علاج تثدي الرجال بدون جراحة بأفضل طرق والنتائج بالصور

علاج تثدي الرجال بدون جراحة

هل يمكن علاج تثدي الرجال بدون جراحة؟ يتساءل الكثير من الرجال الذين يعانون من مشكلة التثدي عن الطرق غير الجراحية لعلاجه وفي الحقيقة الجراحة ليست الحل الوحيد للتثدي بل يمكن الحصول على أفضل النتائج بدون عمل شقوق كبيرة في الثدي فكيف يتم ذلك؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة إجابات أسئلتك والمزيد من التفاصيل من خلال موقع دكور شريف حجازي

التثدي عند الرجال

أعلم أنك ترغب الآن في معرفة ما هو التثدي عند الرجال؟ فالإجابة هي، التثدي عند الرجال Gynecomastia عبارة عن فرط نمو يحدث في أنسجة الثدي لدى الرجال ويكون ناتجاً عن حدوث خلل وعدم توازن في الهرمونات الجنسية لدى الرجل فيما يعرف بنقص الأندروجينات، فنتيجة لبعض الحالات الصحية أو الأدوية أو حتى بشكل طبيعي يزيد الأستروجين ويقل التستوستيرون مما يؤدي إلى اتخاذ الثدي بعض الملامح الأنثوية مثل تطور حجم الغدة الثديية وكبر حجم الثدي.

أعراض التثدي عند الرجال

غيا يل يأعراض التثدي عند الرجال:

• يظهر التثدي في صورة بروز يقع وراء حلمة وهالة الثدي نفسها.
  • يصيب التثدي كلا الثديين غالباً وقد يكون في جانب أكبر من الآخر.
  • لا يأتي التثدي مصحوباً بأعراض عادة ولكن قد يتسبب في الألم عند الضغط.
  • نسيج الثدي المتضخم لا يكون كتلة متصلبة بل نسيج مطاطي يمكن نقله وتحريكه.
  • وقد يتسبب في تحسس حلمات وجلد الثدي وخاصة عند حدوث احتكاك في الملابس.

أسباب التثدي عند الرجال

يحدث التثدي عند الرجال بسبب عوامل طبيعية أو خارجية ذات تأثير مباشر على الهرمونات الجنسية وتشمل:

• كما يصيب التثدي الذكور الرضع بسبب استمرار تأثير الأستروجين في جسم الأم ويصيب الذكور في فترة البلوغ بسبب تقلب الهرمونات الجنسية كما يصيب الكثير من الرجال كبار السن بسبب قلة هرمون الذكورة.
  • يحدث التثدي لدى الرجال بسبب تناول بعض أنواع الأدوية مثل أدوية حركة المعدة وحرقة المعدة ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات والمنشطات المحسنة للأداء الرياضي وأدوية علاج الإيدز وبعض المضادات الحيوية وأدوية القلب.
  • أما عن الحالات الصحية المتسببة في التثدي فمنها الأورام مثل أورام الغدة النخامية والغدة الكظرية أو قصور الغدد التناسلية وأورام الخصيتين مثل سرطان البروستاتا وفرط نشاط الغدة الدرقية والفشل الكلوي والكبد وأمراض الكبد الأخرى مثل تليف الكبد.
  • توجد حالات أخرى تزيد من فرص التعرض للتثدي مثل الإفراط في استخدام بعض الأعشاب مثل منتجات الصويا وزيت شجرة الشاي واللافندر والعقاقير غير المشروعة مثل الهيروين والميثادون والماريجوانا بالاضافة إلى الإفراط في تناول الكحوليات.

اقرأ أيضًا: أسباب التثدي وأعراضه وأهم 3 طرق للعلاج

علاج التثدي للرجال

طرق علاج تثدي الرجال بدون جراحة

فيما يلي طرق علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة:

علاج تثدي الرجال بدون جراحة طبيعياً

• يبدأ علاج التثدي طبيعياً بمعرفة السبب فإن كان بسبب الأدوية فيجب استبدالها أو التوقف عن تناولها تحت إشراف الطبيب.
  • وإن كان التثدي بسبب مشكلة صحية قابلة للعلاج يزول التثدي من نفسه بعدها لذا يجب تحديد سبب التثدي بدقة قبل البدء في العلاج.
  • يكن علاج التثدي من خلال إتباع النظام الغذائي المناسب وتناول الطعام الصحي لتعزيز إنتاج هرمون الذكورة والحد من الأستروجين، أما عن الرياضة والرجيم فيمكن من خلالها علاج التثدي الكاذب

علاج تثدي الرجال بدون جراحة بالفيزر

يعتبر الفيزر هو أشهر طريقة لعلاج التثدي بدون جراحة وأكثرها فعالية حيث يعمل الفيزر بالموجات فوق الصوتية ومن خلال تدخل جراحي محدود عبر شقوق بسيطة في الجلد يدخل الطبيب أداة دقيقة منها وتعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الدهون والجلد فتذيب الدهون وتعزز الكولاجين وتفتت نسيج الثدي المتضخم.

نتيجة التخلص من التثدي

علاج تثدي الرجال بدون جراحة بالأدوية

يمكن علاج التثدي لدى الرجال بالأدوية المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج حالات أخرى مثل سرطان الثدي وليست لعلاج التثدي وتحتاج إشراف طبي صارم وفكرة هذه الأدوية هي إعادة التوازن للهرمونات الجنسية في الجسم لدى الرجال.

علاج تثدي الرجال بدون جراحة بالرياضة

الرياضة أيضاً لا يمكن من خلالها علاج التثدي لدى الرجال كما أوضحنا وتأثيرها يكون على التثدي الكاذب الذي يحدث نتيجة للسمنة الموضعية في الثدي أو زيادة الوزن بشكل عام ويجب إتباع رجيم صحي مع الرياضة للتخلص من الدهون، ولكن التثدي الحقيقي قد يصبح أكثر بروزاً في حالة كبر حجم العضلات.

شاهدي نتيجة مميزة لإحدى حالات علاج التثدي مع د. شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة إجابة سؤالك هل يمكن علاج تثدي الرجال بدون جراحة ومعرفة ما هي أفضل الطرق إن كنت لديك المزيد من الأسئلة حول مشكل التثدي يمكنك طرحه عبر واتساب بدون تردد.

اقرا أيضًا: التثدى عند الرجال وعلاجه بـ 4 طرق والنتائج بالصور