Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجربتي في زراعة الشعر للنساء و3 نتائج بالصور

تجربتي في زراعة الشعر للنساء

تجربتي في زراعة الشعر للنساء .. هو عنوان تبحث عنه الكثير من السيدات قبل خوض تجربة زراعة الشعر لمعرفة مميزات وعيوب العملية وهل تناسبها لذا في المقالة التالية دعينا نأخذك في جولة سريعة حول بعض التجارب التي خاضتها أخريات، فتابعي معنا لمعرفة المزيد حول زراعة الشعر.

عملية زراعة الشعر للنساء

عملية زراعة الشعر للنساء Hair Transplant هي عملية جميلية يتم فيها نقل بصيلات الشعر من منطقة كثيفة إلى منطقة تعاني من الفراغات والتساقط الملحوظ لإعادة التوازن للشعر وجعله أكثر كثافة وخاصة بعد عدم نجاح الطرق التقليدية لإنبات الشعر، وتلجأ النساء لعمليات زراعة الشعر للأسباب التالية:

  • زراعة الشعر لتكثيف الفراغات.
  • انحسار خط الشعر من الأمام وتراجعه للخلف.
  • تلجأ النساء عادة لزراعة شعر الوجه في الحواجب والرموش.
  • تصغير الجبهة عن طريق زراعة الشعر في مقدمة فروة الرأس.

النساء المرشحات لعمليات زراعة الشعر

تناسب عملية زراعة الشعر النساء اللاتي تتوافر لديهن بعض الشروط وهي:

  • وجود بصيلات مستقرة وثابتة.
  • عدم وجود عوامل داخلية تسبب استمرار التساقط.
  • عدم وجود مشكلة صحية تمنع من الخضوع للعملية والتخدير.
  • وجود ما يكفي من البصيلات لتغطية مناطق الفراغات في فروة الرأس.
  • عدم وجود مشكلة مرضية مزمنة أو مرض جلدي معدي في فروة الرأس.

تجربتي في زراعة الشعر للنساء

تعد عملية زراعة الشعر للنساء من العمليات الناجحة عندما تكون المقبلة على العملية مرشحة جيدة لها ومن بين هذه التجارب تروي العديد من السيدات تجاربهن كما يلي:

تروي سبدة تبلغ من العمر 40 سنة تجربتها التالية:

“كنت أعاني من تساقط شديد ومستمر في فروة الرأس أدى إلى قلة كثافة الشعر بشكل ملحوظ من الأمام وخاصة عند تصفيف شعري على أحد الجانبين أو في الإضاءة المرتفعة تكون فروة رأسي واضحة بشكل محرج لذا قررت خوض تجربتي في زراعة الشعر للنساء لتكثيف الشعر من الأمام وظهرت أفضل نتيجة بعد 6 شهور وحتى الآن ما زالت مقدمة فروة الرأس كثيفة كما هي وكل ما أنصح به هو استشارة الطبيب منذ البداية لتحديد الحل المناسب لك”.

زراعة الشعر قبل وبعد للسيدات

كما تقول فتاة تبلغ من العمر 33 سنة عن تجربتها ما يلي:

“بدأت في خوض تجربتي في زراعة الشعر للنساء منذ 3 أعوام وقد قررت خوض تجربة الزراعة بسبب التساقط الشديد الذي لم ألاحظه في البداية ولكن بمرور الوقت بدأ مظهر فروة رأسي في التغير من الأمام وأصبح الشعر ينحسر للخلف وبعد استشارة الطبيب وتحديد التقنية المناسبة والتأكد من أن العملية تناسبني خضت تجربتي بدون تردد وكان رسم خط الشعر من الأمام في غاية الدقة وأعاد لشعري مظهره السابق خلال 6 شهور إلى عام فقط”.

نتائج زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

وتروي سيدة أخرى خضعت لعملية زراعة الشعر تجربتها التالية:

“بدأت تجربتي في زراعة الشعر للنساء بعد تجاوز عمر الأربعين في ذلك الوقت كنت قد انتهيت من تجربة حمل أخيرة وبدأت في العناية بمظهري وعلاج شعري الذي بدأ في التساقط وبالفعل أصبح شعري أكثر كثافة مع العناية والتغذية الصحية وتناول الفيتامينات ولكنني لم أكن راضية عن شكل منطقة الجبهة لذا خضت تجربتي في زراعة الشعر للنساء لتصغير الجبهة من الأمام والجانبين، في البداية طلب مني الطبيب بعض التحاليل والفحوصات وناقش معي التقنيات المناسبة مثل الاقتطاف وتقنية الأقلام الذكية لزراعة الشعر وتمت العملية باستخدام أقلام تشوي وكانت النتيجة طبيعية للغاية وفي غاية الدقة وظهرت بشكل نهائي بعد 18 شهراً”.

قبل وبعد زراعة الشعر للسيدات

التعافي بعد عملية زراعة الشعر

والآن بعد عرض تجربتي في زراعة الشعر للنساء إليك أهم تعليمات العناية بالشعر المزروع:

  • يجب تناول أطعمة صحية لأنها تساعد على الشفاء السريع وخاصة الأطعمة الغنية بالبروتين والخضروات والفاكهة.
  • يجب النوم على الظهر ووضع وسادتين خلفه بحيث تكون الرأس والصدر أعلى من مستوى الجسم للحد من التورم.
  • يجب العناية بنظافة الشعر باستخدام المستحضرات التي يوصي بها الطبيب واتباع تعليمات غسل الشعر المزروع.
  • تجنبي أي أنشطة مرهقة تعرضك للتعب أو الرياضة وأي أنشطة تسبب التعرق لمدة أسبوعين إلى 3 أسابيع على الأقل.
  • يجب تناول الأدوية في مواعيدها حسب تعليمات الطبيب وخاصة مسكنات الألم والمضادات الحيوية لتفادي أي أعراض.

نتائج زراعة الشعر للنساء

تظهر نتائج زراعة الشعر للنساء بشكل نهائي بعد عام في المتوسط وقد تستغرق من عام ونصف إلى عامين لتظهر بشكل نهائي وتتدرج في الظهور بداية من الشهر الثالث حيث يتوقف تساقط الشعر المزروع ويبدأ في الإنبات في هذه المرحلة وأي تساقط للشعر المزروع يحدث في الأسابيع الأولى فهو طبيعي تماماً ولا يستدعي القلق.

زراعة الشعر للنساء داخل عيادات شريف كلينك

سعر عملية زراعة الشعر

تختلف أسعار زراعة الشعر من دولة لأخرى ففي مصر تتراوح الأسعار ما بين 1000 على 2000 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك وتختلف الأسعار حسب منطقة زراعة الشعر وعدد البصيلات المطلوب، بينما في دول الخليج العربي فتتراوح الأسعار ما بين 3000 إلى 7500 دولار أمريكي.

عزيزتي القارئة والآن بعد عرض تجربتي في زراعة الشعر للنساء ومعرفة أهم النصائح والتعليمات والأسعار يمكنك الاستفسار حول أحدث تقنيات لزراعة الشعر من خلال واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.