالعديد من التقنيات المختلفة، مع العلم أن الطبيب يحدد نوع التقنية الأنسب لحالتك:

زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT

يقوم الطبيب بتخدير المريضة ثم إزالة شريحة من الجزء الخلفي من فروة الرأس ثم خياطة المنطقة المانحة بالغرز التجميلية، ثم يتم تقسيم هذه الشريحة وفصل بصيلات الشعر ثم وضعها في محلول مخصص لحفظها، وبعد ذلك يتم تخدير المنطقة المراد علاجها بالتخدير الموضعي، ثم يقوم الطبيب بعمل عدة ثقوب صغيرة باستخدام أداة دقيقة للغاية، ثم يتم وضع البصيلات في القنوات المفتوحة ثم وضع الشاش والضمادات الطبية على المنطقة المانحة وبذلك تنتهي عملية زراعة الشعر.

اقرئي أيضاً: زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة في 5 حالات والتعليمات والأسعار

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

يتم فيها تخدير المريضة أولاً بالتخدير الموضعي ثم اقتطاف بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة وحفظها في بيئة مناسبة تضمن عدم تعرضها للجفاف أو التلف، ثم يتم تخدير المنطقة المستقبلة ثم عمل ثقوب صغيرة في فروة الرأس ثم يتم غرس البصيلات بها.

قبل وبعد زراعة الشعر للسيدات

اقرئي أيضًا: تجربتي في زراعة الشعر للنساء و3 نتائج بالصور

تكلفة زراعة الشعر للنساء

يتم تحديد سعر عملية زراعة الشعر بناءً على نوع التقنية المستخدمة والجهاز المستخدم، ومساحة التساقط أو الصلع وعدد بصيلات الشعر المراد زراعتها، وعلى حسب خبرة الطبيب وشهرته ومستوى المركز الطبي، وبشكل عام تتراوح تكلفة زراعة الشعر من 1500 إلى 3000 دولار أمريكي.

ما بعد زراعة الشعر للنساء

  1. يجب الحرص على تناول الأدوية التي يصفها الطبيب وتجنب تناول أي أدوية غير موصوفة.
  2. يجب النوم على الظهر مع وضع الوسائد تحت الرأس لرفع الجزء العلوي من الجسم.
  3. تجنبي تماماً استخدام فرشاة الشعر أو المشط على المنطقة المزروعة.
  4. الامتناع عن التدخين قبل وبعد العملية وفقاً للمدة التي يحددها الطبيب.
  5. تجنبي التعرض لأشعة الشمس خلال أول أسبوع بعد إجراء العملية.
  6. تجنبي القيام بأي أنشطة يومية عنيفة خلال فترة التعافي.

اقرئي أيضاً: 7 حالات تستدعي زراعة الشعر للنساء ونتائج قبل وبعد

نتائج زراعة الشعر للنساء

في البداية يتساقط الشعر المزروع خلال أول أسبوعين أو 3 أسابيع بعد العملية، ولا داعي للقلق عزيزتي القارئة حيث أن الشعر الجديد يبدأ في النمو بشكل طبيعي خلال فترة تتراوح من 3 إلى 4 أشهر، وتظهر النتائج النهائية خلال 6 إلى 12 شهر من إجراء العملية.

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

تجربتي مع زراعة الشعر

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع زراعة الشعر وتقول “كنت أعاني من مشكلة تراجع خط الشعر الأمامي وهذه المشكلة كانت تزعجني كثيراً وجعلتني أفقد الثقة بنفسي، ولأن المسافة بين الحاجبين وبداية شعري أصبحت كبيرة بمرور الوقت، قررت الخضوع لإجراء عملية زراعة الشعر وبالفعل ذهبت للطبيب المختص وبدأت التحضير للعملية والاستعداد لها وبعد أن خضعت لكل الفحوصات والتحاليل التي طلبها الطبيب تم إجراء العملية، وكانت تجربة ناجحة والنتائج أجمل مما توقعت وأخيراً تخلصت من مشكلتي وأصبح شكلي أفضل واستعدت ثقتي بنفسي”.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة وبعد معرفة كيفية زراعة الشعر للنساء وأهم التعليمات التي يجب اتباعها بعد العملية، نرجو أن تكون المقال أفادتك وإذا كان لديكِ أي سؤال آخر يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب في أي وقت.

اقرئي أيضًا: زراعة الشعر للسيدات الأسعار النصائح المرشحات و3 نتائج بالصور

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.