Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طريقة شد الترهلات الأكثر فعالية.. 5 تقنيات ونتائج قبل وبعد

طريقة شد الترهلات

طريقة شد الترهلات المناسبة تختلف من شخص لآخر بل تختلف من منطقة لأخرى في الجسم حسب نوع الترهل وهل ينتج عن تراكم السمنة الموضعية أم ارتخاء الجلد نفسه، وفي المقالة التالية نعرض لك أفضل هذه الطرق وأكثرها فعالية لمعرفة أيها الأنسب لك، فتابع معنا عزيزي القارئ لأهم التفاصيل والمعلومات حولها.

طريقة شد الترهلات بأفضل الطرق

تختلف درجات وأنواع الترهل من شخص لآخر فهناك ترهلات بسيطة ومتوسطة لا تتطلب الشد الجراحي وتتطلب تدخل جراحي محدود أو أجهزة موضعية لشد الترهلات وهناك أنواع أخرى تتطلب إجراءات تجميلية أكثر فعالية وإليك طريقة كل منها:

طريقة شد الترهلات الواضحة

شد الترهلات بالجراحة

الجراحة تشد الترهلات الشديدة الناتجة عن خسارة الكثير من الوزن بعد الرجيم أو بعد رجيم عمليات السمنة، ويتم فيها شد الجلد عن طريق قصه وشد الأنسجة الداخلية المرتخية مثل الأربطة والعضلات، وطريقة شد الترهلات بالجراحة تتم عن طريق عمل شق جراحي في موضع الثنية الجلدية في منطقة الترهل ثم قص الجلد وشد الأنسجة الأخرى من خلالها ويمكن شفط الدهون في نفس الوقت.

شد الجسم قبل وبعد

شد الترهلات بالجي بلازما

الجي بلازما جهاز مخصص لشد الترهلات المتوسطة ولكن مع ضعف جودة الجلد التي تتطلب تدخل جراحي متوسط وفي نفس الوقت لا تتطلب التدخل الجراحي لذا يمكن الخضوع لجلستين جي بلازما إن كانت الترهلات أكثر حدة وتنجح في التخلص منها بكثافة عالية، وطريقة شد الترهلات تتم عن طريق عمل شق جراحي بسيط في حدود نصف سم فقط ثم إدخال طرق الجهاز من خلاله وتشغيله فتطلق موجات الراديو الترددية التي تعزز الكولاجين عن طريق تسخين الطبقات العميقة في الجلد ثم يتم تبريد الجلد فيقل حجمه ويصبح مشدوداً.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

طريقة شد الترهلات بالفيزر

إن كانت الترهلات ناتجة عن تراكم الكثير من السمنة الموضعية فالحل الأمثل لها هو عملية شفط الدهون بالفيزر لأن هذه العملية تتخلص من الارتخاء الناتج عن الدهون عن طريق شفطها وفي نفس الوقت تعزز إنتاج الكولاجين لشد الجلد نفسه في نفس العملية لذا من لديهم الكثير من الدهون في منطقة تعاني من ترهل بسيط في الجلد فالفيزر الخيار المناسب.

شفط الدهون بالفيزر

طريقة شد الترهلات المتوسطة

يمكن شد الترهلات المتوسطة بالجي بلازما والفيزر ولكن توجد حلول أخرى لشد هذا النوع من الترهلات وبدون تخدير أو عمل شقوق في الجلد أي بدون أي درجة تدخل جراحي وتشمل:

شد الجلد بالإندولفت

الإندولفت هو جهاز إيطالي الصنع يستخدم ألياف ضوئية تنتج أشعة الليزر الثنائي وتشد الجلد عن طريق إدخال هذه الألياف الضوئية أسفل الجلد وتحريكها في مواضع الترهل فتعمل على تسخين الجلد من الدخل وتعزز إنتاج الكولاجين به وترتب الجلد من الداخل كما تحد من نسبة من الدهون فتحل منطقة الترهل مشدودة بنتيجة شبه فورية.

شد الجسم بالإندولفت

شد الجلد بالهايفو

يعد جهاز الهايفو من أفضل طرق شد الترهلات بدون أي تدخل جراحي حيث يعمل جهاز الهايفو بتقنية الموجات الصوتية عالية الكثافة التي تنجح في اختراق الطبقات الداخلية للجلد بعمق بدون تدخل جراحي فتعزز إنتاج الكولاجين في الجلد الذي يعاني من الترهل وبالتالي يصبح مشدوداً مع إنتاج كولاجين أكثر.

نتائج شد الترهلات

تختلف مدة ظهور نتائج طرق شد الترهلات من تقنية لأخرى كما يتضح:

  • نتيجة الشد الجراحي النهائية تظهر بعد 6 شهور وتستمر على المدى البعيد.
  • نتائج الشد بالجي بلازما تظهر خلال شهرين على 3 شهور وتستمر طويلاً عند الحفاظ على الوزن.
  • نتائج الشد بالفيزر طويلة المدى مع اتباع نمط حياة صحي يمكن الحفاظ عليها وتظهر بعد 6 شهور.
  • نتيجة الشد بالإندولفت تظهر بعد مرور 3 إلى 6 شهور مع إنتاج المزيد من الكولاجين وتستمر من سنة إلى 5 سنوات.
  • نتائج الشد بجهاز الهايفو تظهر بعد مرور 6 شهور وتتحسن بمرور الوقت وتدوم في المتوسط لمدة عام وتتطلب جلسة أخرى للحفاظ عليها.

شد الترهلات للرجال

طريقة شد الترهلات في المنزل

للحد من الترهلات البسيطة والمتوسطة يمكنك اتباع النصائح التالية منزلياً:

  • ممارسة تمارين المقاومة 3 إلى 6 مرات في الأسبوع لبناء الكتلة العضلية وتحسين الجلد.
  • تناول المزيد من البروتين لأنه يعزز بناء الكولاجين وبالتالي يساعد في تكوين العضلات أثناء ممارسة الرياضة.
  • الاهتمام بترطيب الجلد من الداخل والخارج عن طريق شرب الماء بكثرة وترطيب الجلد بالكريمات المرطبة.
  • تقشير البشرة باستمرار مرة أسبوعياً أو كل أسبوعين وتجنب الاستحمام بالماء الساخن لأنه من عوامل ترهل الجلد.
  • تناول الأطعمة التي تعزز الكولاجين بالجلد مثل المشروبات والأطعمة المضادة للأكسدة مثل الشاي الأخضر والفاكهة الحمضية والبروتين.

نتائج طرق شد الجسم في مركز شريف كلينك

 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة طريقة شد الترهلات بمختلف الطرق بين الطرق التجميلية والمنزلية إن كانت لديك استفسارات حول أي من هذه الطرق لا تتردد في إرسال استفساراتك من خلال واتساب.

اقرأ أيضًا: كبسولات لشد الترهلات ما فعاليتها؟ وأشهر 7 طرق لجسم مشدود

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.