Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طريقة شد الوجه بأفضل 6 تقنيات تهمك معرفتها ونتائج قبل وبعد

طريقة شد الوجه

عزيزي القارئ، هل تتساءل عن طريقة شد الوجه بأشهر وأحدث الطرق والتقنيات لاستعادة رونق وجاذبية الوجه والتخلص من علامات التقدم في العمر والشيخوخة؟ في المقالة التالية ستتعرف على أسرع وأفضل هذه الطرق والفرق بين كل منها لتحديد التقنية المناسبة لك فتابع معنا السطور التالية لأهم التفاصيل.

طريقة شد الوجه

فيما يلي أفضل طرق شد الوجه:

طريقة شد الوجه الجراحية

يتم شد الوجه جراحياً عن طريق عمل شق جراحي يمتد من الجزء الأمامي فوق الأذن على خط الشعر الأمامي ويمتد حول الأذن حتى الجزء الخلفي منها إلى أن يصل للجزء السفلي من فروة الرأس، ثم يقوم الطبيب بسحب الجلد المرتخي من خلال هذا الشق ويشد الأربطة الداخلية المرتخية في الوجه كما يشد العضلات الضعيفة ويقوم بتثبيتها من الداخل بغرز قابلة للذوبان، ثم يشد الجلد باتجاه الشق الجراحي ويقص الجزء الزائد ويغلق فتحة الجراحة بغرز تجميلية دقيقة للغاية يتم إخفاؤها أسفل خط الشعر.

طريقة شد الوجه بالإندولفت

يعد جهاز الإندولفت من أحدث وأفضل طرق شد الوجه وخاصة لمن لديهم ترهلات متوسطة لا تستدعي التدخل الجراحي وفي نفس الوقت الطرق الأخرى ستكون محدودة التأثير عليها في إدخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية أسفل الجلد وتحريكها في مواضع الترهل حركات دائرية وتشغيل الجهاز فتطلق الألياف الضوئية أشعة الليزر الثنائي التي تعمل على تسخين الجلد من الداخل وشده وترتيب البنية الداخلية لأربطة وجلد الوجه كما تقلل نسبة من الدهون أسفل الجلد.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

طريقة شد الوجه بالبوتكس

طريقة شد الوجه بالحقن التجميلي من أبسط وأسرع الطرق فكل ما يحدث في الجلسة هو حقن مادة البوتكس في مواضع التجاعيد والخطوط التعبيرية حول الفم والعينين كما يتم شد خطوط الجبهة وأسفل الذقن والرقبة حسب الهدف التجميلي ويتم أولاً تعقيم الجلد ثم تحديد نقاط الحقن ثم حقن مادة البوتكس بها.

طريقة شد الوجه بالخيوط التجميلية

تتطلب طريقة شد الوجه بالخيوط نسبة محدودة للغاية من التدخل الجراحي حيث يتم رسم نقاط تحدد مواضع الترهل في الوجه ثم عمل ثقوب بها لإدخال عدد الخيوط اللازمة لشد الجلد ثم يتم سحب الخيط بطريقة دقيقة عكس اتجاه الترهل ثم تثبت الخيوط في عظام الجمجمة بالقرب من منبت الشعر الأمامي.

طريقة شد الوجه بالفيلر

حقن الفيلر من أكثر طرق شد الوجه شيوعاً ولكنها لا تتخلص من الجلد الزائد حيث يتم حقن مادة للحشو لملء الخطوط الدقيقة التي تظهر في الوجه وكل ما يحدث في الجلسة هو تحديد موضع الحقن ثم حقن مادة الفيلر ويقوم الطبيب بتوزيعها بشكل دقيق بأصابع اليد ثم تحقن دفعة أخرى منها إلى أن تصل الخطوط للامتلاء المطلوب وعند الجمع بين الفيلر والبوتكس تكون النتيجة أفضل في بعض احالات.

طريقة شد الوجه بجهاز الهايفو

يعمل جهاز الهايفو على شد الوجه باستخدام الموجات الصوتية عالية الكثافة التي يتم توجيهها على مواضع الترهل باستخدام أداة تحمل باليد ثم يتم تشغيل الجهاز ووضع مادة على الوجه لتقليل الانزعاج ثم يمرر الجهاز على مواضع الترهل والتجاعيد في البشرة.

نتائج طرق شد الوجه

تختلف النتائج حسب طريقة شد الوجه المستخدمة كما يتضح:

  • نتائج الجراحة تظهر بشكل نهائي بعد 6 شهور وتدوم لسنوات طويلة.
  • نتائج جهاز الإندولفت تظهر بعد 6 أشهر وتدوم من عام وحتى 5 أعوام.
  • نتائج حقن البوتكس تظهر خلال يوم إلى 3 أيام وتستمر حسب نوع البوتكس حتى 9 شهور.
  • نتائج حقن الخيوط التجميلية تظهر على الفور وتتحسن خلال 6 أشهر وتدوم من سنة إلى 3 سنوات.
  • نتائج حقن الفيلر فورية الظهور وجودة البشرة تتحسن خلال 6 شهور مع إنتاج المزيد من الكولاجين وتدوم النتيجة من 6 أشهر إلى 3 سنوات.
  • نتائج شد الوجه بجهاز الهايفو تظهر بشكل طفيف على الفور بعد الجلسة ويستمر الجلد في إنتاج المزيد من الكولاجين حتى 6 أشهر  وتدوم النتيجة سنة على الأقل.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

أسعار طرق شد الوجه

يبلغ متوسط طرق شد الوجه ما بين 500 إلى 2000 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك ويتوقف السعر على نوع التقنية المستخدمة وعدد الجلسات المطلوبة وشدة الترهل ونسبته، بينما تصل الأسعار في الدول العربية حتى 8000 دولار أمريكي بشد الوجه جراحياً، كما تختلف الأسعار حسب نوع التخدير وجودة المادة المستخدمة وتطور التقنية.

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

شاهد نتائج شد الوجه بدون جراحة في مركز شريف كلينك

والآن عزيزي القارئ بعد الوصول إلى نهاية المقالة والتعرف على طريقة شد الوجه باختلاف كل تقنية، لا تتردد في النهاية في التواصل معنا عبر واتساب لطرح أي أسئلة واستفسارات لديك.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.