Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علاج تصغير الثدي عند الرجال بالاعشاب 5 أنواع وبدائل أخرى

علاج تصغير الثدي عند الرجال بالاعشاب

ما أفضل علاج تصغير الثدي عند الرجال بالاعشاب ومتى تظهر فعاليته وهل يناسب جميع حالات التثدي؟ يطرح هذه الأسئلة كل من يعاني من مشكلة التثدي ويرغب في تجربة الطرق الطبيعية مثل الأعشاب قبل اللجوء للأدوية والخيارات العلاجية الأخرى وفي المقالة التالية سنجيبك عن هذه الأسئلة فتابع معنا عزيزي القارئ.

ما هو التثدي عند الرجال Gynecomastia؟

قبل معرفة ما أفضل علاج تصغير الثدي عند الرجال بالاعشاب يجب العلم أن التثدي ليس مشكلة صحية في حد ذاته ويحدث نتيجة وجود خلل في هرمونات الجسم لدى الرجل إما لنقص التستوستيرون أو زيادة الأستروجين وهي مشكلة تعرف بنقص الأندروجينات وتؤدي لتضخم حجم نسيج الثدي وبروزه.

مراحل علاج التثدي

علاج تصغير الثدي عند الرجال بالاعشاب

يشمل علاج تصغير الثدي عند الرجال بالاعشاب خيارات عديدة ومنها:

بذور الكتان

تتميز بذور الكتان بقيمتها الغذائية العالية التي تمد الجسم بالأوميجا 3 فتعمل على زيادة مستوى التستوستيرون والحد من الأستروجين وبذلك تحد من التثدي الناتج عن خلل الهرمونات ويمكن تناولها عن طريق إضافة ملعقة منها أو ملعقتين للماء أو الطعام ويمكن إضافتها للسلطات أو العصائر بعد طحنها.

الزنك

سواء تناول الزنك كمكمل غذائي أو الحصول عليه من المصادر الطبيعية يساعد على الحد من التثدي لأنه يعمل على زيادة مستوى هرمون التستوستيرون ويمكن الحصول عليها من مصادر عديدة مثل الزبادي والمحار وصفار البيض واللحوم واللفت والمكسرات والبذور.

زيت السمك

زيت السمك يتميز بمحتواه العالي من الأوميجا 3 أيضاً الذي يحد من خلل الهرمونات لدى الرجال بالإضافة لفوائده الصحية الأخرى، ويتوافر زيت السمك في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل ويمكن الحصول عليها كمكملات بعد استشارة الطبيب حول الجرعة المناسبة.

الكركم

للكركم فوائد صحية عدية من بينها رفع مستوى هرمون التستوستيرون للرجال وبذلك قد يساعد في الحد من حجم نسيج الثدي المتضخم، ويمكن تناول الكركم عن طريق غلي الماء ووضع ملعقة من الكركم المبشور أو البودرة في الكوب وسكب الماء ويغطى ويترك لثوانٍ ثم يمكن تناول مرتين أو 3 مرات في اليوم، وفي حالة العلاج من أي مشكلة صحية وتناول أدوية يجب استشارة الطبيب قبل تناول الكركم لأنه يسبب بعض التداخلات الدوائية.

نبتة الهندباء

تتميز نبتة الهندباء بقدرتها على الحد من الكربوهيدرات وبذلك تفيد الرجال الذين يعانون من التثدي الدهني حيث تتخلص من الدهون المخزنة في الجسم بشكل عام، بالإضافة لأنها تتخلص من أي سوائل زائدة في الجسم ويمكن تناولها عن طريق وضع ملعقة صغيرة منها في كوب وإضافة الماء المغلي وتغطيتها لمدة 5 دقائق ثم شربها ويمكن شربها حتى 3 مرات في اليوم.

ما فعالية علاج تصغير الثدي عند الرجال بالاعشاب؟

تختلف استجابة الجسم عند استخدام علاج تصغير الثدي عند الرجال بالاعشاب من حالة لأخرى حسب تطور درجة التثدي وفترة ظهوره فالأعشاب قد تساعد في الحد من التثدي في البداية ولكن في حالة استمرار التثدي لفترات طويلة إذا تليف نسيج الثدي فلا يستجيب لأي علاج حتى الأدوية، كما أن علاج تصغير الثدي عند الرجال بالاعشاب قد لا يأتي بأي نتيجة تذكر في حالة وجود مشكلة صحية تتسبب في التثدي أو في حالة تناول الأدوية التي تتسبب في التثدي.

بدائل علاج التثدي عند الرجال

توجد عدة طرق بديلة بعد علاج تصغير الثدي عند الرجال بالاعشاب في حالة عدم استجابة الجسم لها، وهي:

أدوية تعالج التثدي

توصف بعض الأدوية لعلاج التثدي مثل تاموكسيفين ودانازول ومثبطات الأروماتاز وهي أدوية تستخدم لعلاج سرطان الثدي ولم تعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج التثدي كما تستخدم مستبدلات التستوستيرون في حالة التثدي الناتج عن نقص في التستوستيرون، ولا يزيد العلاج الدوائي عن عام لأن عند استمرار التثدي عن عام يتليف ولا يستجيب للأدوية.

علاج التثدي بالفيزر

يمكن علاج التثدي حتى الدرجة الثالثة بتقنية الفيزر بدون جراحة كما يعالج التثدي الدهني حيث تستخدم الموجات فوق الصوتية لتفتيت نسيج الثدي المتضخم وشد الجلد وتقليل الدهون وذلك تحت بنج موضعي ومن خلال فتحة صغيرة للغاية في الجلد ولا تطول فترة التعافي عن أسبوع بعدها.

قبل وبعد علاج التثدي

علاج التثدي جراحياً

كما يمكن استئصال نسيج الثدي المتضخم جراحياً وتصغير الثدي في حالة التثدي المتطور مثل الدرجة الرابعة من التثدي التي يتخذ فيها الثدي الشكل الأنثوي وتكون هناك حاجة للجراحة لشد الجلد وتقليل الدهون إلى جانب إزالة الغدة المتضخمة والجراحة تتطلب عمل شق جراحي أسفل الثدي وتتم تحت التخدير الموضعي أو العام وتتطلب فترة تعافي تصل لشهر.

علاج التثدي عند الرجال

شاهد نتائج علاج تثدي الرجال في مركز شريف كلينك

والآن عزيزي القارئ بعد الإجابة على أسئلت حول علاج تصغير الثدي عند الرجال بالاعشاب وما الطرق الأخرى البديلة نرجو أن تكون المقالة السابقة قد أوضحت لك الطريقة المناسبة لعلاج درجة التثدي لديك.

اقرأ أيضًا: تمارين شد الثدي للرجال .. 7 تمارين هامة لا تهملها

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.