Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علاج التثدي الكاذب بأفضل طريقة والنتائج بالصور 

علاج التثدي الكاذب 

التثدي الكاذب أحد أنواع التثدي المعروفة وتنتشر بنسبة شائعة بين الكثير من الأولاد والرجال يلاقون صعوبة في التخلص منه، فكيف يمكن علاج التثدي الكاذب للرجال بنتيجة مرضية وفعالة؟ تابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة الإجابة وأهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها لفهم طبيعة التثدي الكاذب وكيفية التخلص منه من خلال موقع دكتور شريف حجازي

ما هو التثدي الكاذب للرجال؟ 

يكون شكل التثدي الكاذب pseudogynecomastia عبارة عن تراكمات دهنية وسمنة موضعية زائدة في الثدي أو كبر حجم الثدي الملحوظ بسبب السمنة بشكل عام ويختلف عن التثدي الحقيقي في أنه ملمسه دهني ولين وليس مطاطي أو بارز وراء الحلمة مثل التثدي الحقيقي، كما أنه لا يأتي مصحوباً بأعراض مثل تحسس جلد الثدي أو الحلمات أو الألم عند الضغط كما يحدث في حالة التثدي الحقيقي. 

سبب التثدي الكاذب لدرى الرجال 

أسباب التثدي الكاذب جينية ووراثية عادة وليست هرمونية، مثل: التثدي الحقيقي، مع العلم أن الدهون من عوامل التعرض للتثدي الكاذب والحقيقي في نفس الوقت، فتراكم الدهون في الجسم وخاصة البطن يزيد من نسبة هرمون الأستروجين وهو الهرمون الذي يدفع الجسم لتخزين الدهون في الثدي لدى النساء ونفس الأمر لدى الرجال عند زيادته كما أنه يزيد من فرص التعرض للتثدي الحقيقي في حالة قلة إنتاج هرمون الذكورة في نفس وقت زيادة الأستروجين. 

اقرأ أيضًا: شكل التثدي الكاذب عند الرجال وأهم 5 علامات

علاج التثدي الكاذب

فيما يلي أفضل طرق يمكنك من خلالها علاج تثدي الرجال

علاج التثدي الكاذب بشفط الدهون 

الحل الأمثل لعلاج التثدي الكاذب لدى الرجال هو عملية إزالة التثدي للرجال بإحدى تقنيات شفط الدهون، ويعد جهاز الفيزر هو أشهر وأفضل تقنيات شفط الدهون لأنه يعمل على تفتيت الدهون بدون تكسيرها واختراقها بشكل يدوي، وبالتالي يحد من فقدان الدم ويمنع إلحاق أي ضرر بالأنسجة كما يعمل على شد جلد الثدي لأن تراكم الدهون في الثدي بكثرة يعرض الجلد للترهل والفيزر يشد حتى 50% من الترهلات الملحوظة. 

علاج التثدي للرجال

علاج التثدي الكاذب بالرجيم 

رغم أن التثدي الكاذب عبارة عن تراكمات دهنية فقط إلا أنه لا يمكن علاج التثدي لدى الرجال من خلال الرجيم لأن الدهون العنيدة والسمنة الموضعية تستجيب بصعوبة لخسارة الوزن وقد لا ينجح الجسم في حرقها، وخاصة إن كان الجسم في حدود الوزن الطبيعي ومع ذلك ما زالت الدهون متراكمة في الثدي. 

علاج التثدي الكاذب بالرياضة 

نفس الأمر بالنسبة للرياضة قد لا تعتبر حل التثدي عند الرجال في الكثير من الحالات، فالوزن عندما يكون في الحدود الطبيعية تستجيب السمنة الموضعية بصعوبة للرياضة، ولكن مع ممارسة تمارين القوة وحمل الأوزان زيادة الكتلة العضلية في الصدر يمكن حل مشكلة التثدي ونحت عضلات الصدر وللنجاح في ذلك يجب الاستمرار في ممارسة الرياضة لشهور، وقد تصل لسنوات ولكن مع إتباع نظام غذائي مناسب وغني بالبروتين والحصول على الحاجة اليومية منه خلال اليوم في أغلب الوجبات. 

بعد علاج التثدي الكاذب بالفيزر 

بعد الخضوع لعملية علاج التثدي الكاذب بالفيزر عليك اتباع نصائح الطبيب حتى تصل لأفضل نتيجة والتعافي بدون مشكلات ومضاعفات صحية، وتشمل: 

  • ارتداء المشد الطبي بعد عملية التثدي للحد من الآثار الجانبية وتشكيل الجلد. 
  • النوم على الظهر بعد العملية حتى يزول التورم بعد العملية ولا يزداد. 
  • يجب الحد من الأملاح لأنها تحبس السوائل أسفل الجلد بسبب احتوائها على الصوديوم. 
  • كما يجب تدليك الثدي من وقت لآخر لمدة 5 دقائق على الأقل لتقليل انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي. 
  • كما يجب تناول أطعمة صحية وخاصة البروتين لأنه يعزز الكولاجين ويساعد على الشفاء السريع. 

قبل وبعد علاج التثدي

نتائج علاج التثدي الكاذب بالفيزر 

تظهر نتيجة عمليات التثدي بمجرد الانتهاء منها بشكل مباشر والنتيجة التي تظهر في البداية لا تكون نهائية فبمرور عدة أسابيع ينحسر أي تورم أو آثار جانبية بعد عملية التثدي تظهر على الثدي من انتفاخ في الثدي أو تورم أو كدمات ويزول الألم خلال أسبوع من العملية والنتيجة النهاية تظهر بعد مرور 6 شهور وتدوم على المدى البعيد عد الحفاظ على الوزن وتجنب أي زيادة. 

اقرأ أيضًا: قبل وبعد عملية التثدي تعليمات ونصائح و3 نتائج بالصور

مراحل علاج التثدي

أسعار عملية علاج التثدي الكاذب بالفيزر 

متوسط سعر عملية علاج التثدي الكاذب بالفيزر في مصر في حدود 2000 إلى 3000 دولار أمريكي بينما سعر عملية التثدي في دول الخليج العربي في حدود 6000 دولار أمريكي، وتصل الأسعار في مركز شريف كلينك إلى 2000 دولار أمريكي وتختلف الأسعار حسب شهرة مركز التجميل ومستوى الخدمة التجميلية المقدمة فيه. 

لمعرفة سعر عملية التثدي بعيادات دكتور شريف حجازي، تواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شاهد نتيجة علاج التثدي عند الرجال قبل وبعد في مركز الدكتور شريف حجازي 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل عن علاج التثدي الكاذب لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب إن كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات حول العملية.

شاهد أيضًا: تجربتي مع عملية التثدي | الخطوات والنتيجة وأسباب فشل العملية

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.