Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كريم لشد الترهلات بعد الرجيم و4 حلول بديلة لجلد مشدود

كريم لشد الترهلات بعد الرجيم

تصاحب الترهلات تغيرات الجسم وتقلبات الوزن سواء بعد أو أثناء خسارة الوزن أو مع تغير الوزن بعد الحمل والولادة، وأول ما يبدأ الجميع في التفكير به هو الطرق الطبيعية مثل الكريمات ومنتجات شد الجلد، فما أفضل كريم لشد الترهلات بعد الرجيم ومتى تظهر نتائجه وكم تستمر؟ وما البديل الأكثر فعالية؟ الإجابة في المقالة التالية.

أسباب حدوث الترهلات

هناك عوامل مختلفة تتسبب في ترهلات الجلد وأبرزها خسارة الوزن فطيلة فترة زيادة الوزن يتمدد الجلد فتقل جودته ويضعف وتتكسر الألياف التي تمنحه المظهر المحكم والمشدود وهي الإيلاستين والكولاجين كما تضعف الأنسجة والأربطة الداخلية، وقد يجد الجلد الفرصة للتكيف على تغير الوزن الجديد إن كانت زيادة الوزن متوسطة بينما في حالة الترهلات الشديدة فتقل مرونة الجلد وقدرته على التكيف والرجوع لحجمه الطبيعي.

كريم لشد الترهلات بعد الرجيم

كريم نيفيا لشد الجسم NIVEA Skin Firming

كريم نيفيا لشد الجسم NIVEA Skin Firming

من أفضل أنواع كريم لشد الترهلات بعد الرجيم كريم نيفيا حيث يعمل على شد الترهل في مختلف مناطق الجسم مثل البطن والفخذين ويناسب البشرة العادية ومختلف أنواع البشرة ويتميز بتركيبته الغنية بمادة إل كرياتين واللوتس كما يتميز بسهولة امتصاصه، وكما توضح العبوة تبدأ نتائجه في الظهور مع الانتظام في استخدامه لمدة أسبوعين.

كريم أهافا Ahava Firming Cream

كريم أهافا Ahava Firming Cream

كريم أهافا من أشهر أنواع الكريم لشد الترهلات بعد الرجيم المكون الأساسي الذي يحسن الترهلات في هذا الكريم هو الكولاجين الذي يزيد مرونة الجلد كما يحتوي على مزيج من المستخلصات النباتية ومعادن البحر الميت ويتميز بسهولة فرده على البشرة وبسرعة امتصاصه ويجب الاستمرار في استخدامه حتى تظهر النتائج.

كريم بالمرز بزبدة الكاكاو Palmer’s Coco Butter

كريم بالمرز بزبدة الكاكاو Palmer’s Coco Butter

إن كنت تبحث عن كريم لشد الترهلات بعد الرجيم فيحتوي هذا المنتج على تركيبة فريدة بخلاصة زبدة الشيا والإيلاستين والكولاجين وفيتامين هـ والجنسج وإنزيمات تعمل على شد الترهلات وترطيب الجلد بعمق لتحسين جودة البشرة، كما أن زبدة الكاكاو تتميز برائحتها المميزة وقوة ترطيبها للبشرة، كما يخصص لتقليل علامات التمدد في الجلد.

نتائج استخدام كريم لشد الترهلات بعد الرجيم

تظهر نتائج استخدام كريم لشد الترهلات بعد الرجيم حسب جودة كل نوع والمواد الفعالة به مثل الكولاجين والإيلاستين، وتبدأ نتائج أغلب الكريمات في الظهور بعد أسبوعين ولكن يجب العلم أنه مهما كانت جودة الكريمات فتعمل على البشرة الخارجية فقط ولا تشد الترهل الداخلي الناتج عن ضعف الأربطة والأنسجة، وحالات الترهل الملحوظة تحتاج إلى علاج داخلي لتكوين الكولاجين الكافي ليمنحك نتيجة ملحوظة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في شد جسمي المترهل 5 تجارب ونتائج بالصور

أفضل أجهزة شد الترهلات

جهاز الإندولفت لشد الجلد

يعمل جهاز الإندولفت على شد الجلد باستخدام أشعة الليزر الثنائي التي تعمل على تسخين الجلد من الداخل باستخدام ألياف ضوئية دقيقة تسخنه لتنتج الكثير من الكولاجين كما تذيب الدهون في نفس الوقت وتشد النسيج الضام بدون أي تدخل جراحي أو تخدير لتظهر نتيجة ملحوظة بعد الجلسة تدوم من عام إلى 5 أعوام حسب استجابة كل جسم وأغلب الحالات تحتاج جلسة فقط.

شد الجسم بالإندولفت

جهاز الجي بلازما لشد الجلد

يعمل جهاز جي بلازما على شد الترهلات المتوسطة الملحوظة بتدخل جراحي محدود من خلال فتحة قطرها لا يزيد عن سم واحد وتحت التخدير الموضعي ويعتمد الجهاز على تقنية موجات الراديو الترددية التي تعزز الكولاجين وغاز الهيليوم الذي يبرد الجلد فينكمش على الفور بنتيجة شبه فورية تستمر في التحسن بعد شهرين إلى 3 شهور وتتميز النتيجة بأنها طويلة المدى.

جهاز الهايفو لشد الجلد

يعمل جهاز الهايفو لشد الجلد بتقنية الموجات فوق الصوتية المكثفة التي تعمل على تسخين أعماق الجلد فينتج الكثير من الكولاجين وتعمل على شد الجلد بنسبة ملحوظة بتمرير الجهاز على الجلد بدون شقوق أو فتحات، وتستمر النتيجة حسب كل شخص لذا يجب تكرار الجلسات.

علاج الترهلات الشديدة

الحل الوحيد لعلاج الترهلات الشديدة التي تحدث بعد خسارة الوزن الهائلة وخاصة بعد عمليات السمنة هو الجراحة التي يتم فيها قص الجلد وشد الأنسجة من الداخل من خلال شق جراحي كبير وتحت التخدير الموضعي، ولذا من الطبيعي أن تطول فترة التعافي حتى تلتئم الشقوق وتظهر النتيجة النهائية بعد 6 شهور وندبات العملية تكون غير واضحة بعد عام حيث يتم إغلاقها بغرز تجميلية دقيقة أثناء العملية ويعطيك الطبيب التعليمات اللازمة للوقاية من التندب.

شد الجسم قبل وبعد

سعر عمليات شد الجسم

تختلف أسعار طرق وعمليات شد الجسم حسب كل تقنية حيث تبلغ في المتوسط ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي في مصر وفي بعض المراكز الأخرى قد تصل إلى 3000 دولار أمريكي بينما في دول الخليج العربي تصل الأسعار إلى أكثر من 8000 دولار أمريكي.

د. شريف حجازي يوضح متى يمكن شد الجلد بالتخدير الموضعي

عزيزي القارئ والآن بعد معرفة ما أفضل كريم لشد الترهلات بعد الرجيم وما مدى فعالية النتائج ومدة استمراريتها وأفضل الطرق البديلة كل ما ننصحك به قبل تجربة أي كريم التأكد من جودته ومن عدم وجود مواد ضارة واختيار منتجات مناسبة لنوع بشرتك.

اقرأ أيضًأ: شد الترهلات بعد التخسيس بأفضل 4 طرق ونتائج الرياضة – شريف كلينك

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.