Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كم سعر زراعة الشعر ؟ وأهم 5 أسباب لاختلافها ونتائج قبل وبعد

كم سعر زراعة الشعر

كم سعر زراعة الشعر ؟ عزيزي القارئ هل ترغب في خوض تجربة زراعة الشعر لعلاج الصلع واستعادة كثافة الشعر وترغب في معرفة تكلفتها ولماذا تختلف الأسعار من مركز لآخر؟ تابع معنا المقالة التالية للتعرف على إجابات هذه الأسئلة وأهم التفاصيل حول عمليات زراعة الشعر وأشهر وأحدث تقنياتها.

أشهر تقنيات زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر Hair Transplant هي عملية تجميلية يقوم خلالها طبيب التجميل بنقل البصيلات من مناطق تتميز بالكثافة إلى مناطق الصلع لاستعادة كثافة الشعر وعلاج الصلع، وتتم العملية بواحدة من الطرق التالية:

  • تقنية الشريحة وتتم عن طريق عمل شق جراحي في الجزء الخلفي من فروة الرأس وأخذ شريحة من جلد الرأس ثم تقسيمه لأجزاء صغيرة يحتوي كل جزء على عدة بصيلات ثم تتم زراعتها في مناطق الصلع.
  • تقنية الاقتطاف تتم عن طريق اقتطاف بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى باستخدام أداة تشبه الملقط ثم زراعة البصيلات واحدة تلو الأخرى في مناطق الصلع وتناسب المناطق الدقيقة من فروة الرأس والوجه مثل الحاجبين.
  • زراعة الشعر بالاقنطاف الدقيق هي تقنية تناسب الأجزاء الدقيقة للغاية مثل الحواجب والرموش وفراغات اللحية والشارب وتتم عن طريق اقتطاف بصيلات دقيقة للغاية لها خصائص مجهرية يتم حصادها من خلف الرأس أو فوق الأذن.
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف المباشر باستخدام تقنية الأقلام الذكية لزراعة الشعر مثل أقلام تشوي وهي أقلام تقوم بوظيفتين في نفس الوقت فتعمل على اقتطاف البصلات بشكل آلي ثم زراعتها مباشرة بدون الحاجة لفتح قنوات لزراعة البصيلات.
  • زراعة الشعر بالخلايا الجذعية ويتم استخلاصها عن طريق شفط الدهون الدقيق أو أخذ عينة من البصيلات أو عن طريق بلازما الدم وبعد استخلاص الخلايا الجذعية توضع في سائل ويحفظ في حقن ويتم حقنها في فراغات الشعر.

نتائج زراعة الشعر للرجال

كم سعر زراعة الشعر في مصر؟

تعد مصر من أكثر الدول العربية التي تجمع بين انخفاض الأسعار وبين جودة الخدمة التجميلية في نفس الوقت وتصل فيها الأسعار إلى 3000 دولار أمريكي بينما تتراوح أسعار عمليات زراعة الشعر في مركز شريف كلينك ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي.

كم سعر زراعة الشعر في الدول العربية؟

تقترب الأسعار في الدول العربية من بعضها البعض وتعد هي الأعلى تكلفة وخاصة في دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات والكويت وتتراوح ما بين 3000 إلى 7500 دولار أمريكي ويحدد كم سعر زراعة الشعر في الدول العربية شهرة المدينة التي يوجد بها مركز التجميل مثل دبي في الإمارات والرياض وجدة في السعودية.

كم سعر زراعة الشعر عالمياً؟

يبلغ متوسط أسعار زراعة الشعر عالمياً حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل ما بين 4000 إلى 8000 دولار أمريكي، وقد تصل إلى 11000 دولار أمريكي، وتعد الدولة الأعلى سعراً في زراعة الشعر هي الولايات المتحدة الأمريكية حيث تتراوح فيها الأسعار ما بين 5000 إلى 20000 دولار أمريكي.

عوامل اختلاف أسعار زراعة الشعر

يحدد إجابة سؤال كم سعر زراعة الشعر عدة عوامل وهي:

  1. تطور التقنية المستخدمة في الزراعة ومدى دقتها.
  2. مساحة الصلع التي تتم زراعتها وطول مدة العملية.
  3. خبرة طبيب التجميل وشهرته وعدد مؤهلاته العلمية.
  4. مستوى الخدمة التجميلية المقدمة في مركز التجميل.
  5. عدد الطعوم التي يتم زراعتها وتتراوح ما بين 2000 إلى 4000.

نتائج عملية زراعة الشعر

يبدأ الجدول الزمني لظهور نتائج زراعة الشعر بشكل فعلي في الشهر السادس ولكنه يمر بمراحل عديدة بداية من التساقط وحتى الإنبات حيث يتساقط الشعر المزروع في الأسبوع الثالث بعد العملية وهي الفترة التي تستغرقها البصيلات حتى تلتئم تماماً وتصبح مستقرة، ويبدأ إنبات الشعر بداية من الشهر الثالث لزراعة الشعر ثم تكتمل فروة الرأس تدريجياً وتصبح مغطاة بالشعر في أغلب أجزائها في الشهر السادس وعندها يبلغ طول الشعر في المتوسط 5 سم بينما النتيجة النهائية فتظهر ما بين 12 إلى 18 شهراً.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

تجربتي مع عملية زراعة الشعر

خضع لعملية زراعة الشعر شاب يبلغ من العمر 27 سنة ويروي التالي عن تجربته: “خضعت لعملية زراعة الشعر منذ 4 أعوام لتكثيف مقدمة الرأس ورسم خط الشعر الأمامي وظهرت نتيجة رائعة بعد 8 شهور فقط وقد مرت العملية بأمان بدون أي أضرار ومضاعفات وقد أعادت لشعري كثافته كالسابق”.

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

د.شريف حجازي يجيب على سؤال ما عوامل اختلاف أسعار زراعة الشعر

عزيزي القارئ والآن بعد معرفة إجابة سؤال كم سعر زراعة الشعر وعوامل اختلاف الأسعار نرجو أن نكون قد أجبنا على كافة تساؤلاتك ولمزيد من الاستفسارات تواصل معنا عبر واتساب.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.