Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طرق تصغير الثدى تعرفي على أفضلها وشاهدي النتائج بالصور 

طرق تصغير الثدى

تتعدد طرق تصغير الثدى ما بين الطرق الجراحية وأخرى تحتاج إلى تدخل جراحي محدود ولكن هل يمكن تصغير الثدي طبيعياً وفي المنزل؟ لا شك أن كل شي إذا زاد عند حده ينقلب إلى ضده، ففي الوقت الذي يعتبر الثدي الأكثر امتلاءً علامة على الجاذبية والأنوثة إلا أن زيادة حجم الثدي الملحوظة تسبب للكثير من السيدات الحرج والشعور بفقدان الثقة لظهورها بشكل غير متناسق مع الجسم، لمعرفة حل هذه المشكلة، تابعي معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي

فوائد تصغير الثدي 

كبر حجم الثدي وثقله يؤدي للعديد من المشكلات الصحية إلى جانب التأثير على الثقة بالنفس بسبب عدم تناسق حجم الثدي مع الجسم ووضوحه في الملابس، لذا فإن تصغير الثدي يحقق الفوائد التالية: 

  • تخفيف الضغط على الظهر أيضاً. 
  • الحد من ترهل الثدي الناتج عن ثقل وزنه. 
  • التخلص من آلام الرقبة والكتفين المستمرة. 
  • التخلص من مشكلة ضيق التنفس أثناء النوم. 
  • التخلص من الالتهابات المتكررة والطفح الجلدي. 
  • يقي من العلامات الغائرة في موضع حمالات الصدر.

طرق تصغير الثدى التجميلية 

فيما يلي أفضل طرق تصغير الثدي التجميلية:

تصغير الثدي بشفط الدهون  

عملية شفط الدهون Liposuction إحدى طرق تصغير الثدي عن طريق التخلص من السمنة الزائدة لذا تناسب السيدات اللاتي يعود حجم الثدي لديهن إلى الدهون وليس بسبب الأنسجة الكثيفة مثل القنوات اللبنية والغدية وغيرها، ويتم في شفط الدهون التخلص من الدهون بتدخل جراحي محدود بدون شقوق كبيرة على عكس الجراحة. 

نتائج تصغير الثدي قبل وبعد

تصغير الثدي جراحياً 

جراحة تصغير حجم الثدي Breast Reduction هي أفضل طرق تصغير الثدى في حالة زيادة حجم الثدي بشكل ملحوظ وهي عملية تجميلية جراحية بالأمل وتتطلب عمل شقوق في الجلد في الثدي لتقليل الأنسجة الزائدة، حيث يقوم الطبيب بعمل شق جراحي دائري حول هالة الثدي وآخر بشكل عمودي يمتد من أسفل الهالة حتى الثنية الصدرية أو شق آخر على شكل مرساة يمتد حول الهالة إلى أسفل الثدي، ثم يتم تقليل الأنسجة الزائدة مع العلم أن العملية تختلف عن عملية شد الثدي.

نتائج تصغير الثدي

طرق تصغير الثدى الطبيعية 

فيما يلي أفضل طرق تصغير الثدي طبيعيًا:

تصغير الثدى بالرجيم 

الرجيم من طرق تصغير الثدى بشكل طبيعي حيث تساعد الحميات الغذائية وتقليل السعرات الحرارية على تحقيق هذه الهدف بنسبة حيث يحد الرجيم من الدهون الزائدة ويعمل على حرقها مع الالتزام برجيم مناسب، ولكن لا يجب توقع نتيجة ملحوظة من الحميات إن كانت السمنة الموضعية في الثدي من الدهون العنيدة أو إن كان كبر حجم الثدي يرجع إلى الأنسجة الكثيفة وليس الدهون. 

تصغير الثدى بالرياضة 

الرياضة وممارسة تمارين الكارديو من طرق شد ترهلات الثدى وتصغيره، حيث تساعد على الحد من حجم الثدي تماماً مثل الرجيم أي أنها تتخلص من الدهون الزائدة عند بذل مجهود إضافي إلى جانب النظام الغذائي، ولكن إن كانت زيادة الثدي ليست بسبب الدهون فلن يكون للرياضة أو حتى الرجيم أي تأثير ملحوظ على حجم الثدي. 

تصغير الثدى بالوصفات الطبيعية 

توجد العديد من الوصفات الطبيعية المستخدمة لتصغير الثدي مثل كريمات حرق الدهون وبعض الأعشاب أو الخلطات الطبيعية والماسكات ولكن لا يوجد أي دليل علمي يثبت أنه بالإمكان شد ترهلات الثدي وتصغيره بأي من هذه الطرق ولا يوجد أي كريم يتم وضعه على الثدي ويؤدي إلى حرق الدهون. 

نتائج عمليات تصغير الثدي 

تظهر نتائج عملية شد وتصغير الثدي بالتدريج ولكن نسبة منها تكون واضحة بمجرد الانتهاء من العملية وبمرور الوقت يتحسن مظهر الثدي والجلد وتلتئم الشقوق في الشهر السادس بعد التصغير الجراحي حيث تصل مدة التعافي النهائية إلى 3 شهور، ويكون الثدي قد تخلص من مخاطر عمليات تجميل الثدي، بينما بعد التصغير بشفط الدهون فتظهر آثار جانبية أقل من التصغير الجراحي وبالتالي التعافي والعودة للحياة اليومية يكون أسرع، وفي كلا الحالتين تظهر أفضل نتيجة بعد مرور 6 أشهر. 

أسعار عمليات تصغير الثدي 

متوسط تكلفة تصغير الثدي في مركز الدكتور شريف حجازي في حدود 2000 دولار أمريكي وتتوقف التكلفة على كل حالة وفقاً لدرجة التدخل الجراحي التي تحتاجها ونوع التخدير المستخدم وشهرة طبيب التجميل، أما في أغلب الدول العربية فتصل الأسعار إلى 8000 دولار أمريكي. 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شاهدي كيف تغير مظهر الثدي بعد التصغير مع د. شريف حجازي 

عزيزتي القارئة كانت هذه أهم التفاصيل حول طرق تصغير الثدى التي تفيدك معرفتها وفي النهاية لا تترددي في التواصل معا عبر واتساب إن كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى تهمك معرفة إجابتها.

اقرئي أيضًا: الحل النهائي لتصغير الثدي – تعرفي عليه وشاهدي نتائجه

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.