Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كريم لشد ترهلات البطن وأفضل 4 حلول بديلة

كريم لشد ترهلات البطن

البطن من أكثر مناطق الجسم عرضة للترهل سواء للرجال أو النساء وقبل الخضوع لأي إجراء تجميلي أول يفكر فيه الجميع هو التخلص من هذه الترهلات بالطرق التقليدية والطبيعية مثل الكريمات لذا سنجيبك في المقالة التالية على سؤال ما أفضل كريم لشد ترهلات البطن وأفضل الطرق البديلة فتابع معنا عزيزي القارئ لأهم التفاصيل.

أفضل كريم لشد ترهلات البطن

كريم أهافا

يعمل كريم أهافا على شد الترهلات بفضل خلاصته المميزة التي تحتوي على الكولاجين ومعادن البحر الميت حيث يعمل على إمداد البشرة بالترطيب اللازم لجعلها أكثر مرونة كما يمد البشرة بالكولاجين اللازم لتحسين جودته بالإضافة لقوامه الخفيف سريع وسهل الامتصاص.

كريم أهافا Ahava Firming Cream

كريم بالمرز

لوشن بالمرز واحد من أفضل أنواع الكريم لشد ترهلات البطن وبفضل احتوائه على الإيلاستين وزبدة الكاكاو وزبدة الشيا والكولاجين يحد من الترهلات ويحسن مودة الجلد كما يخفف من علامات اتمدد كما يحتوي على مركب مميز في شد الترهلات وهو إنزيم كيو 10 المساعد، بالإضافة لمجموعة من الفيتامين مثل فيتامين ههـ وخلاصة الجنسج.

كريم بالمرز بزبدة الكاكاو Palmer’s Coco Butter

كريم نيفيا لشد الترهلات

يحتوي كريم نيفيا على مكونات عديدة تتخلص من الترهلات وتشد الجلد وتجعله من أفضل أنواع الكريم لشد ترهلات البطن مثل إل-كارنتين وخلاصة اللوتس وكيو 10 بالإضافة لمجموعة من المرطبات التي تمد البشرة بحاجتها اليومية من الترطيب لتزيد مرونتها بالإضافة لمواد مضادة للأكسدة تحمي من المزيد من الترهلات ويتميز الكريم بقوامه الخفيف وسرعة امتصاص البشرة له كما يعمل على مناطق عديدة من الجسم.

كريم نيفيا لشد الجسم NIVEA Skin Firming

متى تظهر فعالية الكريم لشد ترهلات البطن؟

تعدك أغلب أنواع الكريم لشد ترهلات البطن بأن النتيجة تظهر بعد أسبوعين من الاستخدام المستمر ولكن هل يمنحك النتيجة المتوقعة؟ في الواقع إن فعالية الكريمات طفيفة للغاية في شد الجلد وتعمل على تحسين جودة البشرة وزيادة مرونتها وتقليل التجاعيد الخفيفة والترهلات البسيطة وبالرغم من أنها تحسن جودة البشرة من الخارج لا تكفي لشد الجلد والأنسجة الداخلية بالإضافة إلى أن تأثيرات الكريمات تكون مؤقتة في فترة الاستخدام فقط.

حلول تجميلية لشد ترهلات البطن؟

توجد حلول تجميلية عديدة للتخلص من الترهلات أياً كانت نسبتها وطبيعتها وتشمل:

جهاز الفيزر لشد البطن

يعمل جهز الفيزر Vaser على شد ترهلات البطن المتراكمة بسبب الأنسجة الدهنية حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة هذه الدهون وتحويلها لسائل يتم شفطه بكل سهولة كما يشد الفيزر 50% مكن الترهلات، ويتطلب تدخل جراحي بسيط عبر شقوق جراحية في حدود نصف سم كما أن نسبة كبيرة من النتيجة تظهر على الفور.

شفط الدهون بالفيزر

الجي بلازما لشد الترهلات

يستخدم جهاز الجي بلازما J-Plasmaلشد الترهلات المتوسطة بعد خسارة الوزن أو بعد شفط الدهون وتتم العملية عبر تدخل جراحي محدود وتحت التخدير الموضعي وتتخلص من الترهلات على الفور بينما النتيجة النهائية تظهر خلال شهرين إلى 3 شهور حيث يعمل الجهاز على تعزيز الكولاجين وتقليص حجم الجلد بفضل الجمع بين موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم.

جهاز الإندولفت

يستخدم جهاز الإندولفت Endolift للتخلص من الترهلات المتوسطة لمن لا يفضل أي نسبة من التدخل الجراحي أو التخدير حيث تستخدم ألياف ضوئية دقيقة للغاية يتم إدخالها أسفل الجلد فتعزز الكولاجين وتعيد ترتيب الأنسجة من الداخل كما تحد من نسبة من الدهون وتظهر النتيجة على الفور ولكنها لا تكون نهائية حيث تزيد جودة الجلد أكثر وتتحسن خلال 6 شهور.

شد الجسم بالإندولفت

شد الترهلات جراحياً

الجل الأخير لشد ترهلات الطبن هو عملية قص الجلد حيث تحل مشكلات تجميلية عديدة منها تقليل علامات التمدد وتجميل ندبة الجراحة القيصرية كما تعمل على رفع سرة البطن وشد العضلات الضعيفة والمنفصلة ويمكن الجمع بينها وبين شفط الدهون وعملية إصلاح الفتق السري وكل هذه المشكلات التجميلية لا يمكن حلها بدون حراجة حيث تظهر النتيجة على الفور وتستمر لأطول فترة ممكنة مع الحفاظ على الوزن.

شد الجسم قبل وبعد

أسعار طرق شد ترهلات البطن

يبلغ متوسط أسعار تقنيات شد ترهلات البطن حوالي 900 إلى 2000 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك وتتوقف الأسعار على نوع التقنية المستخدمة ودرجة الترهلات في البطن وعدد الجلسات المطلوبة كما تختلف من دولة لأخرى في دول الخليج العربي تصل الأسعار إلى 8000 دولار أمريكي.

د. شريف حجازي يوضح أفضل طرق شد الترهلات بدون جراحة

عزيزي القارئ كانت هذه إجابة سؤال ما أفضل كريم لشد ترهلات البطن وفي النهاية إن كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا: كريم لشد الترهلات بعد الرجيم و4 حلول بديلة لجلد مشدود

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.