Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عمليات تصغير الوجه 3 تقنيات ونتائج قبل وبعد 

عمليات تصغير الوجه

توجد تقنيات عديدة من عمليات تصغير الوجه بعضها غير شائع وبعضها لا يتطلب سوى تدخل جراحي بسيط، وتهدف العملية لجعل أجزاء الوجه متناسقة مع بعضها البعض والملامح أكثر جاذبية، وفي المقالة التالية نلقي الضوء على هذه التقنيات وطريقة إجرائها، وتتعرف على تفاصيل أكثر عن المرشح للعملية والنتائج المتوقعة، فتابع معنا عزيزي القارئ. 

عمليات تصغير الوجه 

تصغير الوجه من السمات الجمالية التي يسعى الكثيرون لتحقيقها وذلك إما عن طريق تقليل عظام الوجه والتخلص من الدهون الزائدة أو شد الجلد ومن هذه الطرق ما يلي: 

تصغير عظام الوجه 

عملية تقليل عظام الوجه هي عملية يتم إحراؤها بهف تصغير بعض أجزاء الوجه وخاصة الفكين والذقن وفيها يقوم الطبيب بعمل فتح في الأنسجة الداخلية من الفم يكون بين اللثة والخدين من الداخل ويزيل العظام الزائدة في الوجه عن طريق إزالة طبقة منها، ثم يقوم الطبيب بغلق الشق الجراحي بالغرز المناسبة القابلة للذوبان من نفسها بعد عدة أسابيع من العملية. 

شفط دهون الوجه 

من الطرق المستخدمة لتصغير الوجه وهي الطريقة الأكثر شيوعاً عملية شفط الدهون وهي عملية غير جراحية بالكامل وتتطلب تدخل بسيط من خلال شق جراحي بسيط يتم عمله في منطقة تراكم الدهون ثم إزالة الدهون الزائدة وهي الخيار المناسب لمن يعود كبر الوجه لديهم لسمنة موضعية زائدة وينتج عنها نحت الوجه وتصغيره سواء الخدين أو أسفل الذقن والرقبة. 

شفط دهون الذقن قبل وبعد

شد الوجه الجراحي 

قد يكون شد الوجه ضرورة لتصغير الوجه في حالة الترهلات التكميم الشديدة وترهلات خسارة الوزن والتقدم في العمر، ويعتبر الهدف من العملية ليس تصغير الوجه ولكن التخلص من الجلد الزائد الذي يعطي الوجه حجماً وهمياً ليس حقيقياً ويجعله لا يبدو كما هو عليه، وتتطلب العملية عمل شق جراحي يمتد من فوق الأذن وحولها ليصل إلى الجزء الخلفي السفلي من فروة الرأس ثم يتم شد الجلد الزائد في الوجه والرقبة وأسفل الذقن عند الحاجة مما يجعل الوجه أصغر وخاصة في الجزء السفلي منه. 

زراعة شعر الجبهة 

بعض الأشخاص يعود كبر حجم الوجه لديه لاتساع مساحة الجبهة لأسباب وراثية، أو حتى مع انحسار خط الشعر الأمامي للوراء، وفي هذه العملية يتم انتقاء بصيلات الشعر المناسبة الثابتة والمستقرة ثم يقوم الطبيب باقتطافها بالطريقة المناسبة باستخدام إحدى التقنيات مثل الأقلام الذكية لزراعة الشعر، وبعدها يقوم بعمل فنوات جذور لوضع البصيلات وتكون عبارة عن بصيلات صغيرة وذلك بعد رسم خط الشعر الأمامي باستخدام قلم حسب الرسمة المحددة قبل العملية وبعد وضع البصيلات يغطى هذا الجزء بالضمادات والشاش. 

نتائج زراعة الشعر للسيدات

المرشحون لعمليات تصغير الوجه  

يجب أن يكون المقبل على العملية معافى صحيا ً ولا توجد لديه أمراض مناعية وفي حدود 18 سنة ولا يقل العمر عن 21 سنة في جالة تصغير عظام الوجه لأن هذه العملية تتطلب أن يكون نمو الوجه مكتملاً، كما يجب الإقلاع عن التدخين حسب المدة التي يحددها الطبيب وعدم وجود زيادة في الوزن. 

نتائج عمليات تصغير الوجه 

تظهر نتائج عمليات تصغير الوجه بعد مرور 6 شهور عادة وستكون بحاجة للتعافي بعدها والتوقف عن العمل على الأقل لمدة أسبوع أو 10 أيام حسب كل حالة، والنتيجة تكون واضحة من البداية، ولكنها تتدرج في الظهور بمرور الوقت وتستمر في التحسن بالتوازي مع التعافي. 

قبل عمليات تصغير الوجه 

قبل العملية يحدد الطبيب التقية المناسبة لك حسب هدف التجميلي والمشكلة الصحة التي تتطلب التخلص منها، ويوصي الطبيب بعمل عدة فحوصات ضرورية قبل العملية للاطمئنان على الصحة العامة والتأكد من عدم وجود مشكلات صحية تعرضك لخطر المضاعفات، ويتم أخذ صور للوجه لمقارنة النتائج فيما بعد، كما يحدد نوع التخدير فيها ويعطيك نبذة عن الآثار الجانبية وكيفية التعامل معها، ويوصي الطبيب أيضاً بعدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين والإقلاع عن التدخين والكحوليات لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية. 

بعد عمليات تصغير الوجه 

خلال فترة التعافي يجب الالتزام بالتعليمات المحددة من قبل الطبيب حسب كل حالة وتشمل الآتي: 

  • ارتداء مشد الوجه الطبي لمدة لا تقل عن شهر. 
  • تناول الأدوية في مواعيدها وخاصة المسكنات والمضادات الحيوية. 
  • عدم تناول أي طعام غير صحي. 
  • عدم التعرض لمجهود بدني زائد. 
  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة. 

شاهد نتائج عمليات تصغير الوجه قبل وبعد مع الدكتور شريف حجازي 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول عمليات تصغير الوجه إن كانت لدي أي استفسارات أو أسئلة أخرى لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك.

اقرأ أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.