Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كريم لعلاج التثدي للرجال | 3 أنواع وأشهر البدائل 

كريم لعلاج التثدي للرجال

التثدي من المشكلات التجميلية التي تؤرق الكثير من الرجال وتشعرهم بالحرج وعدم الرضا عن المظهر ويرغبون في حله بأسهل طريقة ممكنة، قبل اللجوء لأي طريقة تجمليلية أو حتى العلاج بالأدوية، ويتساءلون ما هو أفضل كريم لعلاج التثدي للرجال وما مدى فعاليته؟ وفي المقالة التالية نجيبك على هذا السؤال ونعرض لك عدة نماذج لكريمات مخصصة لعلاج التثدي فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي

مشكلة التثدي عند الرجال 

التثدي عند الرجال Gynecomastia عبارة عن تضخم في نسيج الثدي يحدث بسبب فرط نمو أنسجة الثدي نتيجة الخلل في الهرمونات يعرف بنقص الأندروجينات، وهي حالة تنتج عن تناول بعض أنواع الأدوية أو نتيجة لحالة صحية أو حتى بشكل طبيعي، ففي هذه الحالة يقل هرمون التستوستيرون الذكوري في جسم الرجال ويزيد الأستروجين مما يؤدي لتضخم النسيج الواقع خلف الحلمة الثديية واتخاذ الثدي الملامح الأنثوية في بعض الحالات المتفاقمة من التثدي. 

عوامل حدوث التثدي عند الرجال 

يحدث التثدي كما أوضحنا بشكل طبيعي لبعض الرجال مع التقدم في العمر بسبب قلة إنتاج الجسم لهرمون الذكورة، كما يحدث في فترات البلوغ والمراهقة بسبب التغيرات في الهرمونات الجنسية، وهو ما يمكن ملاحظته لدى الذكور حديثي الولادة، فيكون الثدي لديهم منتفخاً، أما عن الأسباب الصحية والأدوية المتسببة في التثدي فتشمل: 

  • بعض الأمراض مثل قصور الغدد التناسلية وفرط نشاط الغدة الدرقية وأورام الغدة النخامية والكظرية وتليف الكبد وأمراض الكلى. 
  • يحدث التثدي لمن يتناولون العقاقير غير المشروعة مثل الهيروين والميثادون والأمفيتامينات وغيرها بالإضافة إلى الإفراط في تناول المشروبات الكحولية أو إدمانها. 
  • نتيجة لتناول بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات وبعض المضادات الحيوية وأدوية حرقة المعدة وعلاج الإيدز، وبعض أدوية القلب، والعلاج الإشعاعي لسرطان الثدي. 
  • التثدي قد يكون نتيجة لنقص التغذية السليمة التي تؤثر على نسبة الهرمونات الذكورية في الجسم، أو بسبب تناول منتجات الصويا أو استخدام أعشاب تزيد الأستروجين عند الإفراط في استخدامها مثل زيت شجرة الشاي أو اللافندر. 

أفضل كريم لعلاج التثدي للرجال  

فيما يلي أفضل أنواع الكريمات المستخدمة لعلاج التثدي عند الرجال:

كريم جينو بيرن Gyno-Burn Chest Firming Cream 

كريم جينو بيرن يعتبر أفضل كريم لعلاج التثدي للرجال حيث يحتوي على العديد من المستخلصات العشبية الطبيعية التي تحسن مرونة الجلد وجودته وبالتالي تساعد في شده، وهذه المواد مزيج من زيوت الأفوكادو والصبار والقنب، وتظهر نتيجته بعد 30 مرة من الاستخدام اليومي وتكون في بداية ظهورها، وسعره حوالي 40 دولار أمريكي. 

كريم جينو بيرن Gyno-Burn Chest Firming Cream

كريم شريدنج جيل Shredding GEL™ Skin Toning Gel 

كريم شريدنج جيل هو كريم لعلاج التثدي للرجال يحتوي على مجموعة من المواد الفعالة التي تعمل على حرق الدهون كما يصفها المنتج، وهي مادة ليبوكير الحارقة للدهون، بالإضافة لوجود مواد أخرى فعالة، مثل الكيرياتين والكافيين وهي مواد تعزز شد العضلات الثديية والتخلص من بروز الثدي وتعزز مرونة جلد الثدي، ومن مميزاته الكريم أنه يمكن فرده بسهولة على الجلد ويسهل امتصاصه سريعاً، ويعد بنتيجة سريعة تظهر بداية من الأسبوع الثالث، وسعره في حدود 26 دولار أمريكي.

كريم شريدنج جيل Shredding GEL™ Skin Tonoing Gel

كريم جينكسول GYNEXOL Body Sculpting Cream 

يوصف هذا المنتج كأحد أنواع كريم لعلاج التثدي للرجال ويتميز بسرعة نتيجته كما يعد المنتج، وتكمن فعاليته في احتوائه على مواد فعالة تعمل على شد الجلد مثل الريتينول ومستخلص الصبار الجنكا بيلوبا، يأتي المنتج في صورة دهان يتم توزيعه على الثدي مرة في اليوم بعد الاستحمام بماء دافئ لتظهر نتيجة أسرع كما يوصي المنتج، وسعره في حدود 85 دولار أمريكي. 

كريم جينكسول Gynexol Body Sculpting Cream

فعالية الكريم لعلاج التثدي عند الرجال 

استخدام كريم لعلاج التثدي للرجال قد يساعد في إزالة بعض التجاعيد في الجلد ويحسن مظهره وملمس البشرة لكن للأسف لا يمكن لأي كريم مهما كانت شهرته أو سعره أو المواد الفعالة به أن يعمل على اختراق الجلد والأنسجة ويصل إلى نسيج الثدي المتضخم ويقلل حجمه أو يعمل على تصغيره، فالحصول على هذه النتيجة يحتاج لتدخل داخلي من خلال الجراحة أو حتى الأدوية. 

اقرأ أيضًا: علاج التثدي لدى الرجال بالادوية 4 بدائل وخيارات أخرى

شاهد نتيجة علاج التثدي عند الرجال مع د. شريف حجازي 

كيف يتم علاج التثدي عند الرجال؟ 

والآن بعد معرفة ما هي أنواع الكريم لعلاج التثدي للرجال وما مدى فعاليتها تتبقى الإجابة على السؤال الأهم، وهو كيف تتم معالجة التثدي، وإليك الحل: 

  • حل المشكلة المتسببة في التثدي هو أول حل لعلاجه سواء بتغيير الأدوية أو علاج الحالة الصحية. 
  • وصف نظام غذائي يعزز التستوستيرون لدى الرجال إن كان التثدي بسبب نقص في إنتاجه. 
  • يعالج التثدي حتى الدرجة الثالثة بجهاز الفيزر بتدخل جراحي محدود كما يحل مشكلة التثدي الكاذب. 
  • علاج الحالات الشديدة من التثدي هو الحل الجراحي حيث تحتاج هذه الحالات لقص الجلد الزائد واستئصال النسيج المتضخم. 

اقرأ أيضًا: كيفية علاج التثدي عند الرجال بأفضل الطرق ونتائج قبل وبعد بالصور

علاج التثدي للرجال

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة ما أنواع الكريم لعلاج التثدي للرجال ومدة فعاليتها والطرق الفعالة إن كانت لدي أي اتسفسارات أو أسئلة أخرى لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا:

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.