Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عمليات شفط دهون الارداف و3 نتائج قبل وبعد

عمليات شفط دهون الارداف

تتراكم السمنة الموضعية في الأرداف بكثرة لدى الكثيرين وتجعل الجزء السفلي من الجسم غير متناسق مع الجزء العلوي منه وهو ما يعرف بجسم الكمثرى الذي يعود في الأساس للعوامل الجينية لذا تعد عمليات شفط دهون الارداف هي الحل الأمثل لهذه المشكلة الذي يلجأ إليه الكثيرون للقضاء على الدهون والوصول للقوام المثالي، فكيف تتم العملية؟ إليك الإجابة.

عمليات شفط دهون الارداف

عمليات شفط الدهون Liposuction يتم فيها التخلص من الدهون المتراكمة في الأرداف بتدخل جراحي محدود بدون الحاجة لتخدير عام في أغلب الحالات ويتم شفط الدهون من الأرداف عن طريق تكسير أو إذابة الدهون ثم التخلص منها، فدهون هذه المنطقة من الدهون العنيدة التي لا تستجيب عادة للرجيم والرياضة والطرق التقليدية، ومن أشهر تقنيات شفط الدهون من الأرداف:

  • الشفط التقليدي للدهون.
  • شفط دهون الأرداف بالفيزر.
  • شفط دهون الأرداف بالليزر.

المرشحون لعمليات شفط دهون الارداف

تناسب عمليات شفط دهون الارداف الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد لديهم أمراض مناعية أو مشكلات صحية مزمنة كما يجب أن يكون المقبل على العملية على الأقل قد أكمل 18 سنة على الأقل، والجلد في منطقة الأرداف جودته مقبولة ولا يعاني من الترهل كما يجب الإقلاع التام عند التدخين لعدة أيام أو أسابيع.

قبل عمليات شفط دهون الارداف

  • في مرحلة الاستعداد للعملية يتعرف الطبيب على المشكلة التجميلية التي لديك ويناقش هدفك التجميلي ويقوم بفحص نسبة الدهون فيها وحالة الجلد.
  • يقيم الطبي الصحة العانة بعده للتأكد من عدم وجود مشكلات تتعارض مع العملية ويطلب تحاليل الدم واختبارات وظائف الأعضاء مثل السري والقلب وضغط الدم.
  • يوصي الطبيب بالإقلاع التام عن التدخين على الأقل لمدة أسبوعين لأنه يسبب سوء التئام الجروح ويطيل مدة الشفاء.
  • يوصي الطبيب بعدم شرب الكحوليات لأنه تتداخل مع التخدير وتسبب تفاعلات دوائية كما يجب عدم تناول الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين على الأقل.
  • يحدد الطبيب تفاصيل العملية مثل نوع التخدير المستخدم والتقنية المناسبة وهل تتطلب حالة الجلد لديك إجراء تكميلي لتحسين جودة الجلد وشده كما يعطيك نبذة عن الآثار الجانبية وكيفية التعامل معها.

نتائج شفط دهون الجانبين والمؤخرة

خطوات عمليات شفط دهون الارداف

تبدأ العملية مثل أي عملية أخرى باتخاذ الاحتياطات الطبية الوقائية فيقوم الطبيب بتحديد مناطق تراكم الدهون في الأرداف باستخدام قلم ثم يتم تعقيم الجلد وعمل فتحة صغيرة في الأرداف في كل جانب ثم يدخل من خلالها أداة دقيقة لتكسير أو إذابة الدهون ثم يتم شفطها وإخراجها وغلق فتحة الجراحة بغرز تجميلية دقيقة ويغطيها بالضمادات والأشرطة اللاصقة.

اقرأ أيضًا: شفط الارداف قبل وبعد | 5 نصائح لأفضل نتيجة

شاهد بالفيديو نتيجة شفط الدهون من الأرداف مع الدكتور شريف حجازي

مرحلة التعافي بعد عمليات شفط دهون الارداف

تستغرق مرحة التعافي الأولية بعد الشفط في حدود أسبوع خلاله يتخلص الجسم من نسبة كبيرة من الآثار الجانبية حيث يزول الألم خلال أسبوع أو 10 أيام وبعدها يمكن العودة للعمل وممارسة الأنشطة اليومية البسيطة كما يصرف أكبر نسبة من السوائل ويبدأ التورم في الانحسار وخلال هذه المرحلة يجب إتباع الآتي للتعافي بشكل صحي وسليم:

  • يجب ارتداء المشد الطبي لمدة لا تقل عن شهر.
  • يجب تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها.
  • احرص على المشي كل ساعتين أو 3 ساعات في حدود 10 دقائق لتجنب الجلطات.
  • احرص على شرب الماء وتجنب الأملاح لتفادي احتباس السوائل بعد الشفط.
  • يجب النوم على الظهر ووضع في حدود وسادتين أو أكثر خلف الظهر للحد من التورم.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عمليات شفط الدهون

شفط دهون الفخذين للنساء

نتائج عمليات شفط دهون الارداف

تظهر نتيجة عملية شفط دهون الأرداف بعد مرور 6 شهور بالكامل وتكون الأرداف أكثر تناسقاً مع الجسم والجلد التأم ووصل لأفضل صورة وأصبح مشدوداً ولكن النتيجة تكون واضحة من البداية بمجرد الانتهاء من العملية ومع تلاشي الآثار الجانبية وشفاء الجلد وعودته لوضعه لطبيعي تتحسن النتيجة بالتدريج وتبدأ في الظهور بشكل أوضح بعد الأشهر الثلاثة الأولى، ولكي تدوم لأول فترة ممكنة يجب إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

شفط دهون الفخذين

والآن عزيزي القارئ بعد الوصول لنهاية المقالة ومعرفة أهم التفاصيل حول عمليات شفط دهون الارداف إن كانت لديك المزيد من الاستفسارات والأسئلة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية شفط دهون الأرداف وأفضل دكتور تجميل وأهم النصائح

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.