Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علاج ترهلات الذراعين بأفضل 6 بدائل ونتائجها بالصور

علاج ترهلات الذراعين

علاج ترهلات الذراعين له العديد من الخيارات المناسبة حسب درجة نوع الترهل في الذراعين ولأن الترهلات المزعجة في الذراعين شائعة بين الكثيرين رجالاً ونساءً نعرض لك في المقالة التالية أفضل طرق للتخلص من الترهلات لمعرفة طبيعة الترهل لديك والطريقة المناسبة للتخلص منه فتابع معنا.

أسباب ترهلات الذراعين.

  1. زيادة الوزن الملحوظة.
  2. ميل الجلد بشكل طبيعي للترهل.
  3. التقدم في العمر وضعف جودة الجلد.
  4. عوامل الشيخوخة المبكرة مثل التدخين.
  5. التخلص من الوزن الزائدة في فترة قصيرة.
  6. تقلبات الوزن تسهم في ضعف جودة الجلد.
  7. السمنة الموضعية الراجعة للعوامل الوراثية.
  8. قلة الترطيب وعدم شرب الماء وجفاف الجلد.
  9. ضعف الكتلة العضلية تؤثر على ميل الجلد للارتخاء.

علاج ترهلات الذراعين

تتعدد طرق علاج ترهلات الذراعين حسب درجة الترهل في الذراعين ونوع الترهل نفسه كما نوضح:

علاج ترهلات الذراعين بالإندولفت

إن كان الترهل لديك متوسط وغير ملحوظ فالحل الأمثل هو جهاز الإندولفت هو خيار غير جراحي فعال يعمل على التخلص من الترهل بدون الحاجة لشقوق حيث يتم إدخال الألياف ضوئية دقيقة أسفل الجلد تنتج أشعة الليزر الثنائي وتسخن الجلد من الداخل وتذيب نسبة من الدهون الزائدة وتمنحك نتيجة شبه فورية.

علاج ترهلات الذراعين بالفيزر

يتم نحت الذراعين بالفيزر إن كان الترهل في الذراعين نتيجة وجود سمنة موضعية لا تستجيب للرجيم والرياضة فالحل الأمثل للتخلص منها هو جهاز الفيزر لشفط الدهون وهو جهاز يعمل بالموجات فوق الصوتية على التخلص من الدهون بتدخل جراحي محدود حيث يتم إدخال أداة قيقة تحت الجلد وييتم تشغيل الجهاز فتعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الدهون وإذابتها وتحويلها لصورة سائلة ثم يتم شطفها، وفي نفس الوقت تعمل الموجات فوق الصوتية على تعزيز الكولاجين بالجلد وجعله مشدوداً.

نتائج شفط دهون الذراعين

علاج ترهلات الذراعين بالجي بلازما

ترهلات الذراعين التي تتراوح ما بين المحدودة إلى المتوسطة يمكن التخلص منها بطريقة فعالة ومضمنة التأثير وهي الجي بلازما والأهم أنها تعتبر فورية النتيجة حيث يتقلص الجلد وينكمش على الفور بمجرد الانتهاء من الجلسة كما أنها تتطلب تدخل جراحي محدود وتخدير موضعي.

علاج ترهلات الذراعين جراحياً

الحل الجراحي هو الخيار الأخير اللازم لشد الترهلات في الذراعين فدرجات الترهل الشديدة والملحوظة تتطلب قص الجلد وشد الأربطة الداخلية الضعيفة وهو خيار لا يمكن تحقيقه بدون التدخل الجراحي وتختلف مواضع شقوق الجراحة في العملية حسب درجة ترهل الذراع فقد يكون الشق أسفل الإبط فقط وقد يمتد بشكل عمودي بداية من الإبط لأي موضع في الذراع حسب مكان وصول الترهل.

شد الذراعين قبل وبعد

علاج ترهلات الذراعين بأجهزة التخسيس الموضعي

ترهلات الذراعين النتيجة عن وجود نسة طفيفة من السمنة الموضعية يمكن التخلص منها يمكن التخلص منها بطرق عديدة مثل التخلص مثل أجهزة تجميد الدهون أو جهاز كافيتيشن أو حقن إذابة الدهون ولكن هذه الطرق تتطلب الخضوع لجلسات عديدة تصل ما بين 6 إلى 10 جلسات حسب درجة الترهل وتظهر على مدار أسابيع.

اقرأ أيضًا: شفط الذراعين تخدير موضعي متى يكون مناسباً؟

علاج ترهلات الذراعين بالرياضة

الرياضة هي الحل الأمثل للتخلص من السمنة الزائدة والتخسيس وبناء العضلات ليصبح القوام مشدود وجذاب ولكن الرياضة ليست مُجدية في حالة الترهلات الشديدة في الجلد أو السمنة الموضعية والدهون العنيدة، وتحتاج للاستمرار لشهور وربما لسنوات للتخلص منها كما أنها لا تحل مشكلة الترهل الشديد الناتج عن خسارة الوزن الكبيرة، ولكن بشكل عام لا غنى عن ممارسة الرياضة إلى جانب الطرق التجميلية لأخرى للحفاظ على نتائجها.

شاهد نتيجة شد ترهلات الذراعين قبل وبعد مع الدكتور شريف حجازي

نتائج طرق علاج ترهلات الذراعين

تظهر نتائج طرق علاج ترهلات الذراعين بشكل تدريجي وتختلف مدة ظهورها ودرجة استمراريتها من طريقة لأخرى كما يتضح:

  • نتيجة الشد بالإندولفت تظهر بشكل نهائي بعد 6 شهور وتدوم حتى 5 سنوات ولكن نسبة من النتيجة تظهر على الفور.
  • نتائج الشد بالجي بلاما تظهر نسبة ملحوظة على الفور ولكن النتيجة النهائية تظهر عادة بعد 3 شهور وتدوم على المدى البعيد.
  • تظهر نتيجة الشد والشفط بالفيزر على الفور بنسبة جيدة ولكن النتيجة النهائية تظهر بعد مرور 6 شهور حيث يتخلص الجسم من الآثار الجانبية بعد شفط الدهون وبعدها تدوم النتيجة لسنوات طويلة.
  • نتيجة الشد الجراحي تظهر بعد تعافي والتئام جرح شد الذراعين أي بعد مرور 3 شهور والنتيجة النهائية تظهر في الشهر السادس.

شفط دهون الذراعين قبل وبعد

عزيزي القارئ كانت هذه أفضل طرق علاج ترهلات الذراعين التي يمكنك إتباعها للتخلص من الترهلات حسب نوعها ودرجتها وفي النهاية إن كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات أخرى لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.