Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طريقة زراعة الشعر وأهم النصائح لأفضل نتائج وصور بعض الحالات

طريقة زراعة الشعر

الخضوع لعملية زراعة الشعر هو الحل النهائي للكثير من الحالات التي تعاني من الصلع وفراغات الشعر، ولمعرفة طريقة زراعة الشعر وأهم النصائح للحصول على نتائج دقيقة ومتناسقة تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

عملية زراعة الشعر

هي عملية تجميلية يتم الخضوع لها لحل مشكلة الصلع نهائياً والتخلص من المناطق الخالية من الشعر ومن تساقطه وتحسين المظهر الخارجي، واستعادة الثقة بالنفس، ومن التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر تقنية الشريحة وتقنية الاقتطاف وتقنية السفير وتقنية الأقلام الذكية.

المرشح المثالي لإجراء عملية زراعة الشعر

  • من يكون عمره أكبر من 25 عام.
  • من تكون صحته الجسدية والنفسية جيدة.
  • من يعاني من الصلع وترقق وتساقط الشعر.
  • من يتوافر لديه عدد كافي من بصيلات الشعر في المنطقة المانحة.
  • من لديه القدرة على الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين قبل العملية.
  • من قام بتجربة الكثير من العلاجات للتخلص من فراغات الشعر بدون فائدة.
  • من لا يعاني من أي أمراض جلدية في فروة الرأس تمنع من الخضوع للعملية.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

طريقة زراعة الشعر

التحضير لعملية زراعة الشعر

يجب الخضوع لكل الفحوصات وعمل التحاليل التي يطلبها الطبيب منك للتأكد من أن العملية تناسبك، وعدم وجود أي مشاكل صحية أو جلدية تمنع من الخضوع للإجراء، كما يجب مناقشة توقعاتك من العملية ومعرفة كل تفاصيلها وآثارها الجانبية وكيفية التعامل معها، ويجب تجنب التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل العملية.

تجهيز المريض لعملية زراعة الشعر

في البداية يقوم أحد أفراد طاقم التمريض بتجهيز المريض ومساعدته على ارتداء ملابس العملية، ثم يقوم الطبيب بتعقيم المنطقة التي سيتم استخراج البصيلات منها وتخديرها بالتخدير الموضعي لتجنب الشعور بأي ألم أثناء العملية.

استخراج بصيلات الشعر

يقوم الطبيب بإزالة بصيلات الشعر وفقاً للتقنية الأنسب لكل حالة والتي تم الاتفاق عليها في جلسة الاستشارة، ثم يتم الاحتفاظ ببصيلات الشعر في محلول مخصص لتجنب تلفها أو تغير شكلها لحين زراعتها في المكان المرغوب.

زراعة البصيلات

يتم تعقيم المنطقة التي سيتم زراعة البصيلات بها وحقنها بمخدر موضعي ثم عمل ثقوب صغيرة جداً بها، ثم زراعة البصيلات بالاتجاه الصحيح للشعر وبالكثافة المعقولة التي تحقق مظهراً متناسقاً وطبيعياً.

وضع الضمادات الطبية

يتم وضع الضمادات لتغطية الأماكن الخاضعة للعملية وحمايتها من التلوث والعدوى، وتستغرق العملية من 4 إلى 8 ساعات وبعد الانتهاء منها يتابع طاقم التمريض حالة المريض للاطمئنان عليه، ويصف الطبيب بعض المسكنات للتغلب على أي ألم، كما يصف المضادات الحيوية الفموية والموضعية والتي يجب الالتزام بها وفقاً لإرشاداته.

ما بعد إجراء عملية زراعة الشعر

  • لا يجب بذل أي مجهود في الأيام الأولى بعد إجراء العملية.
  • يمنع ممارسة الجماع خلال أول أسبوعين بعد الخضوع للعملية.
  • عدم لمس الأماكن المزروعة أو تحريك البصيلات من مكانها.
  • رفع الرأس أثناء النوم بوضع الوسائد لتجنب أي احتكاك أو إصابة.
  • تجنب التعرض للشمس خلال فترة التعافي لحماية البصيلات من التلف.
  • تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين وتجنب تناول أي فيتامينات.
  • يجب المتابعة المستمرة مع الطبيب للتعرف على المطلوب منك في كل مرحلة للوصول لأفضل النتائج.
  • إذا لاحظت ظهور قشور بيضاء تجنب إزالتها واستخدام العلاجات الموضعية التي يصفها الطبيب حتى تختفي من تلقاء نفسها.

نتائج عملية زراعة الشعر

بعد معرفة طريقة زراعة الشعر بالتفصيل تعد لحظة ظهور نتائج زراعة الشعر من اللحظات الحاسمة التي ينتظرها كل من يخضع للعملية، وتظهر النتائج بشكل تدريجي على مدار عدة أشهر بعد العملية والتي تتراوح من 6 إلى 9 أشهر، مع العلم أنه في البداية سيتساقط الشعر المزروع خلال أول أسبوعين ثم ينبت الشعر الجديد مرة أخرى

قبل وبعد زراعة الشعر بالاقتطاف

ما هو سعر عملية زراعة الشعر؟

سعر عملية زراعة الشعر يختلف من دولة لأخرى وتبعاً لخبرة ومهارة الطبيب ونوع التقنية ومستوى المركز الطبي وعدد البصيلات المزروعة، وتتراوح تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر من 1500$ إلى 4000$ وترتفع التكلفة في الكثير من البلدان العربية وقد تصل إلى 8000$، ونظراً لانخفاض سعر العملية في مصر وتوافر أطباء متميزين في زراعة الشعر يلجأ الكثير من الأشخاص لإجراء العملية في مصر.

وفي آخر المقال وبعد التعرف على طريقة زراعة الشعر خطوة بخطوة نرجو أن نكون أجبنا على كل استفساراتكم، وللمزيد من التفاصيل أو حجز موعد مع د. شريف حجازي يسعدنا تواصلكم معنا عبر الواتس اب.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.